فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : بوابة الحقيقة
حضر التجول وتحقيق الأهداف
نشر بتاريخ : 4/7/2020 5:43:27 PM
د.صخر محمد المور


منع أو حظر التجوال هو حظر حركة الناس في كافة المحافظات في  منطقة ما أو بلد لظروف استثنائية والتي تكون عادةً ضمن مدى زمني معين؛ كأن يفرض على سبيل المثال حظر التجوال من بعد المغرب إلى ما  بعد الفجر. وفي العادة يفرض حظر التجوال من قبل الحكومة.

وبما أن  المملكة الأردنية الهاشمية الحبيبة  تمر بظرف  استثنائي  في هذه المرحلة الحرجة والحساسة والتي اقتضت متطلبات المصلحة والسلامة العامة فرض الحظر  على المواطنين.

 وتأسيسا لما تقدم وبما ان الهدف من حضر التجوال  هو  المحافظة على السلامة والصحة العامة بما يتلائم مع مقتضيات المصلحة العامة  للمحافظة على اقتصاد الوطن وعلى كافة المواطنين  على تراب  هذا الوطن الحبيب.  

أن الجهود الكبيرة التي  تبذل من قبل الحكومة والأجهزة الأمنية والجيش العربي المصطفوي  بتوجيهات  ومتابعة من لدن  سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وبما أنه سيتم تشغيل بعض المرافق العامة والمهمة ومنح تصاريح لبعض القطاعات الإنتاجية والخدمية  والاقتصادية  الهامة  والتي  تشكل رافدا  للاقتصاد الوطني واتمنى  ان تكون على اقل  نطاق  بما يفي بقيام تلك القطاعات بعملها ولا يتم التوسع فيها وهذا من شأنه  التقليل من  انتقال وتفشي  الوباء وهذه الغاية المرجوة  من الحظر  .

 كذلك اقترح  على أصحاب القرار  وهم اكفاء  في تولي  المسؤولية  اتخاذ الإجراءات والقرارات التي تصب لمصلحة الوطن والمواطن  بأن يتم  فصل المحافظات  والالوية  بعضها عن بعض  بشكل فعلي ورسمي ووضع طريقة  لايصال المواد الغذائية واحتياجات  المواطنين في كل  محافظة شريطة تعقيمها قبل دخولها من محافظة لمحافظة ومن لواء  الى لواء حفاظا  على سلامة المواطنين  ومنع الاصابة  ونقل العدوى سيما  وأن هنالك محافظات والوية  لا يوجد بها اصابات والحمد لله رب العالمين.  

وعلى الجانب الآخر على كل محافظة  ولواء   لا يوجد به اصابات  رفع حظر التجوال عنه والسماح له بممارسة الحياة الطبيعية داخل المحافظة واللواء فقط  وذلك  لتخفيف على المواطنين  والمساعدة في دعم  الاقتصاد الوطني الذي  واجه الكثير من  المشاكل في الأيام الماضية.

حفظ الله الوطن الحبيب وشعبة وحفظ الله قيادتنا الهاشمية الحكيمة التواجد في "الحقيقة الدولية" الساعة 12 من ظهر يوم غد الأربعاء

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023