الدفاع المدني يخمد حريق ساحة خارجية في الموقر عمّان.. وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص إثر حريق شقة في الاشرفية مالية الاعيان تناقش عددا من موازنات الوزارات والدوائر الحكومية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي 122 مليون دينار تم سحبها من الأرصدة الادخارية في تأمين التعطل الأحوال المدنية تصدر 11 الف وثيقة عبر الخدمات الإلكترونية نقابة الصحفيين: علاوة الصحفيين في الإعلام الرسمي من 135 الى 175 % صندوق المعونة ينشئ 80 مركزا في المناطق النائية للتسجيل ببرنامج الدعم التكميلي الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وزارة التخطيط تكرم مؤسسة شمال عمان في جرش كأفضل مشروع ريادي معان.. الشركة الوطنية قصة نجاح حقيقية للمكارم الملكية مسلمو الروهينغا يتهمون زعيمة ميانمار سان سو كي بالكذب أمام محكمة العدل الدولية "مذبحة السنك" في بغداد: قتلى وجرحى وعشرات المخطوفين .. والفاعل مجهول؟ في أول اختبار بشري.. عقار ثوري يحارب سرطان الدم دون آثار جانبية "سامة" هؤلاء هم المتنافسون على الرئاسة في الجزائر

القسم : مقالات مختاره
حداد يكتب: محاسن الواتساب
نشر بتاريخ : 11/19/2019 9:40:22 PM
مالك حداد


ما يلفت النظر في هذا الأمر أن هذه المنصات وعلى رأسها الواتساب اصبحت متنفساً لمعظم المتابعين للشأن العام.

 

كما ان لها دور كبير في التقييم من حيث تعظيم الإيجابيات وابراز السلبيات في بلدنا والذي يعتبر في حد ذاته نقداً بناءً.

 

احياناً بعض التعليقات السلبية وان كانت محصورة ضمن اهل المجموعة نفسها لكنها تحل حيث ان هنالك تجانس ما بين أعضاء المجموعة الواحدة وتبقى محصورة.

 

ما يلفت النظر ايجابياً ان أغلبية أعضاء الحكومة والنواب والأعيان المحترمين والذين هم اصحاب القرار وابتدأً من دولة الرئيس وبعض الوزراء أمثال اصحاب المعالي وليد المصري ونضال البطاينة وسامي الداوود ومجد شويكة وغيرهم الكثير هم أعضاء في هذه المجموعات والتي تطرح افكاراً ويتم النقاش حولها بكل إيجابية ويتم شرح بعض الأمور التي كانت غير واضحة من قبل المواطنين كما انها اصبحت قريبة من سماع وجهات النظر لأشخاص ضمن المجموعات التي لديها افكاراً بناءة.

 

المفيد هنا ان كثيرا من هذه الأفكار المتداولة يؤخذ بها بعد دراستها بالتأكيد.

 

هذا النمط من الإيجابيات يجب ان يعمم فلا حواجز ولا قيود على طرح الرأي البناء.

 

إن كل مجموعة متناغمة من مجموعات الواتساب هي حكومة بحد ذاتها فتجد بها ما هو مختص في كل مجالات العمل العام والخاص وما يطرح بها من نقاشات ونقد وافكار جدير بالدراسة.

 

كل ما نتمناه ان تعمم هذه التجربة بشكل يفيد بلدنا في هذه المرحلة الصعبة ضمن ضوابط واحترام الرأي والرأي الآخر.

 

والله الموفق

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018