الطفيلة تزهو وتتزين لاستقبال جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده - فيديو خلال لقائه بالطّلبة الجدُد .. عبيدات: الجامعة اليوم الأميز والأفضل - فيديو وصور مصر تفتتح مشروع القرن الـ21 مصر.. أول تعليق بعد ظهور كائن غير متوقع أعلى هرم خوفو المراشدة يرعى حفل تسليم شهادات عضوية مركز عَون ربيع يتفقد لجان مسابقة حفظ القرآن الكريم في دورته الرابعة في جامعة جرش منتخب البرازيل يدك شباك بيرو برباعية في تصفيات كأس العالم الملك لوزير خارجية إيران: الأردن لن يكون ساحة للصراعات الإقليمية المغرب يكتسح إفريقيا الوسطي في تصفيات كأس إفريقيا 2025 كناكرية أميناً عاماً لوزارة العدل للشؤون القضائية إجلاء ١٢ مواطناً أردنياً من لبنان الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة الطفيلة الملك يؤكد ضرورة الاستفادة من الفرص السياحية والطبيعية والزراعية بالطفيلة البنك الدولي: فلسطين على "شفا انهيار اقتصادي" وتشهد "أكبر انكماش" على الإطلاق ربيع يتفقد لجان مسابقة حفظ القرآن الكريم في دورتها الرابعة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/10/2024 توقيت عمان - القدس 4:17:00 PM
بدء موسم عصر الزيتون لهذا العام
بدء موسم عصر الزيتون لهذا العام

الحقيقة الدولية - أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم الأربعاء، أن قطاع الزيتون في الأردن مستمر في تجاوز تحديات التغير المناخي وتحقيق الاكتفاء، ورفد الاقتصاد الوطني.

 

جاء ذلك رعايته فعاليات بدء موسم عصر الزيتون لهذا العام التي انطلقت من معصرة جبل الحديثة في محافظة العاصمة عمان من لواء السير، بحضور السفيرة التونسية لدى الأردن مفيدة الزريبي.

 

وقال الحنيفات، إن موسم الزيتون لهذا العام سيكون أفضل من العام الماضي، وإن الإنتاج قد يصل هذا العام لنحو 175 ألف طن، وهو ما ينتج 30 ألف طن من زيت الزيتون ، لا سيما أن ثلاثة أرباع الأشجار المثمرة في الأردن من الزيتون.

 

بدوره قال نقيب أصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون، محمد النجداوي، إن قطاع الزيتون يحظى برعاية ملكية أسوة بالقطاعات الزراعية الأخرى كون القطاع يرفد الاقتصاد الوطني بالإيرادات ويؤمن فرص عمل، مشيرا إلى أن عدد أشجار الزيتون في المملكة يتجاوز 11 مليونا.

 

ولفت إلى أن معاصر الزيتون كانت وما زالت الشريك الإستراتيجي لوزارة الزراعة والقطاعين العام والخاص بكل ما يخص إنتاج الزيتون والزيت، وأنها أدخلت الوسائل التكنولوجية كافة لتحقيق التنمية المستدامة.

Wednesday, October 16, 2024 - 4:17:00 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023