القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/07/2024 توقيت عمان - القدس 7:14:46 PM
لن تصدق.. غوغل ومايكروسوفت تستهلكان طاقة أكثر من 100 دولة حول العالم
لن تصدق.. غوغل ومايكروسوفت تستهلكان طاقة أكثر من 100 دولة حول العالم

كشف بحث جديد أن عمالقة التكنولوجيا غوغل ومايكروسوفت استهلكوا 24 تيراواط ساعة لكل منهما من الكهرباء خلال عام 2023، وهو ما يتجاوز معدل الاستهلاك في أكثر من 100 دولة.

ويزعم التحليل الذي أجراه مايكل توماس، والذي تمت مشاركته على موقع X، أن كلاً من غوغل ومايكروسوفت يستهلكان نفس كمية الطاقة التي تستهلكها أذربيجان، التي يبلغ إجمالي الناتج المحلي لها 78.7 مليار دولار. بلغت إيرادات غوغل لعام 2023 ما يزيد عن 307 مليارات دولار، وإيرادات مايكروسوفت 211.9 مليار دولار.

ويؤكد الاستخدام الهائل للطاقة على التأثير البيئي الكبير لهذه الشركات. ولكنه أيضاً بمثابة تذكير بحجمها الهائل، والأثر الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه في مبادرات رائدة أكثر استدامة.

تستهلك شركات التكنولوجيا أكثر من العديد من البلدان

واستهلكت كل من أيسلندا وغانا وجمهورية الدومينيكان وتونس 19 تيراواط في الساعة، في حين تستهلك الأردن 20 تيراواط في الساعة، مما يسلط الضوء على النطاق الهائل لشركتي التكنولوجيا. واستهلكت ليبيا (25 تيراواط في الساعة) وسلوفاكيا (26 تيراواط في الساعة) طاقة أكبر قليلاً.

المقارنة بين دول بأكملها وشركتين منفردتين تسلط الضوء على متطلبات الطاقة الهائلة لشركات التكنولوجيا الكبرى. ويشير الاستهلاك أيضاً إلى التأثيرات البيئية لمراكز البيانات، والتي تُستخدم لتشغيل الخدمات السحابية بما في ذلك التخزين والحوسبة، بالإضافة إلى جيل جديد من الذكاء الاصطناعي.

 

ويدعو الاستهلاك الكبير للكهرباء لهذه الشركات إلى مناقشات مستمرة حول الاستدامة واعتماد الطاقة المتجددة. وقد تعهدت كل من شركتي غوغل ومايكروسوفت بالوصول إلى صافي انبعاثات صفري للكربون أو بتعهدات سلبية بحلول نهاية هذا العقد، وقد تزايدت الاستثمارات في الطاقات النظيفة ومطابقة الطاقة بشكل كبير بالفعل.

مع القيمة السوقية البالغة 2.294 تريليون دولار و3.372 تريليون دولار على التوالي، تحتل غوغل ومايكروسوفت حالياً المركز الرابع والثاني من حيث القيمة بين الشركات في العالم. ومع أن حجم عملياتهم أقرب إلى دولة بأكملها، فإن كل الأنظار تتجه إليهم بينما تستمر اقتصادات العالم في منع الأضرار البيئية وعكس مسارها.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Sunday, July 21, 2024 - 7:14:46 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023