القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/07/2024 توقيت عمان - القدس 5:12:55 PM
الاتحاد الأوروبي: لن نعترف بالتغييرات على حدود عام 1967
الاتحاد الأوروبي: لن نعترف بالتغييرات على حدود عام 1967

أعرب الاتحاد الأوروبي، الجمعة، عن "أسفه لقرار الكنيست الصهيوني، الذي يعارض إقامة دولة فلسطينية، حتى لو كانت جزءا من تسوية تفاوضية مع (إسرائيل)".

 

وقال الاتحاد الأوربي في بيان، إن "هناك إجماعا قويا في المجتمع الدولي على أن الحل المستدام الوحيد الذي سيحقق السلام والأمن في الشرق الأوسط هو حل الدولتين".

 

وأكد "التزامه الثابت بالسلام الدائم والمستدام وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن 2735 و2728 و2720 و2712، على أساس حل الدولتين".

 

وشدد الاتحاد الأوروبي، على أنه "لن يعترف بالتغييرات على حدود عام 1967 ما لم يتفق الطرفان على ذلك، تماشيا مع موقفه القائم منذ فترة طويلة وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

 

وأوضح البيان، أن الاتحاد "سيواصل العمل بنشاط مع الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل إحياء العملية السياسية لتحقيق هذه الغاية".

 

كما أكد أيضا، أن "غياب الأمل أو الأفق أمام الشعب الفلسطيني سيؤدي إلى تعميق الصراع".

 

وصوت برلمان الاحتلال (كنيست)، الخميس، بأغلبية ساحقة على قرار يرفض قيام دولة فلسطينية.

 

وحظي القرار بدعم الأحزاب اليمينية المشاركة في ائتلاف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى جانب أحزاب يمينية من المعارضة، كما حصل على دعم من حزب الوحدة الوطنية الوسطي بزعامة بيني غانتس، فيما غادر نواب من حزب "يش عتيد" اليساري الوسطي بزعامة زعيم المعارضة يائير لابيد الجلسة الكاملة لتجنب تأييد الإجراء.

 

ومن المقرر أن تعلن، محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، غدا الجمعة، رأيها الاستشاري بشأن التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ عام 1967، الأمر الذي دفع برلمان الاحتلال إلى استباق الرأي الاستشاري، برفض إقامة دولة فلسطينية، ورفض "حل الدولتين".

 

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

 

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و848 شهيدا، وإصابة 89 ألفا و459 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Friday, July 19, 2024 - 5:12:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023