القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/07/2024 توقيت عمان - القدس 11:35:37 AM
إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة
إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة


أصيب، فجر اليوم الأحد، 4 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال، بالإضافة إلى سيدة في اعتداء لمستوطنين إسرائيليين، شمالي وجنوبي الضفة الغربية.

 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طاقم إسعاف تابع لها في مدينة جنين "تعامل مع إصابة بالرصاص الحي في الرجل".

 

وأشارت إلى استلام المصاب من الجيش على معبر الجلمة، ونقله إلى المستشفى.

 

ووفق وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية /وفا/، فإن الشاب أصيب "برصاص الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين".

 

وأضافت الجمعية، في بيان لاحق، أن طواقمها "نقلت إلى المستشفى أيضا إصابتين إحداها في الفخذ والأخرى أسفل البطن، تم استلامهما من الاحتلال قرب معبر تسوفيم (شمال شرق) قلقيلية".

 

وفي مدينة قلقيلية، قالت الجمعية، في بيان منفصل، إن طواقمها نقلت إلى المستشفى "إصابة لسيدة نتيجة اعتداء مستوطنين على سيارتها الخاصة" وذلك في قرية الفندق، شرق المدينة.

 

وجنوبي الضفة قال الناشط المحلي في بلدة بيت أُمر، شمال الخليل محمد عياد عوض، إن فتى أصيب بشظايا رصاص حي.

 

وأضاف على حسابه بموقع فيسبوك: "أصيب فتى (17عاما) بشظايا رصاص حي في الكتف الأيمن خلال المواجهات التي اندلعت في حارة بحر التي اقتحمها جنود الاحتلال الليلة (السبت)".

 

وقال إن "جنود الاحتلال قاموا بإطلاق الرصاص الحي ما أدى إلى إصابة فتى بشظايا رصاص تم نقله إلى عيادة الرضى الطبية وبعد تقديم الإسعافات الأولية تم تحويله إلى مشفى عالية (الخليل الحكومي)، كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق عولجوا ميدانيا".

 

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس؛ ما أدى إلى استشهاد 574 فلسطينيا، وإصابة نحو 5 آلاف و350 واعتقال نحو 9 آلاف و625، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Sunday, July 14, 2024 - 11:35:37 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023