القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/07/2024 توقيت عمان - القدس 4:35:54 PM
واشنطن تعلن عن 100 مليون دولار مساعدات "طارئة" لغزة والضفة الغربية
واشنطن تعلن عن 100 مليون دولار مساعدات "طارئة" لغزة والضفة الغربية

أعلنت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، سامانثا باور، أن الولايات المتحدة ستقدم من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، مبلغا إضافيا قدره 100 مليون دولار من "المساعدات الإنسانية الطارئة للفلسطينيين الذين هم بحاجة ماسة للمساعدات في غزة والضفة الغربية".

 

وقالت السفارة الأميركية في عمّان في بيان، إن "هذا التمويل سيدعم شريك الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لتوفير مساعدات غذائية عاجلة في غزة والضفة الغربية".

 

وأضافت أنه "يواجه جميع سكان غزة تقريبا انعدام الأمن الغذائي الحاد، كما ويحتاجون إلى المساعدات، خاصة الفئات الضعيفة منهم كالأطفال والنساء الحوامل والمرضعات".

 

وبيّنت السفارة الأميركية، أنه "من خلال هذه المساعدة الإضافية، ستوفر الوكالة الأميركية للتنمية الدولية دعما لوجستيا لتسليم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة بشكل آمن وفعال في جميع أنحاء غزة وسط بيئة تشغيلية تشهد تحديات مستمرة وانعدام الأمان".

 

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, July 12, 2024 - 4:35:54 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023