زين راعي الاتصالات الحصري لماراثون "برومين عمّان" إعلام عبري: مقتل مجندة وإصابة 9 آخرين في عملية إطلاق نار في بئر السبع إرادتان ملكيتان بتعيين رئيسا المجلس القضائي والمحكمة الدستورية استطلاع رأي: الأردنيون يعبرون عن تفاؤلهم بحكومة جعفر حسان وقدرتها على الإصلاح استطلاع رأي: 97 % من الأردنيين يثقون بالجيش والأجهزة الأمنية حملة لإزالة الاعتداءات على قناة الملك عبدالله "جودبي" يطلق دورة تكنولوجيا الدفاع بنسختها الـ21 بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض الاردن يدين استهداف قوات الاحتلال مسجداً يؤوي نازحين بدير البلح وسط قطاع غزة لجنة صحة مركز صحي جرش الشامل تعقد جلستها الشهرية "الفينيق": آثار وخيمة للتعديلات المقترحة على قانون العمل كتائب عز الدين القسام تعلن عن عملية مركبة ضد الاحتلال الأردن يؤكد سلامة مواطنيه في لبنان ويدعوهم للمغادرة الفورية 6 وفيات في يوم واحد ناجمة عن حوادث ومخالفات خطرة تخوّف وقلق وهيكلة.. حزب اردني يعيش "أصعب ضائقة مالية"

القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/07/2024 توقيت عمان - القدس 12:37:54 PM
رويترز: حماس تخلت عن مطلب رئيسي بمفاوضات غزة
رويترز: حماس تخلت عن مطلب رئيسي بمفاوضات غزة


أفادت مصادر مطلعة بأن حركة حماس تخلت عن مطلب رئيسي بأن تلتزم (إسرائيل) أولا بوقف دائم لإطلاق النار قبل توقيع الاتفاق.

 

ونقلت المصادر عن قيادي في حماس بأن الحركة وافقت على "أن تنطلق المفاوضات" بشأن الاسرى "من دون وقف إطلاق نار" دائم، مذكرا أن حماس كانت في السابق تشترط أن توافق (إسرائيل) على وقف كامل لإطلاق النار بشكل دائم، لتخوض مفاوضات بشأن الاسرى.

 

وأشار إلى أن "هذه الخطوة تم تجاوزها حيث أن الوسطاء تعهدوا بأنه طالما مفاوضات الأسرى مستمرة، يستمر وقف إطلاق النار"، مبينا أن "حماس تراجعت عن شرطها الخاص بالوقف الدائم لإطلاق النار، إذ وافقت أن تنطلق المفاوضات من دون وقف النار" الدائم.

 

وقال مصدر من "حماس" لوكالة "رويترز"، إن الحركة ستسمح بدلا من ذلك بتحقيق هذا الهدف، خلال المرحلة الأولى التي تستمر ستة أسابيع.

 

وقال مسؤول فلسطيني مطلع على الجهود الرامية لتحقيق السلام إن المقترح قد يؤدي إلى اتفاق إطاري، إذا وافقت عليه إسرائيل، وقد ينهي الحرب.

 

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في "حماس"، أن الحركة تنتظر ردا إسرائيليا على اقتراحها لوقف إطلاق النار، وذلك بعد 5 أيام من قبولها جزءا رئيسيا من خطة طرحتها واشنطن تهدف إلى إنهاء الحرب التي دخلت شهرها العاشر في قطاع غزة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, July 8, 2024 - 12:37:54 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023