استقرار أسعار الذهب في السوق المحلية الأحد الأمن يضبط مركبتين تسيران بسرعات جنونية اللواء المعايطة ينعى شهيد الواجب محمد الفوارس إعلان نتائج الشامل للدورة الربيعية 2024 الاثنين مدعوون للتعيين في الصحة - أسماء سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024" ألمانيا تتخطى الدنمارك وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024" 268 يوما للحرب .. الاحتلال يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على غزة إحالات قسرية على التقاعد المبكر مشوبة بالبطلان.! وزارة التربية: مشرفون سيناقشون مجددا سؤالا أثار جدلا في امتحان الرياضيات للتوجيهي وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 30 – 6 – 2024 المعايطة: لم يتدخل أحد او جهة بعمل "مستقلة الانتخاب" استاذ رياضيات : السؤال الثالث فرع (a) في امتحان " العلمي " يعود للنسخة التجريبة عام 2005 - فيديو متخصصون : المحسوبية والوساطة وغياب العدالة سبب في انتشار " خطاب الكراهية " - فيديو الملك يعزي العاهل المغربي بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/06/2024 توقيت عمان - القدس 10:32:55 PM
إجلاء 21 مريضا بالسرطان من غزة إلى مصر لتلقي العلاج في الإمارات
إجلاء 21 مريضا بالسرطان من غزة إلى مصر لتلقي العلاج في الإمارات

أعلن مصدر طبي في مدينة العريش المصرية إجلاء 21 مريضا بالسرطان من غزة عبر معبر كرم أبو سالم لأول مرة منذ إغلاق المعبر في مايو عندما سيطر جيش الاحتلال على الجانب الفلسطيني منه.

 

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول للحديث لوسائل الإعلام، لوكالة فرانس برس "وصل 21 مريضا بالسرطان إلى الأراضي المصرية عبر معبر كرم أبو سالم لتلقي العلاج بالإمارات".

 

وتعثرت المفاوضات مرارا لإعادة فتح معبر رفح وهو ممر رئيسي للمساعدات وعمليات الإجلاء.

 

ورفضت القاهرة استئناف العمليات عبر المعبر ما دامت القوات الإسرائيلية تسيطر على الجانب الفلسطيني منه.

 

ووفقا لمحمد زقوت المسؤول الرفيع في وزارة الصحة في غزة فقد تم إجلاء نحو 5 آلاف مريض منذ بدء الحرب، لكن 25 ألفا آخرين "ما زالوا بحاجة إلى العلاج في الخارج".

 

وقال زقوت للصحافيين الخميس "من بين هؤلاء 10200 مريض سرطان بينهم نحو ألف طفل، و250 مريضا بحاجة إلى مغادرة غزة على الفور".

 

ودقت الأمم المتحدة مرارا ناقوس الخطر بشأن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة الذي يعاني سكانها من المجاعة ويتعرض للقصف حيث تكافح المستشفيات القليلة المتبقية لتعمل بينما من الصعب بشكل متزايد الحصول على الغذاء وغيره من الضروريات.

 

ونتيجة لنقص الوقود أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني الخميس أنه اضطر إلى وقف أكثر من ثلث أسطول سيارات الإسعاف التابعة له.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

Thursday, June 27, 2024 - 10:32:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023