ردم أعمق بئر في روسيا بسبب (أصوات الجحيم) تنقذ زوجها بعدما توقف قلبه 40 دقيقة حادثة مأساوية .. وفاة موهبة الصين خلال مباراة لتنس الريشة دراسة: بكتيريا بالأمعاء تؤدي إلى إدمان الطعام وزيادة الوزن تكشف 5 أورام سرطانية في دقيقة.. مصر تدخل موسوعة غينيس وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 2 – 7 – 2024 الصبيحي عن لائحة الاجور الطبية الجديدة : 900 ألف عامل أردني سيعانون منها - فيديو ابو زيد يستبعد نشوب حرب شاملة بين الاحتلال وحزب الله - فيديو رسميا.. أحمد هايل مديرا فنيا لفريق الفيصلي الآن يمكنك استبدال بطارية هاتف الآيفون بسهولة .. ما القصة؟ برلمان فنلندا يقر المعاهدة الدفاعية مع الولايات المتحدة القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين التسلل إلى جزيرة الثعابين... سمّها يفك السحر ويدّر الثروات بروكسل تواصل دراسة استثمار "مايكروسوفت" في "اوبن ايه آي" هام لموظفي القطاع العام .. أعمال محظور الإقدام على أي منها وعقوبات تصل للأستغناء والعزل

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/06/2024 توقيت عمان - القدس 11:28:06 PM
متخصصون : المحسوبية والوساطة وغياب العدالة سبب في انتشار " خطاب الكراهية " - فيديو
متخصصون : المحسوبية والوساطة وغياب العدالة سبب في انتشار " خطاب الكراهية " - فيديو


الحقيقة الدولية - عمان

قال أستاذ علم الاجتماع والجريمة د. حسين الخزاعي إن من أسباب انتشار خطاب الكراهية بين بعض أفراد المجتمع يعود للحقد والبغضاء والحسد والتعصب ومحاولات فرض الرأي بالقوة والضرب إضافة للتربية على الكراهية.  بالاضافة  الى المحسوبية والواسطة وعدم العدالة قد يكون سببا من انتشار " خطاب الكراهية "

 

وأوضح الخزاعي  لبرنامج " واجه الحقيقة" مساء السبت أن مؤسسات التنشأة والضبط الاجتماعي من مسؤوليتها اليوم تغير عقلية المتعصبين فقد يكون سبب انهيار وتفكك الأسر الأردنية من الداخل هذا النوع من التفكير. داعيا إلى ضرورة تعليم الابناء منذ الصغر على مفاهيم التسامح والمحبة والصبر تفاديا لأي مشاعر سلبية وكراهية تتجذر في الذات عند الكبر.

 

 بدوره أضاف الخبير الأمني والاستراتيجي نزيه خليفات أن جميع الديانات السماوية حذرت من " الكراهية " لما تحمله من تداعيات سلبية تضر الفرد.

 

بيَّن خليفات أنَّ من يغذي بداية النشيء على الأخلاق الحميدة وعدم الكراهية هم (الأسرة والتربية والمدرسة). محذرا من تربية بعض الأهل لأطفالهم باتباع مبدأ الكراهية للطوائف.

 

تتأثر الأسرة بالمؤثرات الاجتماعية والاقتصادية وفق خليفات حيث شدد على ضرورة أداء المنظومة التعليمية بدورها المعني دعما وتعزيزا للمنظومة الأسرية أثناء التربية عند تعرضها لمعيقات مادية واجتماعية.

 

وفيما يتعلق بغياب العدالة وانتشار الواسطة في المجتمع فذلك سيولد المقت والكراهية لا الطمأنينة والارتياح بحسب خليفات مشددا على ضرورة استخدام الوسائل المتاحة - وسائل التواصل الاجتماعي – عند غياب القدرة على تحصيل الحقوق وفي ذلك "حرية في التعبير" لا "كراهية".

 

 

Saturday, June 29, 2024 - 11:28:06 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023