استقرار أسعار الذهب في السوق المحلية الأحد الأمن يضبط مركبتين تسيران بسرعات جنونية اللواء المعايطة ينعى شهيد الواجب محمد الفوارس إعلان نتائج الشامل للدورة الربيعية 2024 الاثنين مدعوون للتعيين في الصحة - أسماء سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024" ألمانيا تتخطى الدنمارك وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024" 268 يوما للحرب .. الاحتلال يواصل قصفه الصاروخي والمدفعي على غزة إحالات قسرية على التقاعد المبكر مشوبة بالبطلان.! وزارة التربية: مشرفون سيناقشون مجددا سؤالا أثار جدلا في امتحان الرياضيات للتوجيهي وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 30 – 6 – 2024 المعايطة: لم يتدخل أحد او جهة بعمل "مستقلة الانتخاب" استاذ رياضيات : السؤال الثالث فرع (a) في امتحان " العلمي " يعود للنسخة التجريبة عام 2005 - فيديو متخصصون : المحسوبية والوساطة وغياب العدالة سبب في انتشار " خطاب الكراهية " - فيديو الملك يعزي العاهل المغربي بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة

القسم : رياضة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/06/2024 توقيت عمان - القدس 10:26:10 PM
تفاؤل بنتائج قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم
تفاؤل بنتائج قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم

كشف الشارع الرياضي الأردني عن ارتياحه، بعد اتضاح هوية المنتخبات المنافسة للمنتخب الوطني لكرة القدم، خلال الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

وجاء منتخب النشامى في المجموعة الثانية إلى جانب كوريا الجنوبية، العراق، عمان، فلسطين والكويت في قرعة الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 التي سحبت في كوالالمبور اليوم الخميس.

 

وحسب نظام التصفيات، يتم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

 

وجاءت نتائج قرعة تصفيات الدور الثالث والحاسم لكأس العالم 2026 على النحو التالي:

المجموعة الأولى: إيران، قطر، أوزبكستان، الإمارات، قرغيزستان، كوريا الشمالية.

المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية، العراق، الأردن، عُمان، فلسطين، والكويت.

المجموعة الثالثة: اليابان، أستراليا، السعودية، البحرين، الصين، إندونيسيا.

 

وقال متحدثون، إن منتخبنا الوطني جاء في مجموعة متوازنة تتيح له فرصة احتلال المركز الأول أو الثاني، والتأهل لمونديال 2026 دون الحاجة للدور الرابع من التصفيات، وهو أمر يرفع سقف الطموحات لتحقيق انحاز تاريخي غير مسبوق.

 

واعتبر المتابعون أن منتخبنا سبق وأن فاز على جميع المنتخبات التي جاءت في مجموعته، خاصة منتخبي كوريا الجنوبية والعراق، وهو ما جرى في بطولة كأس أسيا الأخيرة في قطر، حيث تفوق منتخبنا على كوريا والعراق.

 

وقال المدرب حسين علاونة، إن القرعة خدمت المنتخب الوطني بشكل نسبي، لأنه في الدور الحاسم لا يوجد مباراة سهلة، فالجميع يبحث عن التأهل.

 

وأشار الى أنه يشعر بالتفاؤل بقدرة المنتخب على احتلال المركز الأول أو الثاني، وبالتالي تحقيق حلم الشارع الرياضي بالتأهل إلى المونديال لأول مرة في التاريخ.

 

من جهته، أكد المدرب محمد بني سلمان، أن القرعة دفعت الجميع للتفاؤل بتحقيق حلم الوصول للمونديال، لا سيما وأن الفرق التي سيواجهها منتخب النشامى لا تتفوق على منتخبنا.

 

وأضاف، إن المنتخب الوطني فاز على منتخبي كوريا الجنوبية والعراق قبل عدة اشهر خلال كأس آسيا، وهو أمر يدفع للتفاؤل بالتأهل، خاصة وأن منتخبات الكويت وفلسطين وسلطنة عُمان تعتبر اقل مستوى من المنتخب الوطني.

 

بدوره، أشار المشجع عمر الرواجفة، إلى توقه لانطلاقة مباريات الدور الحاسم خلال شهر أيلول المقبل، مبينا أن القرعة زادت من شغفه للمتابعة وتشجيع المنتخب.

 

وكشف الرواجفة عن توجهه منذ الآن للوقوف على كيفية تأمين تذاكر لمباريات المنتخب التي تجري في عمان، لتشجيع النشامى في كل المباريات التي ستكون هامة وتاريخية.

 

من جانبه، أوضح المشجع أحمد العسولي أن مجموعة المنتخب تعتبر مناسبة، لافتا الى أن ترتيب المباريات يعتبر مثاليا بالنسبة للمنتخب الوطني، خاصة وأن أول مباراة ستكون أمام منتخب فلسطين في عمان، وهذا مدعاة للبحث عن أول 3 نقاط في التصفيات وهو أمر يساهم في رفع الحالة المعنوية.

 

الحقيقة الدولية – بترا

 

 

 

Thursday, June 27, 2024 - 10:26:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023