القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/06/2024 توقيت عمان - القدس 5:33:20 PM
5 طرق منزلية لعلاج انسداد الأذن
5 طرق منزلية لعلاج انسداد الأذن


يعاني بعض الأشخاص من انسداد الأذن الذي يحدث غالبًا نتيجة التعرض لبعض الأسباب وقد يستمر لفترة طويلة أو ينتهي من تلقاء نفسه بعد وقت قصير.

يستعرض "خبرني" في التقرير التالي أبرز الطرق المنزلية للتخلص من انسداد الأذن وفقًا لما ذكره موقع "medicalnewstoday".

طرق منزلية لعلاج انسداد الأذن

هناك العديد من الطرق المنزلية التي تساعد في علاج انسداد الأذن بشكل فعال، وتتضح فيما يلي:

1- الكمادات الدافئة يمكن أن يساعد استعمال الكمادات الدافئة في علاج انسداد الأذن، حيث يتم وضعها على الأذن لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة ويفضل تكرارها أكثر من مرة خلال اليوم، حيث يتم استخدام منشفة دافئة أو وسادة دافئة ثم وضعها على الأذن.

2- مضغ العلكة عادة ما يساعد مضغ العلكة في فتح قناة استاكيوس، وهي قناة صغيرة تربط بين الأذن الخلفية والبلعوم، وبالتالي فإن مضغ العلكة عند الشعور بالانسداد يساعد في تصريف السائل المتراكم في الأذن وتخفيف الشعور بالضغط.

3- الإفراط في شرب السوائل قد يساعد شرب كمية كبيرة من السوائل، مثل الماء أو العصائر، في ترطيب الجسم وتخفيف المخاط، وبالتالي السيطرة على انسداد الأذن بشكل كبير.

4- التثاؤب أثبتت نتائج بعض الدراسات أن التثاؤب يساعد بشكل كبير في علاج انسداد الأذن الذي يحدث بشكل مفاجئ، وذلك لأن التثاؤب يساهم في فتح قناة استاكيوس، لذلك يجب التثاؤب فور الشعور بالانسداد حتى سماع صوت فرقعة، وفي حالة استمرار الانسداد فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص.

 

5- تجنب مهيجات الأنف يمكن أن تسبب مهيجات الأنف، مثل الدخان والغبار ومواد التنظيف، زيادة انسداد الأذن، لذلك يجب الابتعاد عنها تمامًا للحد من احتقان الأنف وتفاقم انسداد الأذن.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, June 22, 2024 - 5:33:20 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023