يوم طبي مجاني في مركز شابات سوف مندوبا عن جلالة الملك.. رئيس الوزراء يشارك في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي مواطنون: نوابنا لم ينفذوا ما وعدوا به.. تقرير تلفزيوني الآلاف يخرجون في لندن لوقف الحرب على غزة افتتاح مقر حزب نماء في محافظة جرش "ضريبة الدخل": غرامات تتراوح ما بين 100 – 500 دينار على من يتأخر بتقديم اقرارات الضريبة اكاديمي متخصص: الزيارات الملكية للمواقع الأثرية إشارة لضرورة الاهتمام بالسياحة.. فيديو انطلاق فعاليات المؤتمر المعماري الاردني الدولي السابع رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد زين راعي الاتصالات الحصري لسِباق ألترا ماراثون البحر الميت الامانة تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة الأشغال تنهي أعمال فتح وتعبيد طريق كثربا-الأغوار المرصد العمّالي: مستوى تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في الأردن ضعيف امين عمان يعلن 15 آيار بدء التشغيل التجريبي للباص سريع التردد عمان الزرقاء نتائج "ميتا" الفصلية تتجاوز التوقعات .. والسهم يربح 4.7 دولارات

القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/03/2024 توقيت عمان - القدس 9:06:09 PM
المنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن الأونروا للاستقرار الإقليمي
المنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط: لا غنى عن الأونروا للاستقرار الإقليمي

قال المنسق الأممي للسلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، إنه لا غنى عن وكالة "الأونروا" للاستقرار الإقليمي، مشددا على أنه لا يوجد ما يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين.

 

وأضاف المنسق الأممي في إحاطته أمام جلسة لمجلس الأمن الدولي عقدت الثلاثاء لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، إن الأونروا تظل العمود الفقري للاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في غزة وشريان حياة للملايين من لاجئي فلسطين ولا غنى عنها للاستقرار الإقليمي.

 

وأوضح وينسلاند أن قتل المدنيين في قطاع غزة يتم بمعدل غير مسبوق، مشيرا إلى أن "المجاعة في شمال قطاع غزة أصبحت وشيكة".

 

وقال إنه "شعر بالفزع من الحجم الهائل للموت والدمار والمعاناة الذي أحدثته الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة، مشددا على أنه "لا شيء يمكن أن يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني".

 

وأضاف "أشعر بقلق بالغ إزاء الكابوس المحتمل المتمثل في تشريد أكثر من مليون شخص مرة أخرى إذا نفذت إسرائيل عمليتها البرية المخطط لها في رفح".

 

ودعا إسرائيل إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك السماح وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية بسرعة ودون عوائق إلى غزة وفي جميع أنحائها.

 

ورحب بفتح ممر بحري لتقديم المساعدة الإنسانية الإضافية، لكنه كرر التأكيد على أنه لا يوجد بديل حقيقي عن التوصيل عن طريق البر.

 

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى مساء الاثنين أول قرار له من أجل وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

 

 

Wednesday, March 27, 2024 - 9:06:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023