الأردن الرابع عربيا في سرعات الإنترنت الساكت: الخارطة الاستثمارية في الأردن تحتاج مراجعة.. ومعالجة البيروقراطية كفيلة باستقطاب مزيد من الاستثمارات واشنطن: كمية المساعدات الإنسانية الداخلة إلى غزة “غير مقبولة” الطاقة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا أنقرة تمهل شركات لها اتفاقات تصدير مع "إسرائيل" 3 أشهر لقاء مفتوح مع وزير الشؤون السياسيه والبرلمانيه في جرش وزير الصحة يفتتح مركزي "نزال" و"خشافية الدبايبة" الأوليين في العاصمة الأردن يتوصل لاتفاق مع صندوق النقد بشأن المراجعة الأولى العيسوي: المبادرات الملكية تسعى لتنمية المجتمعات المحلية وتوفير فرص تشغيلية للشباب الملك يعزي رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان وزير المالية: رفع التصنيف الائتماني سيؤدي لتعزيز استقرار المستوى المعيشي للمواطن وكالة موديز ترفع التصنيف الائتماني السيادي للأردن للمرة الأولى منذ 21 عاما وفد حماس يغادر مفاوضات القاهرة حول غزة .. ومصر تحذر من الفشل حماس ترى أن "اجتياح رفح" يهدف لـ"قطع الطريق" على محادثات الهدنة البنك المركزي: تصنيف اقتصاد الأردن يبعث رسالة إيجابية قوية للأسواق المالية العالمية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/04/2024 توقيت عمان - القدس 3:11:43 PM
امين عمان يعلن 15 آيار بدء التشغيل التجريبي للباص سريع التردد عمان الزرقاء
امين عمان يعلن 15 آيار بدء التشغيل التجريبي للباص سريع التردد عمان الزرقاء


- الامانة تتسلم 48 حافلة لتشغيلها على مسار عمان الزرقاء

 

 

الحقيقة الدولية - اعلن امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، اليوم السبت ، ان التشغيل التجريبي للباص سريع التردد عمان - الزرقاء سيبداء في 15 آيار  المقبل ، وان لامانة عمان الفخر بان تعمل على التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين عمان والزرقاء تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية .

 

جاء ذلك خلال تسلم امانة عمان الكبرى ، اليوم السبت ( 48 ) حافلة نوع " كينغ لونغ " ذات سعة ما بين (62) الى (70) راكب ، بكلفة 7 مليون و 584 الف دينار ، تعمل على محركات الديزل (5) EUORD) الصديقة للبيئة سيتم تشغيلها على مسار الباص سريع التردد بين عمان والزرقاء .

 

وقال الشواربة ان توسيع خدمة النقل العام مستمرة داخل حدود الامانة حيث يوجد عطاء اخر لشراء 15 حافلة تعمل على الكهرباء سيتم تشغيلها مع نهاية العام الجاري .

 

واضاف ان لدى الامانة استراتيجية واضحة لرفع كفاءة منظومة النقل العام في المدينة امام الموطنين تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية ، لافتاً ان الباص سريع التردد واحد من مسارات رفع منظومة ومشاريع النقل العام .

 

وتابع ان الامانة عملت على تاسيس شركة رؤية عمان للنقل ، وان الامانة جزء من منظومة النقل التي تشمل الى جانبها وزارة النقل وهيئة النقل وشركة رؤية عمان للنقل والشركاء من القطاع الخاص المتمثل بالشركة المتكاملة اضافة الى المشغلين من القطاع الخاص .

 

وقال مدير عام حافلات «كينغ لونغ» (King  Long) في الشركة المركزية للتجارة والمركبات ( الوكيل الحصري لشركة "كينغ لونغ ) وفائي مسيس حرصنا على أن تكون هذه الحافلات مجهزة بالكامل بأحدث التقنيات والتصميم لتتلائم وتعمل على هذا المسار ، ولتكون بالجودة والمواصفات العالمية المطلوبة.

 

وقال المدير التنفيذي للاسطول في امانة عمان المهندس حسين اربيحات ان  الأمانة تلتزم بإدخال أفضل الحافلات التي تركز على البعد البيئي وخدمة راحة الركاب  ، لافتاً ان الشركة  المركزية للتجارة والمركبات ملزمة بعقد صيانة لمدة عامين للمحافظة على الحافلات وادامة عملها وصيانتها حسب تعليمات وتوصيات الشركة الصانعة طيلة فترة الكفالة لإطالة عمرها التشغيلي وتقليل من كلف الصيانة والاصلاح وعدد ايام التوقف والاعطال.

 

واشار ان طرح وتوريد الحافلات ياتي بهدف خفض ازمة المواصلات والتقليل من السيارات القادمة ما بين مدينتي عمان والزرقاء ،  وتحقيق الاستراتيجيات المعدة لمنظومة المواصلات والسلامة على الطرق والتخفيف من الضوضاء ومكافحة التلوث البيئي والتغير المناخي .

 

وتتميز الحافلات بأجهزة رقابة للحافلة ولقيادة السائق ومزودة بنظام دفع الكتروني وواي فاي (انترنت) وكاميرات رقابة وشاشات و مصممة للوقوف والجلوس وضمن المواصفات الاوروبية و العالمية ، فضلاً عن كونها مصممة بما يخدم  ويوفر الراحة للركاب من كبار السن والأشخاص ذوي الاعاقة ، فضلا عن وجود  أنظمة التكييف وادوات السلامة العامة بأعلى المواصفات العالمية توفر الراحة للركاب .

وحضر تسليم الحافلات نائب امين عمان محمد رسمي القيسي ، ومدير مدينة عمان المهندس احمد الملكاوي ونوابه ، وعضو مجلس الامانة عن منطقة القويسمة تيسير الحنيطي وعن منطقة أحد يوسف الجرابعة .

Saturday, April 27, 2024 - 3:11:43 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023