حفل بيئي في منطقة دبين بمحافظة جرش المستقلة للانتخاب تنشر الجدول الزمني للعملية الانتخابية.. تفاصيل إعلام عبري: 124 دولة ستكون ملزمة باعتقال نتنياهو إن صدر القرار من المحكمة الجنائية مظاهرة تضامنية مع غزة أمام مكان انعقاد العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض 330 ألف زائر لتلفريك عجلون في 10 أشهر الهيئة المستقلة للانتخاب تلتقي مع الأحزاب السياسية لمناقشة التعليمات التنفيذية الجديدة انطلاق فعاليات الملتقى التربوي الاول في محافظة جرش مجلس التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة البوتاس تصادق على توزيع حوالي 108 ملايين دينار أرباحا نقدية الصفدي يبحث ونظيره البريطاني الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في غزة فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في وادي الأردن رئيس الوزراء يلتقي نظيره القطري على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بلينكن: حماس تلقت عرضا سخيا والتطبيع مع السعودية يقترب سلطة وادي الأردن تزيل اعتداءات على آبار المخيبة منتدى جبل العتمات الثقافي يحتفل باليوبيل الفضي

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/03/2024 توقيت عمان - القدس 7:50:11 PM
مسؤول تركي: العراق يرحب بتأسيس مركز عمليات مشترك ضد حزب العمال الكردستاني
مسؤول تركي: العراق يرحب بتأسيس مركز عمليات مشترك ضد حزب العمال الكردستاني


أعلن مسؤول بوزارة الدفاع التركية أن أنقرة اقترحت إنشاء "مركز عمليات مشترك" مع العراق لمحاربة حزب العمال الكردستاني المحظور، وأن بغداد ردت "بشكل إيجابي" خلال اجتماع الأسبوع الماضي.

عقد مسؤولون أتراك وعراقيون كبار، بينهم وزيرا الدفاع، محادثات في بغداد الأسبوع الماضي لمناقشة مسائل أمنية منها إجراءات محتملة ضد حزب العمال الكردستاني، وذلك بعدما حذرت تركيا من أنها ستشن عمليات عسكرية جديدة في المنطقة.

وقال المسؤول لصحافيين عن حزب العمال الكردستاني إن "العراق يعده أيضا تهديدا له، تفاعلوا بشكل إيجابي مع عرضنا تأسيس مركز عمليات مشترك والتعاون في الحرب ضد الإرهاب".

وخلال اجتماع الأسبوع الماضي، ناقش الجانبان أيضا الاستعدادات لزيارة مقررة للرئيس رجب طيب أردوغان لبغداد، والمتوقع أن تكون بعد شهر رمضان.

وأفاد المسؤول أن أنقرة تريد إدراج مركز العمليات المشترك في وثيقة استراتيجية أوسع نطاقا يعتزم أردوغان التوقيع عليها خلال الزيارة.

حمل حزب العمال الكردستاني - الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي جماعة إرهابية - السلاح ضد الدولة التركية في 1984. وقُتل أكثر من 40 ألف شخص في حملة التمرد.

وظل الصراع لفترة طويلة متركزا بشكل رئيسي في المناطق الريفية بجنوب شرقي تركيا، لكنه يتركز الآن بشكل أكبر في جبال إقليم كردستان شبه المستقل بشمال العراق.

 

ونفذت أنقرة عمليات عسكرية عبر الحدود على مدى سنوات ضد مسلحين، ما جعل ما يقرب من نصف الأراضي السورية المتاخمة لتركيا وجميع الأراضي العراقية المتاخمة لها تحت سيطرة أو إشراف الجيش التركي.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, March 23, 2024 - 7:50:11 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023