القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/04/2024 توقيت عمان - القدس 3:22:14 PM
انطلاق فعاليات الملتقى التربوي الاول في محافظة جرش
انطلاق فعاليات الملتقى التربوي الاول في محافظة جرش


الحقيقة الدولية - جرش - عيسى المقابلة

 

مندوبا عن وزير التربية رعى فيصل الهواري مدير إدارة التعليم في وزارة التربية وبحضور ماهر اخو ارشيده مندوب محافظ جرش فعاليات الملتقى التربوي الاول بعنوان مستجدات تربوية فرص تنموية والذي أطلقته مديرية التربية والتعليم وبمشاركة عدد من أصحاب الوزراء والاعيان والنواب.

 

مدير التربية ابراهيم المحاسنة قال نحن نعمل بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بمسارات التعليم الواعية والمقترنة بالاستثمار هذه التحديثات ومن خلال الانسجام من خلال التعليم والتعلم وكيفية تفعيل ما يدور بالغرفة الصفية ومن خلال برامج مختلفة.

 

راعي الملتقى الهواري نقل للحضور تحيات وزير التربية عزمي محافظه واشاد بجهود جميع المشاركين بالملتقى وهم الوزير السابق عاطف عضيبات ورجل الأعمال ماهر المقابلة والدكتور عدنان العتوم.

 

الدكتور عاطف عضيبات طلب من الحضور قراءة الفاتحة على شهداء الوطن والشهيد الذي يحمل اسم المدرسة، مؤكدا انه يشجع تغيير المناهج في فترات زمنية متقاربة.

 

الدكتور عدنان العتوم شكر مديرية تربية جرش ممثله بمديرها المحاسنة وايد موضوع الملتقى وهي المستجدات التربوية .

 

وأضاف العتوم ان النزوح السوري وغيره شكل عبئ على وزارة التربية والمدارس الحكوميه وغيرها من الوزارات وأضاف أن امامنا خيارين وذكر ان تغيير النصوص القديمه والتي لا تناسب جيل هذه الايام والثاني أن تعلم كيف تفكر اذا انت موجود.

 

رجل الأعمال ماهر المقابله تحدث عن التعليم بالدول العربية كونه يعيش خارج البلاد وأوضح كيفية التعليم والتعلم وأوضح أن الطالب هناك يتعلم ويعمل كهربائي او مواسرجي ويمنع اي واحد ان يعمل بهذه المهن وغيرها الا ان يكون حاصل على شهاده من المدارس الصناعية .

 

الدكتور زياد الطويسي تحدث عن الخطط التطويرية والتي وصفها بالتغيير المستمر وعلى ثلاث مسارات وذكر أن هذه المسارات بحاجه الى دعم والاشراف واكد طويسي على المساءلة والقيام بأعمال خيريه واكد ايضا على الجهات المانحة.

 

وفي الجلسة الثانية تجول الهواري ورفاقه في اركان مدرسة الشهيد الدلابيح واطلع على سير العمل فيها كما اطلع على قاعاتها وكان الطلاب يرتدون لباس العمل الذي يتم دراسته للتطوير.

 

وشارك بالملتقى نائب رئيس مجلس النواب مفلح الرحيمي والعين ميسون العتوم والنائب نواش قوقزه.

Monday, April 29, 2024 - 3:22:14 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023