محافظ اربد لـ"الحقيقة الدولية": غرفة عمليات لمواجهة الظروف الجوية السائدة عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف الأمن العام يطلق مبادرة متعلقة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان (فَتَبَيَّنُوا).. فيديو الأمير علي ينشر رسالة من شقيقته هيا توصيه فيها بالجنوب إغلاق بوابات المدرسة على ٩ طالبات في المزار الجنوبي تعييّن الجنرال أبي زيد سفيراً في السعودية "الضمان" تنفي صرف 1499 دينار لمواطنين توضيح من "الأمانة" حول الوفاتان في خريبة السوق "العمل" تحذر من رسائل إلكترونية وفاة طفلة وشاب حاول انقاذها بعد سقوطهما داخل منهل في خريبة السوق جنوب العاصمة.. فيديو تنقلات بين قضاة المجلس القضائي الشرعي.. اسماء "أمن الدولة" تصدر احكاما مشددة بقضايا ترويج لتنظيم إرهابي يوم طبي علمي واخر مجاني لجمعية العناية بالسكري مراد يرعى حفل تشغيل مشروع الطاقة الشمسية في مؤسسة التدريب المهني لعنة غزة.. ليبرمان طار.. وستسقط حكومة الاحتلال

نشر بتاريخ : 09/10/2012 ----- 10:23:48 AM
وزير خارجية الإمارات: "الإخوان المسلمون" لا يؤمنون بالوطنية ولا بسيادة الدول
وزير خارجية الإمارات: "الإخوان المسلمون" لا يؤمنون بالوطنية ولا بسيادة الدول
وزير خارجية الامارات الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان

دعا الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي دول الخليج إلى التعاون للوقوف بوجه جماعة "الإخوان المسلمين" ومنعها من تقويض الحكومات في المنطقة.

وقال الشيخ عبد الله في مؤتمر صحفي مع نظيره الأوكراني أمس إن "فكر الإخوان المسلمين لا يؤمن بالدولة الوطنية ولا يؤمن بسيادة الدول ولهذا السبب ليس غريبا أن يقوم التنظيم العالمي للإخوان المسلمين بالتواصل والعمل على اختراق هيبة الدول وسيادتها وقوانينها".

وأضاف الوزير "لا أحد ضد أي عمل يقوم به أفراد يحترمون سيادة وقوانين الدول، ولكن هناك إشكالية عند الدول في حالة وجود تنظيم يعتقد أن هناك هيبة ومكانة وقدرة لدى جهات معينة يمكنها أن تخترق السيادة وهذه الجهات تعترف أنها كيانات شمولية تريد أن تعتدي وتخترق أنظمة وقوانين وسيادة تلك الدول".

وتابع القول "لا بد أن نتواصل مع دول مختلفة للتعاون لتوضيح وجهات النظر.. هناك أخطاء ترتكب من قبل بعض الأفراد أو تنظيمات لاستغلال الدول".

يذكر أن الإمارات ألقت القبض على نحو 60 إسلاميا محليا العام الحالي واتهمتهم بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة في البلاد وبالتآمر للإطاحة بالحكومة.

وفي هذا الشأن أوضح الشيخ عبد الله "لا أود أن أعقب على الإجراءات القضائية بشأن الموقوفين"، مؤكدا "نحن كدول نحترم بعضنا البعض ونحاول أن نقدم أفضل السبل والخدمات لمواطنينا ونستطيع أن نتحاور مع مواطنينا بشكل منفتح وشفاف ولكن لا نقبل أن تكون هناك أطراف أخرى تستغل انفتاح دولنا".

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات نشر بتاريخ : Tuesday, October 09, 2012 - 10:23:48 AM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018