وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 05/07/2020 توقيت عمان - القدس 12:16:54 AM
خبراء أمريكيـون: الإجراءات الأردنيـة تصدت لآثار كورونا المالية
خبراء أمريكيـون: الإجراءات الأردنيـة تصدت لآثار كورونا المالية

أشاد خبراء اقتصاديون في جامعات ومراكز أبحاث أمريكية مرموقة، بالإجراءات التي اتّخذتها الحكومة الأردنية والبنك المركزي الأردني لمواجهة الآثار المالية التي تسببت بها جائحة كورونا.

وكتب ثلاثة خبراء في مقال نشره موقع «بروجيكت سنديكيت» مؤخراً، حول إجراءات البنك المركزي والحكومة الأردنيّة، والتي هدفت إلى التصدي للانعكاسات السلبية الناجمة عن الإغلاقات الاضطرارية على الاقتصاد الوطني. وتناول الخبراء في مقالتهم إجراءات عدّة دول في العالم من بينها الأردن، حيث أكد كُتّاب المقال؛ البروفيسور دين كارلان (بروفيسور اقتصاد في جامعة نورث وستيرن
 Northwestern)، وأليسون فاهي (من مركز عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر J-PAL في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT)، ونثانيال غولدبيرغ (من مؤسسة IPA لأبحاث الفقر في جامعة يال Yale Universtiy)، أن البنية التحتيّة المتينة للاقتصاد الرقمي في الأردن مكنت الحكومة من التحول سريعاً للتداول الإلكتروني للأموال.

كما أشاروا إلى أن التحوّل السريع الذي قام به البنك المركزي والحكومة الأردنية المدعوم بتغييرات في التشريعات والأنظمة، عزّز من قدرة المواطنين والتجار خلال فترة الغلق على مواصلة نشاطاتهم الاقتصادية عن بعد، وذلك في سياق التكيّف لمجابهة آثار وباء فيروس كورونا المستجد. ونوّه الخبراء إلى أن نجاح إجراءات التحوّل الاقتصادي الرقمي يبدو جلياً، مؤشرين على عدد المحافظ الإلكترونية في الأردن الذي تضاعف خلال فترة الإغلاق وتحديداً بين أشهر شباط وأيار من هذا العام.

وأثنوا على النهج الإلكتروني الذي اعتمدته الحكومة الأردنية في تقديم المعونة النقدية لعمّال المياومة المتضررين من عملية الإغلاق. ويؤكد المقال أن الأردن تمكّن من تحويل أزمة «كورونا» إلى فرصة ذهبية لاعتماد نظام الدفع والصرف الإلكتروني والمحافظ الإلكترونية بشكل دائم، من خلال ربطها بتقديم مزايا الحماية الاجتماعية للمواطنين.

واعتبر الخبراء أن هذه الإجراءات ساهمت بإيصال المعونة لمستحقيها بشكل فعال وبطريقة تتماشى مع معايير الصحة والسلامة العامة.

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Sunday, July 5, 2020 - 12:16:54 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023