المستشفى الميداني الأردني في بيروت يواصل تقديم خدماته الرزاز: العالم يتعرض الى موجة ثانية قوية من كورونا.. ولن نتساهل مع المشككين الرزاز: ارتفاع عدد الإصابات بالكورونا.. مقلق انتشار امني في أرجاء محافظة الكرك لتنفيذ امر الدفاع 11 وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر لمدة اسبوع بسبب الوضع الوبائي الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر عقب تسجيل إصابات بكورونا جامعة الشرق الاوسط تبرم اتفاقية تعاون مع دار العلوم الدولية للتدريب الصحة الفلسطينية: وفاة و499 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة الأردنيون يبيعون ذهباً بـ 14 مليون دينار خلال شهر حملة أمنية تضبط 6 اعتداءات على خطوط مياه في الموقر مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والأعلى لذوي الاعاقة العمل تعلن عن 29 فرصة عمل بالقطاع الخاص في العقبة ضبط مطلوبين بحملة أمنية على المقالع والمحاجر المخالفة للقانون بالبادية المفوضية الاوروبية: 700 مليون يورو مساعدة أوروبية للأردن وزارة المياه والري تتخذ سلسلة اجراءات احترازية لمواجهة اية موجة جديدة لكورونا

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 04/07/2020 توقيت عمان - القدس 8:08:56 PM
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف لـ"الحقيقة الدولية": قرار ضم الاغوار اعلان حرب.. فيديو
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف لـ"الحقيقة الدولية": قرار ضم الاغوار اعلان حرب.. فيديو

الحقيقة الدولية – فلسطين المحتلة – وائل طقاطقة

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف إن مخطط الاحتلال بضم الاغوار هو بمثابة اعلان حرب وان العدو يستغل جائحة كورونا لتنفيذ مخططاته وقراراته على الأرض، وانشغال العالم بهمومهم الداخلية.

وأضاف في لقاء خاص مع "الحقيقة الدولية" من رام الله أن حكومة الاحتلال تنفذ مخططاتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية بمباركة ودعم كامل من الإدارة الامريكية.

وشدد على أنه لا يمكن أن يتم حل السلطة الفلسطينية الا إذا فشلت في الايفاء بتعهداتها أمام الشعب الفلسطيني وتحقيق حريته، ونحن لا نطرح حل السلطة بل تغيير وظائفها في ظل تهديدات "اسرائيل" ضم الاغوار.

وأكد أبو يوسف الرفض الفلسطيني المطلق لقرار الضم على المستويين الرسمي والشعبي، مؤكدا تخلي منظمة التحرير الفلسطينية عن التزامها بكل الاتفاقات مع الجانب الصهيوني في هذه المرحلة.

ودعا أبو يوسف الدول العربية والإسلامية لاتخاذ موقف موحد رافض بشكل قطعي لقرار الضم، أسوة بالموقف الأردني والحازم.

وأشار إلى أن الموقف الأردني الثابت من دعم القضية الفلسطينية، وتصريحات الملك عن صدام في حال قرار الاحتلال الضم، تحول دون تطبيق القرار على أرض الواقع، داعيا للمضي قدما في تقويض الاحتلال عالميا ومحاكمته على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وفرض العقوبات عليه وعزله عن النظام العالمي وتطبيق قرارات الشرعية الدولية وتحقيق ما يصبو إليه الشعب الفلسطيني..

وأفاد أبو يوسف أن التنسيق بخصوص قرار الضم بين القيادتين الفلسطينية والأردنية لم يتوقف رغم اغلاق الحدود بسبب جائحة كورونا.

"أي زعزعة في أوضاع المنطقة وفرض شريعة الغاب هذا الأمر له ارتدادات على منطقة الشرق الأوسط ومصلحة الأردن هي مصلحة الشعب الفلسطيني في تحقيق حريته وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة" بحسب أبو يوسف.

وحذر من الآثار المترتبة على تطبيق مشروع الضم الذي تنادي به حكومة الاحتلال بالوطن أبرزها الوطن البديل، لافتاً إلى أن السيطرة على منطقة الأغوار هي سياسة ممنهجة وتطبيق أجندات احتلالية لتهجير قسري للفلسطينيين.

وأوضح أبو يوسف أن كل الاتفاقات الموقعة بين الجانب الفلسطيني والصهيوني هي اتفاقيات مرحلية للوصول إلى أهداف الشعب الفلسطيني في التحرر، مؤكدا ان هذه الاتفاقات لا يمكن أن تستمر ما دام الاحتلال يضرب بعرض الحائط كل التفاهمات والاستمرار بجرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

ودعا الى تكثيف الفعاليات الشعبية على الارض كرد على اي قرار لضم الاغوار.

أما عن توقيت البدء بتطبيق سياسة الضم ذكر ابو يوسف أن الاحتلال سيعمد إلى ضم مناطق الضفة بشكل متسلسل على فترات وضم جزئي بأوقات محددة ومعتمدا بتوقيته على انشغال العالم بفيروس كورونا وما تمليه الإدارة الأمريكية.

وعلى الصعيد العالمي أكد أبو يوسف أن القيادة الفلسطينية تسعى إلى توحيد المواقف والإجماع العالمي لرفض سياسة الضم.

Saturday, July 04, 2020 - 8:08:56 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020