عزل عمارتين في الجويدة ولواء القويسمة سجلت فيهما إصابات بكورونا التربية: احتساب اجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي الارض في ابعد مسافة عن الشمس يوم السبت 4 تموز استحداث عيادة لأمراض دماغ وأعصاب الأطفال بمستشفى الزرقاء الحكومي.. تقرير تلفزيوني وزارة الصحة: تسجيل 11 إصابة بكورونا و3 حالات شفاء المفوضية الأوروبية تسمح باستخدام عقار رمديسيفير لمعالجة كورونا الكرك: ضبط عبوات مياه بلاستيكية غير صالحة للاستهلاك البشري الصين: القرود المصابة بفيروس كورونا طورت مناعة 28 يوما ارتفاع الدولار الأميركي أمام الين الياباني جامعة إربد الأهلية تكرم أوائل الكليات المتفوقين أكاديمياً في بيوتهم 15 إصابة برصاص الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم توجه لإعادة فتح المطارات خلال شهر تموز الحالي بتوجيهات ملكية.. إرسال طائرة لإخلاء طفل أردني مُصاب من السعودية سلسلة بشرية أمام السفارة الأمريكية رفضا لخطة الضم - صور وتقرير تلفزيوني تعيين جان كاستيكس رئيساً للحكومة الفرنسية

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 29/06/2020 توقيت عمان - القدس 10:52:21 PM
عبيدات : الإجراءات في عيد الأضحى مرهونة بالوضع الوبائي ولا توصية بفتح الصالات - فيديو
 عبيدات : الإجراءات في عيد الأضحى مرهونة بالوضع الوبائي ولا توصية بفتح الصالات - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

قال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات إن الوضع الوبائي في الأردن جيد، وأن نسبة تفشي الوباء في الأردن لا تذكر.

وأضاف عبيدات في حديثه لــ "الحقيقة الدولية"، أن انتشار كورونا في الأردن يتراوح بين صفر – 1%، " يتوجب علينا ألا نطمئن للوضع في ظل ارتفاع الإصابات بكورونا في دول العالم".

وتابع بأن معظم الإصابات التي تسجل في الأردن من الخارج، وأن هذه الإصابات لا تشكل عبئا على الأردن، مبيناً عدم وجود بؤر لكورونا داخل الأردن.

وأوضح أن الأردن لم يصل للذروة في اعداد الإصابات بسبب صرامة الإجراءات، لافتا أن معظم دول العالم تعيش الموجة الأولى، وقد يشهد العالم أكثر من موجة لفيروس كورونا، "95% من البشرية مؤهلة للإصابة بكورونا".

ولفت إلى أن تزامن كورونا مع الانفلونزا الموسمية سيربك الوضع الوبائي، متوقعا موجة أخرى من كورونا مع نهاية فصل الخريف وبداية الشتاء، مؤكدا أن الأردن يستطيع الحفاظ على الوضع الوبائي الحالي والتعامل مع أي موجة قادمة.

وحول إعادة فتح صالات الأفراح، قال إن الجميع يتفق على أن قاعات وصالات الافراح هي الأخطر على الوضع الوبائي، مؤكدا عدم وجود توصية لإعادة فتحها.

"اللجنة الوطنية للأوبئة لا تتجرأ برفع توصية لفتح صالات الأفراح، لأنها كانت سببا في انتكاسة جديدة للعديد من الدول".

وفيما يتعلق بعيد الأضحى، أكد عبيدات أنه لم يتم دراسة الإجراءات خلال عيد الأضحى المبارك.

وتابع بأنه من المبكر الحديث عن وجود حظر من عدمه خلال عيد الأضحى، موضحاً أن الإجراءات في عيد الأضحى مرهونة بالوضع الوبائي.

Monday, June 29, 2020 - 10:52:21 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ما هي الموافقة المسبقه لوسمحت ... تعليقا على الخبر ...شركة جت لنقل الركاب عن تشغيل رحلات عبر ميناء العقبة
بدنا عفووو عاااااام عن الحق العاااام مشان الله ... تعليقا على الخبر ...الأمير علي يصدر عفواً عاماً عن العقوبات الادارية والمالية للموسم الكروي 2020
ابراهيم عمر ابراهيم مقدادي
اللهم شتت شملهم 👎👎👎👎👎 ... تعليقا على الخبر ...هدم 3 منازل بقرية بئر الحمام بالنقب واندلاع مواجهات واعتقالات
يحيى الشهابات
المياه مقطوعه لثاني اسبوع في الصريح الحي الغربي الماصيه لمتى هيك الوضع ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020