العبداللات: البرامج والخطط الحكومية مبنية على أسس الحماية من العنف الرقمي خبير طاقة: اسعار البنزين ستصل لأعلى مستوى منذ أكتوبر رئيس بلدية الشوبك م. الرفايعه : موازنة البلدية 3 مليون و700 الف دينار وبدون عجز للسنة الثالثة على التوالي ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34183 شهيدا و77143 إصابة انخفاض أسعار الذهب 50 قرشًا في السوق المحلي 200 يوم على حرب غزة… تهديد باجتياح رفح ومقابر جماعية شاهدة على الإبادة أليجري عن مستقبله: تعليمات يوفنتوس واضحة.. ولم نحقق أهدافنا بعد إليكم أفضل وقت لتناول الفيتامينات إيلون ماسك يعارض حظر تيك توك في الولايات المتحدة برونو فرنانديز: لسنا قلقين بشأن مستقبل تين هاج بطة مطاطية تعود إلى الشاطئ بعد إبحارها 18 عاماً تقرير حكومي: موافقة على تطبيق تعرفة كهربائية مرتبطة بالزمن على القطاع الصناعي في تموز "الأقصى" على موعد متفجر مع مساعي "منظمات الهيكل" إدخال "القرابين" وذبحها بساحاته وفيات من الاردن وفلسطين اليوم 23- 4 -2024 الجماعة اليمنية تعتزم تصعيد هجماتها في البحر

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/06/2020 توقيت عمان - القدس 10:52:21 PM
عبيدات : الإجراءات في عيد الأضحى مرهونة بالوضع الوبائي ولا توصية بفتح الصالات - فيديو
 عبيدات : الإجراءات في عيد الأضحى مرهونة بالوضع الوبائي ولا توصية بفتح الصالات - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

قال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات إن الوضع الوبائي في الأردن جيد، وأن نسبة تفشي الوباء في الأردن لا تذكر.

وأضاف عبيدات في حديثه لــ "الحقيقة الدولية"، أن انتشار كورونا في الأردن يتراوح بين صفر – 1%، " يتوجب علينا ألا نطمئن للوضع في ظل ارتفاع الإصابات بكورونا في دول العالم".

وتابع بأن معظم الإصابات التي تسجل في الأردن من الخارج، وأن هذه الإصابات لا تشكل عبئا على الأردن، مبيناً عدم وجود بؤر لكورونا داخل الأردن.

وأوضح أن الأردن لم يصل للذروة في اعداد الإصابات بسبب صرامة الإجراءات، لافتا أن معظم دول العالم تعيش الموجة الأولى، وقد يشهد العالم أكثر من موجة لفيروس كورونا، "95% من البشرية مؤهلة للإصابة بكورونا".

ولفت إلى أن تزامن كورونا مع الانفلونزا الموسمية سيربك الوضع الوبائي، متوقعا موجة أخرى من كورونا مع نهاية فصل الخريف وبداية الشتاء، مؤكدا أن الأردن يستطيع الحفاظ على الوضع الوبائي الحالي والتعامل مع أي موجة قادمة.

وحول إعادة فتح صالات الأفراح، قال إن الجميع يتفق على أن قاعات وصالات الافراح هي الأخطر على الوضع الوبائي، مؤكدا عدم وجود توصية لإعادة فتحها.

"اللجنة الوطنية للأوبئة لا تتجرأ برفع توصية لفتح صالات الأفراح، لأنها كانت سببا في انتكاسة جديدة للعديد من الدول".

وفيما يتعلق بعيد الأضحى، أكد عبيدات أنه لم يتم دراسة الإجراءات خلال عيد الأضحى المبارك.

وتابع بأنه من المبكر الحديث عن وجود حظر من عدمه خلال عيد الأضحى، موضحاً أن الإجراءات في عيد الأضحى مرهونة بالوضع الوبائي.

Monday, June 29, 2020 - 10:52:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023