الخرابشة : في حال توفر لقاح كورونا لن يحصل العالم الثالث على أكثر من 20% من اعداد سكانها - فيديو شركس : نمر بمرحلة الذروة ومن المتوقع ان تنخفض اعداد وفيات كورونا الخرابشة : لم نصل في المملكة الى ذروة كورونا مهيدات: إيجاد البدائل لأدوية الأمراض النادرة يخفض أسعارها زيدان: سنبدأ استقبال مرضى كورونا وزارة الصحة الأسبوع القادم الضمان توضح القطاعات المستثناة من الشمول بتأمين الشيخوخة تعليق الدوام بمبنى وزارة الإدارة المحلية الأربعاء بايدن أثناء الإعلان عن إدارته: أميركا جاهزة لقيادة العالم الخصاونة يوجه ببحث تأجيل استيفاء أقساط قروض المزارعين النعيمي: إعادة صرف العلاوات تعكس التزاما حكوميا رغم الظروف الاقتصادية مصدر بوزارة التربية : رابط إلكتروني يمكن طلبة التوجيهي معرفة أرقام جلوسهم وقاعاتهم بدء تسليم بطاقات جلوس الدورة التكميلية لطلبة "التوجيهي" التنمية الاجتماعية تنفيذ قرار " الادارية العليا" بخصوص اتحاد الجمعيات الخيرية الأردن يرفض محاولات تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى مواطنون: الحكومة لم توازن بين الصحة والاقتصاد خلال جائحة كورونا.. تقرير تلفزيوني

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 29/06/2020 توقيت عمان - القدس 10:52:21 PM
عبيدات : الإجراءات في عيد الأضحى مرهونة بالوضع الوبائي ولا توصية بفتح الصالات - فيديو
 عبيدات : الإجراءات في عيد الأضحى مرهونة بالوضع الوبائي ولا توصية بفتح الصالات - فيديو
الحقيقة الدولية - عمان

قال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات إن الوضع الوبائي في الأردن جيد، وأن نسبة تفشي الوباء في الأردن لا تذكر.

وأضاف عبيدات في حديثه لــ "الحقيقة الدولية"، أن انتشار كورونا في الأردن يتراوح بين صفر – 1%، " يتوجب علينا ألا نطمئن للوضع في ظل ارتفاع الإصابات بكورونا في دول العالم".

وتابع بأن معظم الإصابات التي تسجل في الأردن من الخارج، وأن هذه الإصابات لا تشكل عبئا على الأردن، مبيناً عدم وجود بؤر لكورونا داخل الأردن.

وأوضح أن الأردن لم يصل للذروة في اعداد الإصابات بسبب صرامة الإجراءات، لافتا أن معظم دول العالم تعيش الموجة الأولى، وقد يشهد العالم أكثر من موجة لفيروس كورونا، "95% من البشرية مؤهلة للإصابة بكورونا".

ولفت إلى أن تزامن كورونا مع الانفلونزا الموسمية سيربك الوضع الوبائي، متوقعا موجة أخرى من كورونا مع نهاية فصل الخريف وبداية الشتاء، مؤكدا أن الأردن يستطيع الحفاظ على الوضع الوبائي الحالي والتعامل مع أي موجة قادمة.

وحول إعادة فتح صالات الأفراح، قال إن الجميع يتفق على أن قاعات وصالات الافراح هي الأخطر على الوضع الوبائي، مؤكدا عدم وجود توصية لإعادة فتحها.

"اللجنة الوطنية للأوبئة لا تتجرأ برفع توصية لفتح صالات الأفراح، لأنها كانت سببا في انتكاسة جديدة للعديد من الدول".

وفيما يتعلق بعيد الأضحى، أكد عبيدات أنه لم يتم دراسة الإجراءات خلال عيد الأضحى المبارك.

وتابع بأنه من المبكر الحديث عن وجود حظر من عدمه خلال عيد الأضحى، موضحاً أن الإجراءات في عيد الأضحى مرهونة بالوضع الوبائي.

Monday, June 29, 2020 - 10:52:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020