الخرابشة : لم نصل في المملكة الى ذروة كورونا مهيدات: إيجاد البدائل لأدوية الأمراض النادرة يخفض أسعارها زيدان: سنبدأ استقبال مرضى كورونا وزارة الصحة الأسبوع القادم الضمان توضح القطاعات المستثناة من الشمول بتأمين الشيخوخة تعليق الدوام بمبنى وزارة الإدارة المحلية الأربعاء بايدن أثناء الإعلان عن إدارته: أميركا جاهزة لقيادة العالم الخصاونة يوجه ببحث تأجيل استيفاء أقساط قروض المزارعين النعيمي: إعادة صرف العلاوات تعكس التزاما حكوميا رغم الظروف الاقتصادية مصدر بوزارة التربية : رابط إلكتروني يمكن طلبة التوجيهي معرفة أرقام جلوسهم وقاعاتهم بدء تسليم بطاقات جلوس الدورة التكميلية لطلبة "التوجيهي" التنمية الاجتماعية تنفيذ قرار " الادارية العليا" بخصوص اتحاد الجمعيات الخيرية الأردن يرفض محاولات تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى مواطنون: الحكومة لم توازن بين الصحة والاقتصاد خلال جائحة كورونا.. تقرير تلفزيوني أردنيون: أوامر الدفاع الـ 23 لم تمس هموم المواطنين بالقدر الكاف.. تقرير تلفزيوني خبراء: كورونا يكشف تحديات العمال المهاجرين في سوق العمل

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 25/06/2020 توقيت عمان - القدس 10:17:56 PM
مدير الامتحانات: اسئلة التوجيهي" ستكون من الكتاب.. فيديو
مدير الامتحانات: اسئلة  التوجيهي" ستكون من الكتاب.. فيديو


الحقيقة الدولية - عمان

 

قال مدير الامتحانات والاختبارات في وازرة التربية والتعليم علي حماد إن وزارة التربية والتعليم أنهت استعداداتها لامتحان التوجيهي.

 

وأوضح في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الخميس، أن كل ما يتعلق بامتحان التوجيهي جاهز بشكل كامل.

 

وأضاف أن امتحان التوجيهي هذا العام مختلف بسبب كورونا، حيث تم اعتماد برتوكول صحي لطلبة الثانوية العامة خلال الامتحانات.

 

وتابع بأنه تم توفير ومراعاة كل ما يتعلق بسبل الإجراءات الصحية العامة، داعيا الطلبة للحضور إلى مراكز الامتحانات قبل موعد الامتحان بساعة "المطلوب من الطالب فقط احضار رقم الجلوس ووثيقة تثبت شخصيته".

 

وبيّنَ أنه تم وضع جهاز كشف حراري لقياس درجة حرارة الطلبة، كما ان الكمامة تعتبر إلزامية لكل طالب أما القفازات فهي اختيارية.

 

"نراعي التباعد الجسدي بين الطلاب خلال فترة تقديم الامتحان، سيتم تأمين القرطاسية بشكل يومي لكل طالب، كما سيتم إعطاء كل طالب القارئ الضوئي وورقة الأسئلة ودفتر الإجابة".

وطمأن الطلبة على أن الوقت يراعي توزيع الأسئلة، وأن الطلبة سيجدون الوقت الكافي للإجابة على كافة الأسئلة، "تم حذف الوحدة الأخيرة من كل مساق، 65% هي المادة المطلوبة من المنهاج الدراسي".

 

ووجه رسالة للطلبة، مفادها أن الأسئلة ستكون من الكتاب، "كل طالب يفهم كل ما في الكتاب، سيجيب بسهولة عن الأسئلة".

 

وفيما خص ذوي الاحتياجات الخاصة، لفت إلى أن وزارة التربية راعت حالة ذوي الاحتياجات الخاصة خلال الامتحانات، من حيث الإجراءات ووقت الامتحان.





Thursday, June 25, 2020 - 10:17:56 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020