الهيئة العامة للصحفيين توصي بتحويل منتحلي المهنة للمدعي العام شهيد ومصابون إثر قصف الاحتلال مناطق وسط قطاع غزة مستعمرون يهاجمون المواطنين قرب المغير شرق رام الله 45 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى والاحتلال يعتدي على العشرات منهم وفد المخابرات المصرية يصل (إسرائيل) لبحث صفقة التبادل وقفات حاشدة في العاصمة والمحافظات نصرة للمقاومة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني إزالة الركام في غزة يحتاج 14 عامًا أردوغان يلوّح باحتمال قطع العلاقات مع (إسرائيل) الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التوالي بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها جامعة جنوب كاليفورنيا تلغي حفل التخرج بسبب احتجاجات مناهضة لـ(إسرائيل) حزب الله يعلن تدمير آليتين لجيش العدو قبالة الحدود الجنوبية رغم الانتهاكات.. بايدن "لن يعاقب" كتائب عسكرية (إسرائيلية) عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزة البنتاغون: سفن أمريكية بدأت بناء المراحل الأولى من ميناء مؤقت بغزة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/06/2020 توقيت عمان - القدس 4:49:18 PM
العضايلة: قرارات لدعم قطاعات متضررة جديدة قريبا..فيديو
العضايلة: قرارات لدعم قطاعات متضررة جديدة قريبا..فيديو

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إن القرارات والإجراءات التي تتخذها الحكومة جاءت نتيجة للحوارات التي أجرتها الحكومة مع ممثلي القطاع الخاص والقطاعات المعنيّة للخروج بحلول عمليّة قابلة للتطبيق في ظلّ الظروف التي نمرّ بها.

 

ولفت إلى أنه سيكون هناك قرارات أخرى خلال الفترة المقبلة تخص قطاعات جديدة تضررت مثل: النقل والزراعة ويجري نقاش حول سبل دعم قطاعات الإنشاءات والإسكان والقطاع التجاري وغيرها وسنعلن عنها فور اتخاذها مع التأكيد أنه يجري حالياً إجراء مناقشات وحوارات للعديد منها بالشراكة مع مختلف الجهات المعنية.

 

مبينا أنه ومن خلال المجلس الاستشاري للسياسات الاقتصاديّة الذي يجري اجتماعات مستمرّة ومكثّفة من أجل ذلك، إذ يقوم المجلس بتحديد الأولويّات القطاعيّة والإجراءات المطلوبة لمساعدة هذه القطاعات على المدى القصير والمتوسّط والطويل.

 

وأشار العضايلة  إلى الإجراءات التي تتخذها الحكومة لدعم مختلف القطاعات التي تضرّرت بجائحة كورونا وقال “قد سبق وأن أعلنّا يوم الاثنين الماضي عن حزمة من الإجراءات والقرارات، والتي استدعت إصدار أمريّ الدفاع رقميّ (13 و 14) لدعم القطاع السياحي، واستحداث برامج لحماية العاملين فيهما وفي بعض القطاعات الأخرى التي تضرّرت”.

 

الهدف من كلّ الإجراءات والقرارات هو الحفاظ على هذه القطاعات، لإنعاشها ومساعدتها على تجاوز هذه المرحلة، وصولاً إلى التعافي، والمحافظة ما أمكن على العاملين.

 

وأكد أن  المجلس الاستشاري للسياسات الاقتصاديّة عقد جلسة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، تمّ تخصيصها لوضع تصوِّر متكامل لمساعدة القطاعات الأكثر تضرّراً على التأقلم والتكيّف مع المرحلة الحاليّة والانتقال إلى مرحلة التعافي والمنعة

Wednesday, June 17, 2020 - 4:49:18 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023