تنظيم قطاع الاتصالات: تزويد الأردن بالأنترنت عبر الأقمار الصناعية.. تقرير تلفزيوني بتنظيم المختبرات العسكرية.. انطلاق فعاليات مؤتمر الجمعية العالمية لعلوم تشريعات الأغذية هل من جديد بخصوص تطبيق "تيك توك" في الأردن؟ القسام: وفاة محتجزة (إسرائيلية) متأثرة بجراح خطيرة أصيبت بها قبل شهر الخارجية تدين اعتداء مستوطنين متطرفين على قافلة المساعدات الأردنية الصفدي: الحكومة (الإسرائيلية) تتحمل مسؤولية هجوم مستوطنين على قافلة المساعدات الأردنية الصندوق الهاشمي لتنمية البادية ينهي الإجراءات اللازمة لمهرجان الجميد والسمن الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات في البرازيل تخريج دورة التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين في بلدية الموقر "النزاهة" تشارك بمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة المستقلة للانتخاب تعلن عن بدء مهام لجان الانتخاب بأداء القسم انطلاق فعاليات ورشة واقع وآفاق المعادن المستخدمة بتقنيات الطاقة النظيفة في عمان مؤسسة الضمان تُطلق الشراكة مع الجامعات والكليات الخاصة في مجال المنح الدراسية الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزلين في قرية العيسوية جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابطين بانفجار مسيّرة على جبهة لبنان

القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/04/2024 توقيت عمان - القدس 6:18:24 PM
إزالة الركام في غزة يحتاج 14 عامًا
إزالة الركام في غزة يحتاج 14 عامًا


قال مسؤول بالأمم المتحدة الجمعة، إن إزالة كمية الركام الهائلة والتي تشمل ذخائر لم تنفجر خلفتها الحرب الصهيونية المدمرة على قطاع غزة قد تستغرق نحو 14 عاما.

 

ونقلت "رويترز" عن بير لودهامار المسؤول الكبير في دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام قوله خلال مؤتمر صحفي في جنيف إنّ الحرب خلفت ما يقدر بنحو 37 مليون طن من الركام في المنطقة ذات الكثافة السكانية العالية.

 

وذكر أنه رغم استحالة تحديد عدد الذخائر التي لم تنفجر بالضبط والتي عُثر عليها في غزة، من المتوقع أن تستغرق إزالة الركام، ومن بينه أنقاض المباني المدمرة، 14 عاما في ظل ظروف معينة.

 

وأضاف: "نعرف أن هناك عادة معدل فشل يصل إلى 10% على الأقل من ذخيرة أطلقت ولم تعمل... نتحدث عن قرابة 14 عاما من العمل بـ100 شاحنة".

 

وأدى العدوان الصهيوني الجوي والبري على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، إلى تحويل جزء كبير من القطاع الساحلي الضيق، الذي يبلغ عدد سكانه 2.3 مليون نسمة، إلى ركام وأصبح معظم المدنيين بلا مأوى ويعانون من الجوع وخطر الإصابة بالأمراض.

الحقيقة الدولية  - وكالات

Friday, April 26, 2024 - 6:18:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023