فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/06/2020 توقيت عمان - القدس 12:21:30 AM
"الرواشدة والبكار" : المرحلة القادمة ستكون صعبة اقتصاديا على الجميع - فيديو
"الرواشدة والبكار" : المرحلة القادمة ستكون صعبة اقتصاديا على الجميع - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان
قال رئيس اللجنة المالية النيابية خالد البكار إن الحكومة ومجلس النواب لا يمكنهما القيام بأدوار فاعلة لتغيير الوضع القائم خلال الفترة المقبلة.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء السبت، أن الأردن سيواجه تحديات صعبة بسبب كورونا، وعلى الحكومة فعل ما بوسعها لتقليل الخسائر في الاقتصاد المحلي.

وأوضح ان العجز في الموازنات خلال السنوات الماضية ساهم بارتفاع الدين العام على المملكة، "المرونة في الموازنات معدومة بسبب العجز فيها، 87% من الموازنة تذهب كنفقات جارية، بالإضافة إلى أن مجلس النواب لم يثق بالعجز الذي جاءت به الحكومة في موازنة 2020".

وطالب الحكومة بإعادة النظر بجميع الاتفاقيات التي وقعت الحكومة مع دول الخارج، في ظل ما يمر به الأردن في هذه المرحلة الحساسة.

ولفت إلى أن الإيرادات موجودة في الأردن، لكن الحكومة تعاني من صعوبة تحصيلها من المكلفين.

وحول الوعاء الضريبي، شدد على أنه لا توجد أعباء ضريبة مرتفعة في الأردن، وإنما تشوها يعتري النظام الضريبي.

ونفى البكار أن يكون طالب الحكومة بإلغاء الزيادات المقرر للموظفين، بقوله: "طالبت بإرجاء الزيادات لمدة شهرين وليس الغائها".

بدوره قال المستشار الاقتصادي محمد الرواشدة إن حالة من الركود تخيم على الاقتصاد الأردني بسبب كورونا.

وأضاف كورونا هزت كامل الاقتصاد في العالم، ولم يقتصر الأمر على الأردن، "الدول ذات الاقتصاد الضعيف ستكون أكثر تضرراً من هذه الجائحة".

وشدد على أن المرحلة القادمة ستكون صعبة اقتصاديا على الجميع، ولا بد من قرارات جريئة تخفف من وطأة تداعيات كورونا على الاقتصاد المحلي.

وأورد بأن ما يهم المواطن الأردني خلال المرحلة الحالية تخفيض الضرائب وتحسين دخله، مبيناً أن العبء الضريبي في الأردن مرتفع.

وطالب بإعادة النظر في الموازنات العامة، وتشكيل لجان ملكية لمتابعة الملفات خلال الفترة المقبلة.


Sunday, June 7, 2020 - 12:21:30 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023