القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 02/06/2020 توقيت عمان - القدس 8:17:42 PM
142 مستوطنًا يقتحمون الأقصى واعتقال موظف بالأوقاف
142 مستوطنًا يقتحمون الأقصى واعتقال موظف بالأوقاف


اقتحم مستوطنون متطرفون الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلية الخاصة.

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة للمستوطنين بدءًا من دخولهم عبر باب المغاربة وتجولهم في باحات الأقصى، وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أن 142 مستوطنًا بينهم 25 طالبًا من الجامعات والمعاهد اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته، وسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم ومعالمه.

وخلال الاقتحام، حاول مستوطنون أداء طقوس تلمودية في الجهة الشرقية من الأقصى، وتحديدًا في منطقة باب الرحمة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الموظف في دائرة الأوقاف حسام سدر من المسجد الأقصى، ونقلته إلى أحد مراكز التحقيق بالبلدة القديمة.

وفرضت شرطة الاحتلال قيودًا على دخول المصلين للأقصى، واحتجزت بعض الهويات الشخصية عند البوابات الخارجية، فيما واصلت إبعاد العشرات من المقدسين عن المسجد.

وكانت الأوقاف الإسلامية أعادت الأحد فتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين بعد إغلاقه 70 يومًا كإجراء وقائي لمنع تفشي فيروس "كورونا".

وتزامن فتح الأقصى، مع اقتحام عشرات المستوطنين للمسجد، وأدائهم طقوسًا تلمودية وسط أعمال استفزازية وانتهاك واضح لحرمة المسجد.
الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, June 02, 2020 - 8:17:42 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020