تسجيل ١٢ إصابة جديدة بفيروس كورونا في معان وزارة التربية تقرر تحويل 17 مدرسة الى التعليم عن بعد.. أسماء مواطنون يتحدثون عن طرق بر الوالدين لحمايتهم في زمن كورونا.. تقرير تلفزيوني الجغبير: المصانع الاردنية قادرة على تغطية احتياجات السوق المحلي من الدجاج والبيض اردنيون يتحدثون عن طرق حماية أنفسهم من فيروس كورونا.. تقرير تلفزيوني تفاصيل تأجيل بدء التدريس في الجامعات الأردنية الرسمية إربد: 3 مخالفات لأشخاص لعدم تقيدهم بأمر الدفاع 11 المرصد العمالي: فيروس كورونا المستجد يُعمّق تحديات سوق العمل على الشباب الرزّاز يوعز باتخاذ العقوبات بحقّ 37 مؤسّسة حكومية مخالفة لإجراءات السلامة "العمل" توضح موقف المتدربين من المحامين والمهندسين وأطباء الامتياز من خدمة العلم وزير العمل يعلن عن قائمة القطاعات والأنشطة الاقتصادية الأكثر تضررا بكورونا لشهر أيلول وزير الصحة: وفاتان و363 إصابة جديدة بكورونا بينها 9 حالات خارجية - فيديو وزير التعليم العالي: تأجيل بدء الدراسة في الجامعات الى 11 تشرين اول - فيديو الحكومة تنفي المصادقة على الإغلاق الكامل لمدة 3 أسابيع - فيديو 38 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 محليا

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 14/05/2020 توقيت عمان - القدس 1:19:47 AM
العضايلة: حادثة الخناصري أفسدت كل الترتيبات والتسهيلات المتعلقة بالعيد - فيديو
العضايلة: حادثة الخناصري أفسدت كل الترتيبات والتسهيلات المتعلقة بالعيد - فيديو


وزير الدولة لشؤون الاعلام د. أمجد العضايلة : الوضع الوبائي في الاردن تحت السيطرة

العضايلة: حظر التنقل بالمركبات خلال العيد جاء بناء على تغذية راجعة من المواطنين

العضايلة: كل المؤشرات ترجح بان يكون اول ايام عيد الفطر يوم الاحد

العضايلة: حادثة الخناصري أفسدت كل الترتيبات والتسهيلات المتعلقة بالعيد

العضايلة: القرار كان يتجه نحو رفع حظر التجوال خلال فترة عيد الفطر

العضايلة: الاقتصاد هو أبرز ضحايا أزمة كورونا 

العضايلة: نسعى لتقديم نموذجا في التعافي الاقتصادي من كورونا

العضايلة: المواطن الأردني اثبت وعيه وانتماءه خلال أزمة كورونا

العضايلة: 600 شركة استفادت من قروض البنك المركزي بفوائد مخففة

العضايلة: لا بد من وضع خطة طويلة الأمد لتشديد الإجراءات الصحية 

العضايلة: أسوأ سيناريو لدينا هو ارتفاع الإصابات لأعداد كبيرة سيما الحرجة منها

العضايلة: المساجد سيتم فتحتها عندما تقرر وزارة الصحة ولجنة الأوبئة ذلك


الحقيقة الدولية – عمان

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إن الأردن قدم نموذجا للعالم في التعاطي مع كورونا.

وأكد العضايلة في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأربعاء، أن الوباء تحت السيطرة وأن الأردن قادر على مكافحة أي بؤرة جديدة تظهر.

وبيّن العضايلة، أن الاقتصاد هو أبرز ضحايا أزمة كورونا، وأن تداعيات الازمة الاقتصادية بدأت بالظهور منذ شهر، لكن الأردن عازما على تقديم نموذجا في التعافي الاقتصادي من كورونا "سنحول أزمة كورونا إلى فرصة حقيقية للتعافي الاقتصادي".

"البنك المركزي قدم 500 مليون كقروض للشركات، استفادت منها نحو 500 شركة حتى اللحظة بفوائد مخففة تبلغ 2%، وجميعها تضررت من جائحة كورونا، كما ان الضمان الاجتماعي قدم مساعدات لــ 200 ألف عامل مياومه".

وحول نجاح الأردن في اجتياز كورونا، شدد على أن الأردن نجح في مواجهة كورونا إلى حد ما، لافتاً أن الأردن يتأثر بالحالة الوبائية للدول المحيطة.

ودعا العضايلة إلى ضرورة وضع خطة طويلة الأمد لتشديد الإجراءات الصحية في حال استمرار جائحة كورونا عالميا، بقوله: "لن نستطيع الانغلاق على أنفسنا لفترة طويلة في حال استمرار الوباء لمدة طويلة".

وأوضح العضايلة أن الوباء لم يشكل خطرا كبيرا على الأردن حتى اللحظة ما عدا الوضع الاقتصادي، مشيراً أن القطاع الخاص هو الأكثر تضررا من القطاع العام، وأن القطاع السياحي هو الأكثر تضررا بين القطاعات المحلية.

وفيما يتعلق بالطاقة الاستيعابية للمستشفيات، أشار العضايلة إلى عدد الأسرة في العناية المركزة 1600 سرير، موضحاً أن العزل خارج المستشفيات في الفنادق خفف الضغط على المستشفيات.
 
وعن عودة الأردنيين من الخارج، قال إن نحو 23 ألف شخص تقدموا بطلبات للعودة إلى الأردن، لكن الأولوية كانت بالمقام الأول لعودة الطلبة ومن تقطعت بهم السبل "الدفعة الثانية من العائدين ستبلغ نحو 3 آلاف شخص".

وحول وجود تقصير حكومي بملف السائقين، أوضح أن إصابات السائقين لا تتعلق بتقصير من الحكومة بل بالأولويات الحكومية في التعامل مع حيثيات الأزمة.

وعن الجانب الإيجابي في كورونا، أورد بأن جائحة كورونا ستوفر فرص عمل جديدة وفتحت أبواب قطاعات جديدة لم تكن موجودة، مؤكدا ان دفعت الحكومة للتفكير جديا بضرورة الاعتماد على الذات خلال الفترة القادمة.




Thursday, May 14, 2020 - 1:19:47 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020