القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 14/05/2020 توقيت عمان - القدس 1:19:47 AM
العضايلة: حادثة الخناصري أفسدت كل الترتيبات والتسهيلات المتعلقة بالعيد - فيديو
العضايلة: حادثة الخناصري أفسدت كل الترتيبات والتسهيلات المتعلقة بالعيد - فيديو


وزير الدولة لشؤون الاعلام د. أمجد العضايلة : الوضع الوبائي في الاردن تحت السيطرة

العضايلة: حظر التنقل بالمركبات خلال العيد جاء بناء على تغذية راجعة من المواطنين

العضايلة: كل المؤشرات ترجح بان يكون اول ايام عيد الفطر يوم الاحد

العضايلة: حادثة الخناصري أفسدت كل الترتيبات والتسهيلات المتعلقة بالعيد

العضايلة: القرار كان يتجه نحو رفع حظر التجوال خلال فترة عيد الفطر

العضايلة: الاقتصاد هو أبرز ضحايا أزمة كورونا 

العضايلة: نسعى لتقديم نموذجا في التعافي الاقتصادي من كورونا

العضايلة: المواطن الأردني اثبت وعيه وانتماءه خلال أزمة كورونا

العضايلة: 600 شركة استفادت من قروض البنك المركزي بفوائد مخففة

العضايلة: لا بد من وضع خطة طويلة الأمد لتشديد الإجراءات الصحية 

العضايلة: أسوأ سيناريو لدينا هو ارتفاع الإصابات لأعداد كبيرة سيما الحرجة منها

العضايلة: المساجد سيتم فتحتها عندما تقرر وزارة الصحة ولجنة الأوبئة ذلك


الحقيقة الدولية – عمان

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إن الأردن قدم نموذجا للعالم في التعاطي مع كورونا.

وأكد العضايلة في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأربعاء، أن الوباء تحت السيطرة وأن الأردن قادر على مكافحة أي بؤرة جديدة تظهر.

وبيّن العضايلة، أن الاقتصاد هو أبرز ضحايا أزمة كورونا، وأن تداعيات الازمة الاقتصادية بدأت بالظهور منذ شهر، لكن الأردن عازما على تقديم نموذجا في التعافي الاقتصادي من كورونا "سنحول أزمة كورونا إلى فرصة حقيقية للتعافي الاقتصادي".

"البنك المركزي قدم 500 مليون كقروض للشركات، استفادت منها نحو 500 شركة حتى اللحظة بفوائد مخففة تبلغ 2%، وجميعها تضررت من جائحة كورونا، كما ان الضمان الاجتماعي قدم مساعدات لــ 200 ألف عامل مياومه".

وحول نجاح الأردن في اجتياز كورونا، شدد على أن الأردن نجح في مواجهة كورونا إلى حد ما، لافتاً أن الأردن يتأثر بالحالة الوبائية للدول المحيطة.

ودعا العضايلة إلى ضرورة وضع خطة طويلة الأمد لتشديد الإجراءات الصحية في حال استمرار جائحة كورونا عالميا، بقوله: "لن نستطيع الانغلاق على أنفسنا لفترة طويلة في حال استمرار الوباء لمدة طويلة".

وأوضح العضايلة أن الوباء لم يشكل خطرا كبيرا على الأردن حتى اللحظة ما عدا الوضع الاقتصادي، مشيراً أن القطاع الخاص هو الأكثر تضررا من القطاع العام، وأن القطاع السياحي هو الأكثر تضررا بين القطاعات المحلية.

وفيما يتعلق بالطاقة الاستيعابية للمستشفيات، أشار العضايلة إلى عدد الأسرة في العناية المركزة 1600 سرير، موضحاً أن العزل خارج المستشفيات في الفنادق خفف الضغط على المستشفيات.
 
وعن عودة الأردنيين من الخارج، قال إن نحو 23 ألف شخص تقدموا بطلبات للعودة إلى الأردن، لكن الأولوية كانت بالمقام الأول لعودة الطلبة ومن تقطعت بهم السبل "الدفعة الثانية من العائدين ستبلغ نحو 3 آلاف شخص".

وحول وجود تقصير حكومي بملف السائقين، أوضح أن إصابات السائقين لا تتعلق بتقصير من الحكومة بل بالأولويات الحكومية في التعامل مع حيثيات الأزمة.

وعن الجانب الإيجابي في كورونا، أورد بأن جائحة كورونا ستوفر فرص عمل جديدة وفتحت أبواب قطاعات جديدة لم تكن موجودة، مؤكدا ان دفعت الحكومة للتفكير جديا بضرورة الاعتماد على الذات خلال الفترة القادمة.




Thursday, May 14, 2020 - 1:19:47 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020