صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع" طعام خارق يسيطر على ارتفاع ضغط الدم أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديدا وعيار 21 عند 48.6 دينار للغرام السعايدة يلتقي مسؤولين بقطاع الطاقة في الإمارات شركات أردنية تشارك بمعرض سعودي فود للتصنيع الاثنين المقبل سلطة إقليم البترا تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/05/2020 توقيت عمان - القدس 1:19:47 AM
العضايلة: حادثة الخناصري أفسدت كل الترتيبات والتسهيلات المتعلقة بالعيد - فيديو
العضايلة: حادثة الخناصري أفسدت كل الترتيبات والتسهيلات المتعلقة بالعيد - فيديو


وزير الدولة لشؤون الاعلام د. أمجد العضايلة : الوضع الوبائي في الاردن تحت السيطرة

العضايلة: حظر التنقل بالمركبات خلال العيد جاء بناء على تغذية راجعة من المواطنين

العضايلة: كل المؤشرات ترجح بان يكون اول ايام عيد الفطر يوم الاحد

العضايلة: حادثة الخناصري أفسدت كل الترتيبات والتسهيلات المتعلقة بالعيد

العضايلة: القرار كان يتجه نحو رفع حظر التجوال خلال فترة عيد الفطر

العضايلة: الاقتصاد هو أبرز ضحايا أزمة كورونا 

العضايلة: نسعى لتقديم نموذجا في التعافي الاقتصادي من كورونا

العضايلة: المواطن الأردني اثبت وعيه وانتماءه خلال أزمة كورونا

العضايلة: 600 شركة استفادت من قروض البنك المركزي بفوائد مخففة

العضايلة: لا بد من وضع خطة طويلة الأمد لتشديد الإجراءات الصحية 

العضايلة: أسوأ سيناريو لدينا هو ارتفاع الإصابات لأعداد كبيرة سيما الحرجة منها

العضايلة: المساجد سيتم فتحتها عندما تقرر وزارة الصحة ولجنة الأوبئة ذلك


الحقيقة الدولية – عمان

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إن الأردن قدم نموذجا للعالم في التعاطي مع كورونا.

وأكد العضايلة في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأربعاء، أن الوباء تحت السيطرة وأن الأردن قادر على مكافحة أي بؤرة جديدة تظهر.

وبيّن العضايلة، أن الاقتصاد هو أبرز ضحايا أزمة كورونا، وأن تداعيات الازمة الاقتصادية بدأت بالظهور منذ شهر، لكن الأردن عازما على تقديم نموذجا في التعافي الاقتصادي من كورونا "سنحول أزمة كورونا إلى فرصة حقيقية للتعافي الاقتصادي".

"البنك المركزي قدم 500 مليون كقروض للشركات، استفادت منها نحو 500 شركة حتى اللحظة بفوائد مخففة تبلغ 2%، وجميعها تضررت من جائحة كورونا، كما ان الضمان الاجتماعي قدم مساعدات لــ 200 ألف عامل مياومه".

وحول نجاح الأردن في اجتياز كورونا، شدد على أن الأردن نجح في مواجهة كورونا إلى حد ما، لافتاً أن الأردن يتأثر بالحالة الوبائية للدول المحيطة.

ودعا العضايلة إلى ضرورة وضع خطة طويلة الأمد لتشديد الإجراءات الصحية في حال استمرار جائحة كورونا عالميا، بقوله: "لن نستطيع الانغلاق على أنفسنا لفترة طويلة في حال استمرار الوباء لمدة طويلة".

وأوضح العضايلة أن الوباء لم يشكل خطرا كبيرا على الأردن حتى اللحظة ما عدا الوضع الاقتصادي، مشيراً أن القطاع الخاص هو الأكثر تضررا من القطاع العام، وأن القطاع السياحي هو الأكثر تضررا بين القطاعات المحلية.

وفيما يتعلق بالطاقة الاستيعابية للمستشفيات، أشار العضايلة إلى عدد الأسرة في العناية المركزة 1600 سرير، موضحاً أن العزل خارج المستشفيات في الفنادق خفف الضغط على المستشفيات.
 
وعن عودة الأردنيين من الخارج، قال إن نحو 23 ألف شخص تقدموا بطلبات للعودة إلى الأردن، لكن الأولوية كانت بالمقام الأول لعودة الطلبة ومن تقطعت بهم السبل "الدفعة الثانية من العائدين ستبلغ نحو 3 آلاف شخص".

وحول وجود تقصير حكومي بملف السائقين، أوضح أن إصابات السائقين لا تتعلق بتقصير من الحكومة بل بالأولويات الحكومية في التعامل مع حيثيات الأزمة.

وعن الجانب الإيجابي في كورونا، أورد بأن جائحة كورونا ستوفر فرص عمل جديدة وفتحت أبواب قطاعات جديدة لم تكن موجودة، مؤكدا ان دفعت الحكومة للتفكير جديا بضرورة الاعتماد على الذات خلال الفترة القادمة.




Thursday, May 14, 2020 - 1:19:47 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023