القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/03/2020 توقيت عمان - القدس 10:58:09 AM
صندوق المعونة الوطنية يعلن تفاصيل دعم الخبز.. فيديو
صندوق المعونة الوطنية يعلن تفاصيل دعم الخبز.. فيديو

الحقيقة الدولية – عمان – عبدالله الشيخ

 

أعلن مدير العام لصندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، اليوم الثلاثاء، أسس صرف دعم الخبز لعام 2020، وبقيمة 27 دينار للفرد.

 

وأكد أن "فتح الموقع لاستقبال طلبات الحصول على الدعم من 15 آذار، وحتى 4 نيسان ، ولمدة 21 يوما للتقدم"، موضحا أن "صرف دعم الخبز سيبدأ صباح يوم السبت 25 نيسان وسينتهي في 30 تشرين ثاني ".

 

وسيصرف الدعم لأكثر من 4.5 مليون مواطن، يشكلون مليون أسرة، تشمل الطبقة الفقيرة وجزء كبير من الطبقة الوسطى، وفقا لصندوق المعونة.

 

وأضاف أن "رب الأسرة هو وحده المخول بتقديم طلب استحقاق الدعم، ويشترط إقامة الأسرة 6 أشهر قبل تقديم الطلب ولأول مرة سيكون هناك طلب موحد لجميع أنواع الدعم، وفق قاعدة البيانات المتوافرة".

 

وبين أن "معايير استحقاق الدعم تتضمن أن لا يزيد دخل الأسرة عن 1000 دينار شهريا، و500 دينار شهريا للفرد"، لافتا النظر إلى أن "قيم الدعم النقدي تبلغ 27 دينارا أردنيا للفرد الواحد".

 

وبإمكان الأسر تقديم الطلب عبر موقع الدعم التكميلي "تكافل"، على أن يرسل الصندوق للأسر المستحقة للدعم رسائل نصية تفيد بقبول طلباتهم.

 

أما غير الحاصلين على الموافقة، فبإمكانهم مراجعة موقع تكافل للاطلاع على السبب، والاعتراض إذا كان السبب ليس مقنعا بالنسبة لهم.

 

وعن طريق الصرف، فأكد الصندوق أن الصرف سيكون من خلال الحسابات البنكية والمحافظ الإلكترونية، ولن يستمر الصرف بالطريقة السابقة من خلال مراجعة البنوك.

 

وأوضح المشاقبة أن الحكومة أوكلت ملف دعم الخبز للصندوق، لما يملكه الصندوق من قاعدة بيانات السجل الموحد، التي أنشئت لبرنامج الدعم التكميلي (تكافل).

 


Tuesday, March 3, 2020 - 10:58:09 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023