وزيرة التنمية: الوزارة تحتاج الى 82 مليون دينار لتغطية العائلات المتضررة بسبب كورونا.. فيديو الامن العام: ضبط ٣٢٥ مركبة و277 شخصا خالفوا اوامر الحظر والتنقل العضايلة يوضح سبب الحظر الكامل الجمعة ..فيديو 4 حالات كورونا جديدة بالأردن و6 حالات شفاء ..فيديو الجغبير: الاتفاق مع الحكومة على التشغيل التدريجي للقطاع الصناعي محافظ العقبة يؤكد خلو المدينة من أي إصابة كورونا 15 مليون دينار التبرعات النقدية لوزارة الصحة إربد: إغلاق محطة محروقات تبيع البنزين بالسعر القديم البادية الشمالية.. مديرية الأمن تؤمن الإجراءات المناسبة داخل وأمام المولات والمخابز والبنوك دعوة للتفريق بين عقود المحلات التجارية من حيث استحقاق الأجرة مستشفى الجامعة يوقف خدمة توصيل الأدوية وزير الشباب يطلق منصة "نحن" للتطوع الشبابي.. فيديو سلاح الهندسة الملكي يشارك بتطهير فنادق الحجر الصحي في البحر الميت الملك يترأس اجتماعا لمناقشة خطط الحكومة وإجراءاتها في التخفيف من الآثار الاقتصادية لوباء فيروس كورونا جمعية المركز الإسلامي تستمر بالعمل الكترونيا

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 03/03/2020 توقيت عمان - القدس 10:58:09 AM
صندوق المعونة الوطنية يعلن تفاصيل دعم الخبز.. فيديو
صندوق المعونة الوطنية يعلن تفاصيل دعم الخبز.. فيديو

الحقيقة الدولية – عمان – عبدالله الشيخ

 

أعلن مدير العام لصندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، اليوم الثلاثاء، أسس صرف دعم الخبز لعام 2020، وبقيمة 27 دينار للفرد.

 

وأكد أن "فتح الموقع لاستقبال طلبات الحصول على الدعم من 15 آذار، وحتى 4 نيسان ، ولمدة 21 يوما للتقدم"، موضحا أن "صرف دعم الخبز سيبدأ صباح يوم السبت 25 نيسان وسينتهي في 30 تشرين ثاني ".

 

وسيصرف الدعم لأكثر من 4.5 مليون مواطن، يشكلون مليون أسرة، تشمل الطبقة الفقيرة وجزء كبير من الطبقة الوسطى، وفقا لصندوق المعونة.

 

وأضاف أن "رب الأسرة هو وحده المخول بتقديم طلب استحقاق الدعم، ويشترط إقامة الأسرة 6 أشهر قبل تقديم الطلب ولأول مرة سيكون هناك طلب موحد لجميع أنواع الدعم، وفق قاعدة البيانات المتوافرة".

 

وبين أن "معايير استحقاق الدعم تتضمن أن لا يزيد دخل الأسرة عن 1000 دينار شهريا، و500 دينار شهريا للفرد"، لافتا النظر إلى أن "قيم الدعم النقدي تبلغ 27 دينارا أردنيا للفرد الواحد".

 

وبإمكان الأسر تقديم الطلب عبر موقع الدعم التكميلي "تكافل"، على أن يرسل الصندوق للأسر المستحقة للدعم رسائل نصية تفيد بقبول طلباتهم.

 

أما غير الحاصلين على الموافقة، فبإمكانهم مراجعة موقع تكافل للاطلاع على السبب، والاعتراض إذا كان السبب ليس مقنعا بالنسبة لهم.

 

وعن طريق الصرف، فأكد الصندوق أن الصرف سيكون من خلال الحسابات البنكية والمحافظ الإلكترونية، ولن يستمر الصرف بالطريقة السابقة من خلال مراجعة البنوك.

 

وأوضح المشاقبة أن الحكومة أوكلت ملف دعم الخبز للصندوق، لما يملكه الصندوق من قاعدة بيانات السجل الموحد، التي أنشئت لبرنامج الدعم التكميلي (تكافل).

 


Tuesday, March 03, 2020 - 10:58:09 AM
التعليقات
ممتاز
03/03/2020 - 4:37:44 AM
احمد مصطفى خالد حمد جبل الجوفه
لو تكرمتم أنا راتبي ضمان اجتماعي هل اقوم بتعبئه النموذج ام ينزل بدل دعم الخبز لوحده ارجو الاجابه وبارك الله فيكم
03/03/2020 - 6:34:16 AM
موظفين الحكومه يقدمو طلب دعم ااخبز
03/03/2020 - 8:51:36 AM
الدخل للموظفين على الراتب الاجمالي ام الصافي
03/03/2020 - 11:36:09 AM
أبو محمد
بالنسبة لفتح الحساب في البنوك متى نستطيع فتح الحساب المجاني
08/03/2020 - 3:16:54 AM
هسا انا كيف بدي اسجل
08/03/2020 - 12:41:19 PM
انا اتلقى دعم تكميلي لازم أقدم طلب الخبز
16/03/2020 - 12:02:05 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا بوخذ من التنميه بالزرقاء وكنت عند اختي بعمان مريضه وصار منع التجول وانحبست باسان ماركا وانا بصرف علي وعبنتي ما النا الا راتب التنميه وانا جدا بحاجتو الراتب وممنوع اطلع كيف دي استلم الراتب ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
نمر اسامة نمر حسين.
أنا اعمل في الأعمال الخدماتية بمهنة(حلاق رجالي)وكما يعلم الجميع باننا نحن أصحاب هذه المهنة نقتات منها بدخلنا اليومي ونحن الآن نمر بمرحلة صعبة وحرجة فماذا افعل في مثل هاذا الوضع الحرج وشكرا لحسن تعاونكم. ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
مريم علي أحمد المحاسنه
انا بجاجه انسانه الا اتظاي اي ريت سو 70دينار وسكن بااليبت بالارجار ولا يو جد الي معالي سواء ألله عز وجل راجور منك المساعد ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
هل يستطيع الأفراد أن يقوموا بخدمة التوصيل حسب الشروط والتعليمات الموجوده ... تعليقا على الخبر ...الاقتصاد الرقمي والريادة تدعو شركات التوصيل لتقديم الطلبات لها
اللهم افرجها على أمة محمد صلى الله عليه وسلم الزرقاء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020