21 اصابة كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 299 وشفاء 9 العميد الفراية: اعادة انتشار القوات المسلحة.. وفحص 291 شخصا داخل فندق الريجنسي.. فيديو هيئة الإعلام: الإعلاميون مشمولون بالحظر الشامل الجمعة إرادتان ملكيتان بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بإدارة وزارة الزراعة وزير الزراعة يضع استقالته بين يدي رئيس الوزراء القبض على صاحب تسجيل صوتي ادعى فيه وجود غازات خطرة بالجو حملة لتعقيم مخيم الوحدات.. تقرير تلفزيوني استقالة عضوين من مجلس ادارة غرفة صناعة عمان العضايلة: الأردن يدخل الآن محطة مهمة وحاسمة بمعركته في مواجهة فيروس كورونا.. فيديو وفاة طفلين غرقا في غور الحديثة بلواء الاغوار الجنوبية الهياجنة: نحاصر بؤرة في الرمثا ناجمة عن اصابة مواطن عائد من الخارج صندوق المعونة: 850 ألف أسرة تقدمت الكترونيا لدعم الخبز لبنان: تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع عدد المصابين إلى 494 كردستان العراق.. ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا (إسرائيل).. ارتفاع قياسي في عدد الإصابات بكورونا خلال آخر 24 ساعة

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 23/02/2020 توقيت عمان - القدس 4:53:02 PM
"صحة النواب" تبحث قضية نقص الأدوية بمستشفى الأمير فيصل في الرصيفة
"صحة النواب" تبحث قضية نقص الأدوية بمستشفى الأمير فيصل في الرصيفة


بحثت لجنة الصحة والبيئة النيابية، برئاسة الدكتور محمد العتايقة، موضوع نقص الأدوية في مستشفى الأمير فيصل بن الحسين بلواء الرصيفة، في محافظة الزرقاء، الذي يقدم خدمات لنحو مليون مواطن.  


جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأحد بحضور أمين عام وزارة الصحة الدكتور عمار الشرفا، وعدد من المختصين في الوزارة.


وقال العتايقة إن المستشفى يفتقد لـ78 صنفًا من الدواء، على رأسها أدوية أمراض القلب والنفسية، والتي يتسبب نقصها بإنتكاسات للمريض، مشيرًا إلى وجود خلل في عمليات تزويد المستشفى بالأدوية.


كما طالب بتزويد جميع مستشفيات الأطراف بالأدوية، وخصوصًا للأمراض المزمنة، والتأكد من وجودها قبل حدوث النقص فيها.


إلى ذلك، طالب أعضاء اللجنة بضرورة المرونة في التعامل بما يخص تغيير الأسماء التجارية للدواء الواحد، مؤكدين ضرورة الاطلاع على الواقع الخدمي للمستشفى بشكل عام.


بدوره، أكد الشرفا أن المستشفى سـ"يشهد نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمرضى، فضلًا عن معالجة أي خلل قد يحصل في أي مستشفى"، مشيرًا إلى أن قطاع الصحة يواجه عدد من التحديات سيتم تذليلها في المستقبل.  


وفي اجتماع آخر، حضره نقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات خالد الربابعة وعدد من الممرضين، من حملة الشهادة الجامعية المتوسطة (الدبلوم)، قال العتايقة إن كوادر التمريض لا تقل أهمية عن باقي الكوادر التي تقدم الخدمة العلاجية والطبية.


وأضاف أن هذه الفئة "تعمل بحد واجتهاد، وفي نفس الوقت لا تحصل على نفس الميزة بشأن العلاوة الفنية التي يحصل عليها الممرضين القانونيين".


وطالب العتايقة، وزارة الصحة برفع توصيات إلى ديوان الخدمة المدنية بشأن تعديل على العلاوة الفنية وسلم الرواتب، بحيث تصبح تشمل هذه الفئة، مؤكدًا متابعة اللجنة لهذه القضية حتى يتم إنصاف هذه الفئة.


من جانبه، قال الربابعة إن العلاوات الفنية تصدر بموجب التعليمات المعمول بها من وزارة الصحة، ومن الضروري إنصاف هذه الفئة، للنهوض بالمنظومة الصحية.


وبخصوص تسجيل هذه الفئة في نقابة الممرضين، أكد الربابعة أن نظام النقابة يشترط حصولهم على درجة البكالوريوس بالتمريض.


Sunday, February 23, 2020 - 4:53:02 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا بوخذ من التنميه بالزرقاء وكنت عند اختي بعمان مريضه وصار منع التجول وانحبست باسان ماركا وانا بصرف علي وعبنتي ما النا الا راتب التنميه وانا جدا بحاجتو الراتب وممنوع اطلع كيف دي استلم الراتب ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
نمر اسامة نمر حسين.
أنا اعمل في الأعمال الخدماتية بمهنة(حلاق رجالي)وكما يعلم الجميع باننا نحن أصحاب هذه المهنة نقتات منها بدخلنا اليومي ونحن الآن نمر بمرحلة صعبة وحرجة فماذا افعل في مثل هاذا الوضع الحرج وشكرا لحسن تعاونكم. ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
مريم علي أحمد المحاسنه
انا بجاجه انسانه الا اتظاي اي ريت سو 70دينار وسكن بااليبت بالارجار ولا يو جد الي معالي سواء ألله عز وجل راجور منك المساعد ... تعليقا على الخبر ...وزيرة التنمية: لا نية لتأجيل دعم الخبز.. وآلية جديدة لتسليم رواتب صندوق المعونة.. فيديو
هل يستطيع الأفراد أن يقوموا بخدمة التوصيل حسب الشروط والتعليمات الموجوده ... تعليقا على الخبر ...الاقتصاد الرقمي والريادة تدعو شركات التوصيل لتقديم الطلبات لها
اللهم افرجها على أمة محمد صلى الله عليه وسلم الزرقاء
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020