طوقان: 120 مليون دينار مجموع ما استثمر في المجمع النووي 56 مليون دينار من الخزينة والباقي قرض طريق وادي سوف مغلقة وكشف حسي لمعالجتها الزراعة: مستعدون لمكافحة الجراد المتوقع دخوله المناطق الحدودية "ترخيص الكرك" يوزع عدد من الحقائب المدرسيه على إحدى مدارس لواء الاغوار الجنوبيه البنتاغون: إيران تواصل إرسال أسلحة للحوثيين الصين: ارتفاع وفيات كورونا إلى 2118 الوحدات والرمثا يلتقيان في نهائي درع الاتحاد غدا رئيس الحكومة التونسية يقدم تشكيلته الوزارية أجواء باردة وماطرة اليوم وارتفاع طفيف على الحرارة غدا تقرير أممي: “خطر محدق” بصحة الأطفال بسبب التغيّر المناخي وسوء التغذية تناول الجوز يغير التعبير الجيني لسرطان الثدي دراسة: خمول المراهقين قد يزيد تعرضهم للاكتئاب رواية تثير الجدل والرعب.. صدرت عام 1981 وتنبأت بفيروس كورونا رئيس مانشستر سيتي يندد بإجرءات “سياسية” أكثر منها قضائية ماتوا جميعا بالمنزل.. مأساة أسرة صينية قتلها "كورونا"

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 24/01/2020 توقيت عمان - القدس 9:15:52 PM
الاحتلال يُبعد عددًا من المقدسيين وفلسطيني الداخل عن الأقصى والبلدة القديمة
الاحتلال يُبعد عددًا من المقدسيين وفلسطيني الداخل عن الأقصى والبلدة القديمة

أبعدت شرطة الاحتلال الجمعة، عددًا من المقدسيين وآخرين من الداخل الفلسطيني المحتل عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة بالقدس المحتلة، بينهم صحفيون لمدة تراوحت بين أسبوع إلى عدة أشهر.

وأخلت شرطة الاحتلال سبيل المعلمة هنادي الحلواني اليوم، بشرط الإبعاد عن البلدة القديمة في القدس حتى يوم الأحد المقبل، وعرضها في نفس اليوم على محكمة الاحتلال.

وأفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج بأن النيابة العامة الإسرائيلية طالبت بإبعاد الصحفيين أمجد عرفة وعبد الكريم درويش عن المسجد الأقصى لمدة 30 يومًا، وبعد مرافعته بمحكمة الصلح طلب القاضي بإبعادهما لمدة 10 أيام عن المسجد، والتوقيع على كفالة طرف ثالث وذاتية لكل واحد منهما بقيمة عشرة آلاف شيكل.

وأشار إلى أنه وجهت ضد الصحفيين وكافة المعتقلين أمس نفس التهمة، وهي "عمل يمكن أن يؤثر على أمن وسلامة الناس".

وأوضح الحاج أن قاضي المحكمة مدد اليوم توقيف الشاب مراد مسك إلى يوم الأحد المقبل، بتهمة اعتقاله بينما كان يحمل لافتة دفاع عن المسجد الأقصى.

ولفت الحاج إلى أن عدد المعتقلين المقدسيين بلغ منذ يومين 24 معتقلا، من أجل المسجد الأقصى.

كما أبعدت شرطة الاحتلال شابين من أم الفحم بالداخل الفلسطيني، هما حسن وقتيبة أبو شقرة اليوم، لمدة أسبوع عن المسجد الأقصى قابلة للتجديد.

وأفرجت شرطة الاحتلال عن الشاب محمد نادر العلمي من حي الصوانة بالطور، بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة 15 يومًا.

أما المحامي حمزة قطينة فقال إن الاعتقالات بين صفوف المقدسيين كانت عبارة عن اعتقال احترازي وتعسفي بهدف منع المصلين من أداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى.

وذكر أن شرطة الاحتلال في مركز شرطة صلاح الدين بالقدس أبعدت مجموعة من المقدسيين عن البلدة القديمة لمدة أسبوعين، دون عرضهم على المحكمة.

وفي السياق، تسلم المقدسي أحمد أبو غزالة من سكان باب حطة بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة اليوم، قرارا بالإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة أربعة أشهر، حتى تاريخ 19 مايو/ أيار المقبل.

فيما أفرجت شرطة الاحتلال اليوم عن الشابين أحمد الجولاني من باب حطة، وتامر الخلفاوي من حارة السعدية بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوعين.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة بالقدس منذ مساء أمس حتى ساعات فجر اليوم، طالت عددا من المقدسيين، بعد اقتحام منازلهم، ومن محيط المسجد الأقصى.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, January 24, 2020 - 9:15:52 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ليلى
اللهم احسن خاتمة امة محمد اجمعين وأرحمه اللهم برحمتك وتجاوز اللهم عن هفواته ولا توفنا الا ونحن مسلمون ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. جماهير حاشدة تشيع جثمان العلامة صالح طه "أبو اسلام" بجنازة مهيبة.. مصور و فيديو
لازم بشفو ريقنا بعدين بصرفولنا الدعم تعودنا حفظ البرنامج عن غيب ... تعليقا على الخبر ...مصدر لـ"الحقيقة الدولية": الحكومة لم تحسم امرها بخصوص موعد صرف دعم الخبز
ملا قرار
يعني الاشي الوحيد المنيح اللي عملوه طول تاريخهم دو السماط اجيتوا عليه تمنعوه. ... تعليقا على الخبر ...نقابة الصيادلة تحظر مستحضر Sudocrem
تعليق
لا إله إلا الله محمد رسول الله ... تعليقا على الخبر ...حريق كبير بمنطقة البحر الميت
اعتراض
انا عندي أطفال 2 والدعم المستحق حاطين إلى 81 دينار ليش في 27 دينار وين راحن تبخرن حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018