"راصد": النائبان عدنان أبو ركبة ومحمد نوح القضاة الأكثر غيابا عن جلسات مجلس النواب راصد: 4 نواب لم يقدموا أي مداخلة.. و55 نائبا لم يقدموا أي سؤال خلال العام الثالث.. انفوغرافيك "العمل" تعلن عن توفر عدد من فرص العمل لدى شركة الحديقة المائية للاستثمار العقاري النواب يواصل مناقشة تنظيم أعمال التأمين تفاصيل إعفاء بعض الطلبة من رسوم التوجيهي الزراعة ترفع حالة الطواريء لمكافحة الجراد الصحراوي وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل الشهر القادم.. ويكشف تفاصيل الاشتراك تنقلات بين عدد من قيادات الاجهزة الأمنية.. اسماء العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد النائب الدغمي يسأل عن تعيين 6 موظفين في "الضمان".. والحكومة تجيب قضية "تعيينات النواب" تتفاعل.. الفايز للحكومة: إذا نائب عين 100 بدنا نعين ألف واحد تكليف عمار الشرفا قائما باعمال امين عام وزارة الصحة برنامج الزامي للمهندسين لاعتمادهم كمقيمين في المشاريع الانشائية - رابط البطاينة: الكفاءات الأردنية يمكن استثمارها بالعالم حصيلة وفيات فيروس كورونا في الصين تتخطى الـ1800

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 22/01/2020 توقيت عمان - القدس 2:46:01 PM
"إدارية النواب" تؤكد ضرورة زيادة رواتب موظفي التقاعد "المدني" و"الضمان"
 "إدارية النواب" تؤكد ضرورة زيادة رواتب موظفي التقاعد "المدني" و"الضمان"

أكد رئيس اللجنة الإدارية النيابية علي الحجاحجة، ضرورة زيادة رواتب موظفي التقاعد المدني والضمان الاجتماعي، وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.

 

وشدد على ضرورة مراعاة أي هيكلة مستقبلا للرواتب لتقليل الفجوة بين من تقاعد قبل العام 2012، وما بعد ذلك، ومعالجة ازدواجية التأمين الصحي للزوج والزوجة.

 

وقال الحجاحجة، خلال ترؤسه اليوم الأربعاء اجتماعا للجنة تم فيه بحث إمكانية زيادة رواتب قدماء متقاعدي الضمان الاجتماعي ومتقاعدي الضمان المبكر، أن رواتب هذه الفئة أصبحت متآكلة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطن.

 

وأضاف، بحضور وزير العمل نضال البطاينة ومدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي حازم الرحاحلة وعدد من المعنيين، أن هذا الاجتماع جاء مستكملًا لاجتماعات سابقة عقدتها اللجنة، بالتعاون مع لجنة العمل والسكان والتنمية الاجتماعية النيابية.

 

من جهته، نفى البطاينة أي تغول حكومي على أموال مؤسسة الضمان، مبينًا أن هناك إقراض بفوائد وبقروض تقوم بتسديدها الحكومة للمؤسسة.

 

وتابع البطانية أن الحكومة ستعلن تفاصيل الزيادات على رواتب متقاعدي الضمان المبكر، يوم الأحد المقبل، مشيرًا إلى أن الحكومة تؤكد الدور الكبير الذي قام به المتقاعدون تجاه الدولة.

 

من جانبه، أكد الرحاحلة استقرار الوضع المالي لمؤسسة الضمان، مؤكدًا وجود فائض مالي بالمؤسسة يصل مقدراه إلى نصف مليار دينار.

 

وأشار إلى أن "الضمان" ستعلن تفاصيل زيادة الرواتب على متقاعدي الضمان المبكر، يوم الأحد المقبل.

 

بدورهم، استعرض المتقاعدون أبرز مطالبهم، والتي تتعلق بزيادة رواتبهم المتآكلة، ولا تكاد تكفيهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها، مشددين بذات الوقت على ضرورة الحفاظ على أموال مؤسسة الضمان.

 

ودعوا إلى ضرورة تعديل قانون الضمان الاجتماعي لسنة 2014، الذي "هضم حقوقهم".

 

على صعيد آخر، بحثت "إدارية النواب"، في اجتماع ثان، مطالب موظفي مركز تكنولوجيا المعلومات سابقًا، وذلك بحضور رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، وأمين عام وزارة الاقتصاد الرقمي ميسون الزعبي وعدد من موظفي المركز.

 

وقال الحجاحجة إن ديوان الخدمة المدنية "وعد بدراسة مطالب الموظفين"، مشددًا على عدم المساس بحقوق موظفي المركز الذين قاموا بالانتقال سابقًا إلى أماكن عمل أخرى، بناء على طلبهم".

 

بدوره، قال الناصر إن "الخدمة المدنية" سيدرس ملفات ومطالب موظفي المركز، مؤكدًا أن حقوقهم محفوظة.

 

Wednesday, January 22, 2020 - 2:46:01 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ليلى
اللهم احسن خاتمة امة محمد اجمعين وأرحمه اللهم برحمتك وتجاوز اللهم عن هفواته ولا توفنا الا ونحن مسلمون ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. جماهير حاشدة تشيع جثمان العلامة صالح طه "أبو اسلام" بجنازة مهيبة.. مصور و فيديو
لازم بشفو ريقنا بعدين بصرفولنا الدعم تعودنا حفظ البرنامج عن غيب ... تعليقا على الخبر ...مصدر لـ"الحقيقة الدولية": الحكومة لم تحسم امرها بخصوص موعد صرف دعم الخبز
ملا قرار
يعني الاشي الوحيد المنيح اللي عملوه طول تاريخهم دو السماط اجيتوا عليه تمنعوه. ... تعليقا على الخبر ...نقابة الصيادلة تحظر مستحضر Sudocrem
تعليق
لا إله إلا الله محمد رسول الله ... تعليقا على الخبر ...حريق كبير بمنطقة البحر الميت
اعتراض
انا عندي أطفال 2 والدعم المستحق حاطين إلى 81 دينار ليش في 27 دينار وين راحن تبخرن حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018