بيان من وزارة الصحة حول "كورونا" وآلية استقبال العائدين من الصين التربية تدعو لأخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع مدافئ الكاز بالمدارس "الأشغال": 77% نسبة الإنجاز في "الصحراوي" والمشروع قد ينتهي قبل أيلول زواتي: الدراسات التي قدمتها شركة القمر لم ترتقي للمستوى المطلوب.. تقرير تلفزيوني اهمال واضح وكبير للمناطق الأثرية في الكرك، أبرزها "قلعة الربة".. تقرير تلفزيوني وفاة وافد مصري اختناقا بمدفأة كاز في الكركوفاة وافد مصري اختناقا بمدفأة كاز في الكرك الملك حول صفقة القرن: كلا واضحة جدا للجميع.. فيديو إجراءات لتحسين الوضع المعيشي للعاملين في العلوم والتكنولوجيا توجيهات ملكية لإجلاء الطلبة الفلسطينيين من الصين جامعة جدارا ومؤسسة الاحلام الذهبية توقعان اتفاقية تعاون مشترك في مجال الاعلام.. تقرير تلفزيوني مدير الامن العام يلتقي مدير شرطة نيويورك وقفة احتجاجية لسائقي سرفيس جسر الملك الحسين بعد السماح لـ"الأصفر" بالعمل على خطهم.. تقرير تلفزيوني احباط تهريب طن ونصف نحاس أبناء الكرك يشيعون جثامين اسرة قضت اختناقا.. مصور اعتصام أمام التعليم العالي رفضاً لنتائج صندوق دعم الطالب

القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 14/01/2020 توقيت عمان - القدس 1:56:34 PM
أردوغان: "حفتر الانقلابي فر هاربا" من موسكو
أردوغان: "حفتر الانقلابي فر هاربا" من موسكو

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن "حفتر الانقلابي فر هاربا" من موسكو بعد رفضه التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار مع حكومة الوفاق الليبية في اجتماع موسكو.

 

وأضاف أردوغان خلال كلمته أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية، اليوم الثلاثاء: "الذين يسألون عن سبب وجود تركيا في ليبيا يجهلون السياسة والتاريخ، فلو لم تتدخل تركيا لكان الانقلابي حفتر سيستولي على كامل البلاد".

 

وأكد أردوغان أن بلاده لا يمكنها "البقاء مكتوفة الأيدي" حيال ما يحدث في ليبيا، و"الذين يلطخون ليبيا بالدم والنار، يظهرون في الوقت نفسه حقدهم تجاه تركيا".

 

ولفت الرئيس التركي إلى أن بلاده "لن تتوانى عن تلقين "حفتر الانقلابي درسا إذا واصل الهجوم على الحكومة والشعب في ليبيا".

 

من جانب آخر أشاد أردوغان بموقف حكومة الوفاق الليبية " حكومة طرابلس تبنت موقفا بناء وتصالحيا خلال محادثات موسكو".

 

إلى ذلك قال وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو إن عدم توقيع قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر على اتفاق وقف إطلاق النار مع حكومة الوفاق يظهر من يريد الحرب ومن يريد السلام، مشددا على أن تركيا فعلت ما بوسعها لضمان وقف إطلاق النار.

 

وتأتي تصريحات أوغلو، بعد أن غادر القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر موسكو عائدا إلى مدينة بنغازي من دون التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار، لعدة أسباب، منها عدم إدراج بند ينص على "تفكيك المليشيات".

 

وعزت مصادر أخرى عدم توقيع القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر على اتفاق وقف إطلاق النار إلى ما وصف بتجاهل المسودة  لعدد من مطالب الجيش، ورفض حفتر أي دور تركي للإشراف على وقف إطلاق النار في ليبيا.

 

وكانت موسكو استضافت أمس محادثات استمرت لأكثر من ست ساعات بين طرفي الأزمة الليبية بمشاركة وزراء خارجية ودفاع روسيا وتركيا.

 

وقبل ذلك، أعلن طرفا النزاع في ليبيا وقفا لإطلاق النار اعتبارا من 12 يناير، بناء على مبادرة روسية تركية، أعلن عنها عقب لقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان في اسطنبول الأسبوع الماضي.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, January 14, 2020 - 1:56:34 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هل يوجد تسجيل لي دعم الخبر ولا على التسجيل القديم أرجو التوضيح ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
عالياء
معقول الي وصل درجه خاصه بالحكومه الزياده تكون عشرة دنانير يخلوها الهم صدقه جاريه والله الواحد عايش من القله بهاي الأوضاع خلي الرزاز يعطي العشرة دنانير لابنه يشتري فيها سندويشة فلافل حرام ... تعليقا على الخبر ...الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري – تفاصيل - فيديو
هل من أمضى جزء من الخدمه خارج البلد تحسب له مثل المعلم الذي كان يجدد الاجازه سنويا ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
متى التسجيل للدعم ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
دعم الخبز
ما الحكومة اقرت الموازنة 2020 متى تستقبلو طلبات دعم الخبز ابتدا من اي شهر ... تعليقا على الخبر ...الحكومة: قررنا تثبيت أسعار الخبز في 2020
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018