حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/12/2019 توقيت عمان - القدس 6:15:51 PM
موافقة على اقامة منطقة تخزين مصادر مشعة في منطقة زراعية وسكنية بمادبا.. وثائق
موافقة على اقامة منطقة تخزين مصادر مشعة في منطقة زراعية وسكنية بمادبا.. وثائق



الحقيقة الدولية – مادبا – خلدون الازايدة 

وافقت لجنة امنية تم تشكيلها بشكل عاجل جدا بناء على طلب هيئة الطاقة والمعادن على موقع مقترح لإقامة مشروع تخزين مصادر مشعة تستخدم في مجال التصوير الإشعاعي الصناعي في منطقة زراعية تقع بين مادبا وماعين. 

ولم يوافق على القرار مدير منطقة ماعين.

وجاء في الكتاب تكليف اللجنة بإجراء الكشف الميداني على الموقع في منطقة ماعين لإقامة المشروع وهي قريبة جدا لإسكان المكرمة الملكية في ماعين. 

وقال عدد من المواطنين في منطقة ماعين أن إقامة مثل هذا المشروع سيتسبب بضرر كبير على المواطنين والبيئة 

من جانبه قال أعضاء مجلس المحافظة خالد العرامين وحمزة الموازرة ويونس السنيان أن إقامة مثل هذه المشاريع التي لا تغني ولا تسمن وتجلب الأمراض للمواطنين مرفوضة بشكل كامل وقطعي ولا يمكن أن يتم إقامة هذه المشروع بين السكان بسبب الأضرار الكبيرة التي ستحدث للبيئة والمنطقة سياحية جاذبة للسكان وإذا أقيم هذا المشروع سيتم إنهاء ماعين كمنطقة سياحية من الطراز الأول. 

من جانبه قال محافظ مادبا الدكتور بلال النسور انه لا علم لدى المحافظة بهذا الآمر ولم تردنا مخاطبات. 

وأضاف النسور انه سيتم مخاطبة صاحب الأرض والمستثمر والعمل على وقف المشروع وأبعاده عن السكان ومخاطبة وزراه الداخلية بهذا الامر. 

وقال مدير صحة محافظة مادبا الدكتور خليل الرواحنه انه لم تردنا أية مخاطبات بهذا الخصوص كون الموضوع صحي من الدرجة الأولى لبيان الرأي ولم يتم مخاطبتنا لا بشكل رسمي أو شكل شخصي. 

وقال رئيس بلدية مادبا الكبرى المهندس احمد الفساطلة أن البلدية رفضت إقامة هذا المشروع جملة وتفصيلا لعدة أسباب أهمها لقربة من منازل المواطنين القاطنين بإسكان المكرمة ومواطنين آخرين ولما له الأثر السلبي على حياة المواطنين القريبين منه وأثرة السلبي على البيئة والمياه الجوفية.

Sunday, December 15, 2019 - 6:15:51 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023