القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 12/12/2019 توقيت عمان - القدس 3:56:10 PM
نقابة الصحفيين: علاوة الصحفيين في الإعلام الرسمي من 135 الى 175 %
نقابة الصحفيين: علاوة الصحفيين في الإعلام الرسمي من 135 الى 175 %

أعلنت نقابة الصحفيين، نسب الزيادة على العلاوة المخصصة لأعضاء الهيئة العامة العاملين في الإعلام الرسمي ممن يتقاضونها حاليا، وأن العمل جار على شمول عدد من الزملاء غير المستفيدين من العلاوة أصلا.

 

وقالت النقابة في بيان صدر عنها اليوم الخميس، إن الحد الأدنى للعلاوة سيكون 135 بالمئة لجميع الأعضاء للسنة المالية 2020، فيما سيكون الانتقال إلى المسار المهني وتطبيقه اعتبارا من بداية العام 2021، والذي سيتضمن نسب علاوة أعلى.

 

وأوضح البيان أن العلاوة التي ستصرف في العام 2020 ستكون تحت مسمى (المسار العادي) فيما في العام 2021 ستكون تحت مسمى (المسار المهني).

 

وبحسب البيان فانه وفقا للمسار المهني، ستكون علاوة الزميلات والزملاء في الفئات السادسة والخامسة 145 بالمئة، والرابعة والثالثة 155 بالمئة، والثانية والأولى 165 بالمئة، والخاصة 175 بالمئة، مؤكدا أن عملية تسكين علاوة الزميلات والزملاء حسب الفئة ستكون في بداية العام 2021.

 

وأكدت النقابة أن "المسار المهني" لكل النقابات المهنية سيُطبق في العام 2021، وأن النقابة ستعمل مع الجهات ذات الصلة على وضع مسار مهني للعاملين في الإعلام الرسمي، بعد أن تتسلم الإطار العام للمسار الذي ينوي ديوان الخدمة المدنية وضعه في وقت قريب، وتعميمه على جميع النقابات المهنية.

 

وكانت نقابة الصحفيين انخرطت ومنذ بداية دورة مجلسها الحالي بالعمل على رفع نسبة العلاوة لأعضاء الهيئة العامة العاملين في القطاع العام، ومثلها النقيب الزميل راكان السعايدة في لجنة مجلس النقباء الخاصة بنظام الخدمة المدنية وتعليمات العلاوات، ونائب النقيب الزميل ينال البرماوي في اللجنة الفنية التي شكلها مجلس النقباء لدراسة العلاوات الفنية وتعديل نظام الخدمة المدنية منذ بداية عهد حكومة الدكتور عمر الرزاز.

 

وأكدت أنها معنية بالعمل على المزيد من التحسينات على مداخيل الزميلات والزملاء في الإعلام الرسمي لإنصافهم.

 

وثمنت النقابة استجابة الحكومة وتعاونها في تسهيل الحصول على علاوة الزملاء في الإعلام الرسمي، والتعاون الكبير الذي أبداه ديوان الخدمة المدنية في اتمام الاجراءات بصورة إيجابية حتى وصلت الأمور إلى نهايتها.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Thursday, December 12, 2019 - 3:56:10 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020