تسجيل ١٢ إصابة جديدة بفيروس كورونا في معان وزارة التربية تقرر تحويل 17 مدرسة الى التعليم عن بعد.. أسماء مواطنون يتحدثون عن طرق بر الوالدين لحمايتهم في زمن كورونا.. تقرير تلفزيوني الجغبير: المصانع الاردنية قادرة على تغطية احتياجات السوق المحلي من الدجاج والبيض اردنيون يتحدثون عن طرق حماية أنفسهم من فيروس كورونا.. تقرير تلفزيوني تفاصيل تأجيل بدء التدريس في الجامعات الأردنية الرسمية إربد: 3 مخالفات لأشخاص لعدم تقيدهم بأمر الدفاع 11 المرصد العمالي: فيروس كورونا المستجد يُعمّق تحديات سوق العمل على الشباب الرزّاز يوعز باتخاذ العقوبات بحقّ 37 مؤسّسة حكومية مخالفة لإجراءات السلامة "العمل" توضح موقف المتدربين من المحامين والمهندسين وأطباء الامتياز من خدمة العلم وزير العمل يعلن عن قائمة القطاعات والأنشطة الاقتصادية الأكثر تضررا بكورونا لشهر أيلول وزير الصحة: وفاتان و363 إصابة جديدة بكورونا بينها 9 حالات خارجية - فيديو وزير التعليم العالي: تأجيل بدء الدراسة في الجامعات الى 11 تشرين اول - فيديو الحكومة تنفي المصادقة على الإغلاق الكامل لمدة 3 أسابيع - فيديو 38 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 محليا

القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 11/12/2019 توقيت عمان - القدس 12:07:47 AM
"تيك توك" متّهم بنقل بيانات المستخدمين في الولايات المتحدة إلى الصين
"تيك توك" متّهم بنقل بيانات المستخدمين في الولايات المتحدة إلى الصين


حظرت الهند "تيك توك" بسبب مخاوف من أنه يستخدم لتبادل المواد الإباحية (أ.ف.ب. وغيتي)

وُجهت اتهامات إلى "تيك توك" تطبيق مشاركة الفيديوهات الشهير بأنه يجمع "كميات هائلة" من بيانات المستخدمين سراً ويرسلها إلى خوادم في الصين.

وتزعم دعوى قضائيّة جماعيّة في الولايات المتحدة أنّ التطبيق يأتي مجهزاً مسبقاً بـ"برنامج مراقبة صينيّ" ينتهك قوانين الخصوصيّة والبيانات وحماية المستهلك.

ويشير نص الدعوى إلى أنّ "تطبيق "تيك توك" جمع سراً كمِّيات كبيرة من معلومات التعريف الشخصيّة التي تعود إلى المستخدمين، ونقلها إلى خوادم في الصين يُمكن استخدامها لتحديد وتعريف، وتتبّع موقع وأنشطة المستخدمين في الولايات المتحدة، في الوقت الحاضر ومستقبلاً".

أضاف النص، أنّ "تيك توك" استولى أيضاً على محتويات جهاز المستخدم خلسة، من بينها مسودّة شريط فيديو لم تكن ثمة نية لنشرها مطلقاً، وذلك من دون علم المستخدم أو موافقته. باختصار، تكلِّف متعة المرح التي يوفرّها "تيك توك" الكثير".

"بايت دانس"، الشركة الصينيّة العالميّة المصنِّعة للتطبيق الذي اجتاح العالم بسرعة مخيفة، لم تردّ فوراً على طلب للتعليق على هذه الاتهامات.

يُشار في هذا المجال إلى أنّ "تيك توك" شهد نمواً هائلاً منذ إطلاقه في عام 2016، إذ أثبت شعبيّة خاصة بين المستخدمين الشباب.

وكشفت أرقام حديثة أصدرها "سنسور تاور"الموقع الإلكترونيّ المتخصِّص في تحليل تطبيقات الهواتف الذكيّة، أنّ أكثر من 1.5 مليار مستخدم حمّلوا التطبيق من متجر التطبيقات "آبل" و"غوغل بلاي".

عادة، يشارك المستخدمون مقاطع فيديو مدّتها 15 ثانية تتضمّن مزامنة شفويّة للأغاني أو أداء الرسوم الكوميديّة.

ولكن التطبيق واجه رقابة متزايدة في الأشهر الأخيرة. مثلاً، أُجبر في الأسبوع الماضي على الاعتذار بعد حذفه مقطع فيديو يحمل إشارات إلى المعاملة التي يواجهها المسلمون في الصين.

من جانبه، ينفي "تيك توك" أنّه ينفِّذ تدابير الرقابة نيابةً عن الحكومة الصينيّة، وقال في بيان أصدره أخيراً إنّه "سيُعرض عن ذلك إذا طُلب إليه تنفيذ مثل هذا الأمر".

واللافت أنّ "تيك توك" غير متاح في الصين، لكنّ "بايت دانس" تشغِّل نسخة مشابهة منه تسمى "دويين". وتدّعي الشركة أنّ كلا التطبيقين محصن وأنّه لا يجري تخزين أيّ بيانات تتعلّق بمستخدمي "تيك توك" في الصين.

كذلك جاء في البيان، "نخزِّن بيانات جميع مستخدمي "تيك توك" الموجودين في الولايات المتحدة في البلد نفسه، مع نسخة إضافية احتياطيّة في سنغافورة. مراكز البيانات الخاصة بنا موجودة خارج الصين تماماً، ولا تخضع أيّ من بياناتنا للقانون الصيني".

وجاء في الدعوى القضائيِّة ضدّ "تيك توك" أنّ مسودة من مقاطع فيديو أنشأتها صاحبة القضية ميستي هونغ إلى خادمين في الصين تملكهما شركتا التكنولوجيا الصينيّتان العملاقتان "تينسنت" و"علي بابا".

الحقيقة الدولية – وكالات 

Wednesday, December 11, 2019 - 12:07:47 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020