القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/12/2019 توقيت عمان - القدس 12:14:20 AM
عالم إسباني يسجل كل لحظة في حياته منذ عشر سنوات فماذا وجد؟
عالم إسباني يسجل كل لحظة في حياته منذ عشر سنوات فماذا وجد؟



يقول فيلارويل إنه عندما ينظر للملاحظات الدقيقة التي جمعها يشعر بأنه عاش عمرا أطول
في عام 2010، قرر موريس فيلارويل، العالم بجامعة بوليتكنيك في مدريد، عند بلوغه 40 سنة، أن يعيد تقييم حياته. وراودته فكرة الاحتفاظ بسجل كامل ومادي لحياته لمدة عشر سنوات، لا ليساعده على تذكر الماضي فحسب، بل أيضا ليعينه على حسن استغلال وقته والاستمتاع بكل لحظة في حياته مستقبلا.

ومضى فيلارويل يسجل كل حركة يتحركها على مدار اليوم، وكان يبدأ بتدوين خطط اليوم في الليلة السابقة ثم يكتب ملاحظات عن تفاصيل كل مكان يزوره وكل نشاط يمارسه، حتى لو كان مجرد رحلة بالقطار أو محاضرة في الجامعة، كل 15 دقيقة أو نصف ساعة.

وعندما أجريت معه حوارا، قال لي في البداية إنه سيكتب في سجله أنه يتحدث إلي، والوقت الذي استغرقه الحوار، ثم يراجع هذه الملاحظات لاحقا أثناء انتظاره في طابور متجر البيع بالتجزئة أو في عيادة الطبيب. وبمجرد امتلاء دفتر الملاحظات، سينقل محتوياته إلى برنامج إكسل.

وكان الفيلسوف الإغريقي سقراط يقول إن الحياة التي لا نمعن النظر فيها لا تستحق أن نعيشها. ويعد فيلارويل جزءا من حركة جديدة لتسجيل معلومات عن الذات، إذ بدأ عدد من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم في جمع وتسجيل معلومات عن صحتهم ونظامهم الغذائي وأنشطتهم اليومية بالتفصيل، بقصد التعرف على ذواتهم.

لكن بعد مرور تسع سنوات وتسعة أشهر على تدوين تفاصيل حياته، ما الذي تعلمه فيلارويل؟

الحقيقة الدولية – وكالات 

Monday, December 9, 2019 - 12:14:20 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023