"الحقيقة الدولية" تشارك بمبادرة "مسافة أمان" لتجهيز المساجد للصلاة.. تقرير تلفزيوني أزمة قطاع السيارات العاملة على خط معان /السعودية تطال أكثر من 1200 عائلة تأهيل وتجهيز الطابق الرابع باطنيه وجراحة رجال في مستشفى الامير فيصل مساجد معان تواصل استعداداتها بحملات التعقيم لإقامة صلاة الجمعة جامعة إربد الأهلية تنهي امتحاناتها النهائية في التعليم الإلكترونية بنسبة 100% "مؤسسة فلسطين الدولية" تمدد الموعد النهائي لاستلام طلبات المشاركة في جوائزها "تقنيات المياه المبتكرة".. جلسة تدريبية في مركز شباب كفر خل بلدية الزرقاء تستنفر كوادرها لتعقيم مساجد الزرقاء الشوبك.. مستثمرون في القطاع الزراعي يحتجون على منح تصاريح استيراد الكرز رئيس هيئة المديرين لجامعة الزيتونة د. علي القرم في ذمة الله وزارة التنمية تكشف عن دليل اجراءات عمل دور الحضانات العمل تنفد 221 زيارة ميدانية على المدارس الخاصة الغذاء والدواء: ضبط منشأة تصنع معقمات وشامبو أطفال بظروف تصنيعية سيئة وزارة الصحة: تسجيل 8 إصابات بفيروس كورونا اليوم و5 حالات شفاء الملك يشارك في قمة عالمية للقاحات نظّمتها المملكة المتحدة

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 28/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:28:11 PM
العسعس: تعديل على سلم رواتب الجهاز المدني والعسكري.. تقرير تلفزيوني
العسعس: تعديل على سلم رواتب الجهاز المدني والعسكري.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية - عمان - رامي العيسى

قال وزير المالية محمد العسعس، إن موازنة عام 2020 بنيت على 3 عناصر أساسية هي عدم فرض ضرائب جديدة، ورفع الرواتب وتحفيز النمو.

 

وأكد العسعس خلال إيجاز صحفي عقد بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة بدار رئاسة الوزاراء، أنه لا مساومة على الاستقرار المالي للأردن.

 

وأضاف: "أدخلنا على الموازنة تعديلاً على رواتب الجهازين المدني والعسكري وتم رفع مخصصات صندوق المعونة الوطني وشبكة الأمان الاجتماعي".

 

وأشار إلى أنه و لأول مرة ومنذ سنوات، رفعت الموازنة الإنفاق الرأسمالي وتم تخصيصه في الشراكة مع القطاع الخاص.

 

وبين أن الموازنة العامة للسنة المالية 2020 اعتمدت على تحفيز النمو الاقتصادي وتشجيع الاستثمار واستندت إلى الواقعية في تقدير الإيرادات والنفقات.

 

وكشف أن الموازنة تضمنت 66% إيرادات ضريبة، 25% إيرادات غير ضريبية، 9% منح، مشيرا إلى أن  موازنة 2020 اعتمدت نفس قيمة المنح التي كانت عليها في عام 2019

 

كما كشف أن الإيرادات العامة تبلغ في الموازنة المعدة 8 مليار و561 مليون دينار.

 

وبين أنه تم رصد كلفة زيادة رواتب المعلمين والمتقاعدين العسكريين وكلفة إعادة هيكلة الرواتب والمخصصات اللازمة لتغطية فوائد الدين الداخلي والخارجي.

 

كما بين أنه تم رصد المخصصات المالية لتسديد الالتزامات المتأخرة والمخصصات للموازانات الرأسمالية للمحافظات وتطوير البلديات والجامعات الرسمية.

 

وكشف أن نسبة النفقات الجارية بلغت 15% والرأسمالية 85% في موازنة 2020.

 

وأكد العسعس أن الحكومة لن تسمح برفع الضرائب، وأنه لا بديل عن توجيه نسب البطالة نحو الانخفاض.

 

وشدد على أنه لن يكون هناك مساومة على تحسين المستوى المعيشي، مشيرا إلى أنه سيكون هناك إجراءات هيكلية عميقة لتخفيض تكاليف الانتاج.

 

كما شدد على أن الأردن لن يأخذ املاءات خارجية بشأن اقتصاده، وأضاف: "نأخد من صندوق النقد ما ينفع بلدنا ونرفض ما لا ينفعه"، مشيرا إلى أن العلاقة مع الصندوق "جيدة وإيجابية".

 

وحول العجز المالي، قال العسعس إن العجز المالي في الموازنة الأردنية إرث من الموازنات السابقة، وأن أفضل طريقة لمعالجته هو تحقيق نمو اقتصادي يمكن من تخفيض العجز بالتدريج وبشكل يضمن الحفاظ على مستوى المعيشة للمواطنين.

 

وبين أن نسبة العجز المالي في موازنة 2020 من الناتج المحلي الإجمالي تبلغ 2.3%، بانخفاض مقداره 0.8% عن عام 2019 حيث بلغت 3.1%.

 

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، قد أكد في بداية المؤتمر الصحفي، أن الحكومة تعكف على عقد لقاءات دورية لبحث المواضيع التي تهم وسائل الإعلام من خلال حضور الجهة المعنية ضمن "سياسة الاتصال والتواصل" خلال الأيام المقبلة.


Thursday, November 28, 2019 - 12:28:11 PM
التعليقات
عسعسهم منيح مش تكون زياده 10 دنانير
28/11/2019 - 11:30:46 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
كورونا
يوم بالأسبوع متل الصلاة ... تعليقا على الخبر ...السماح لصالات المطاعم والمقاهي بالعمل في 7 حزيران
مكاسب شركات التأمين
في طول فترة الحظر كثير من المركبات لم تكن تتحرك او تتنقل و ما زالت الكثير منها كذلك ، وشركات التأمين كانت مكاسبها كبيرة من اثمان تامين الالزامي او شامل و دون تدخل من الحكومة برد اية اموال للمواطنين من هذة الشركات. ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
الف الف الف مبروووك المنصب يا انور بيك الطراونة ... تعليقا على الخبر ...العميد أنور الطراونة مديرا للدفاع المدني والصبيحي الى التقاعد
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
وداد جميل
الله يحمي بلدنا من الوباء والله يجيب الخير لا هالبلد ويحمي اردنا وملكنا وشعبنا وحكومتنا ... تعليقا على الخبر ...العضايلة: حزمة من القرارات تشمل ساعات الحظر والفردي والزوجي خلال الأسبوع المقبل
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020