التربية: نتائج "التوجيهي" السبت القادم وزير الخارجية: طائرات تحمل مواد إغاثية إلى لبنان تصل أولاها الخميس.. فيديو الصحة الفلسطينية: 3 وفيات و476 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة "الحقيقة الدولية" تطلق شريط "الحراك الانتخابي" على شاشتها.. فيديو وزير الداخلية يوعز للحكام الاداريين بمتابعة تنفيذ أمر الدفاع رقم 11 المعونة الوطنية: البدء بتحويل مخصصات دعم الخبز للأسر المستحقة القبض على 3 اشخاص سرقوا مبالغ مالية كبيرة من احد المنازل بعمّان وفاة خمسيني غرقا ببركة زراعية العضايلة: لا تزوروا ناجحي التوجيهي سحب 112 عينه لمخالطي مصاب في جرش القوات المسلحة تحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من الأراضي السورية لقاء موسع لوزارتي العمل والسياحة ومؤسسة التدريب المهني مع مجلس محافظة جرش "تنشيط السياحة": ادخال تقنية التصوير "ثلاثية الابعاد" للمستشفيات ضمن منصة" سلامتك " التنفيذ القضائي تعلن عن رقم الاستفسار عن الطلبات القضائية وضع عمارة بسكانها تحت الحجر الصحي في معان

القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 22/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:12:24 AM
القيادة الفلسطينية تطلب من «الوزاري العربي» خطوات للتصدي لمخططات واشنطن وتدعو أوروبا للاعتراف بدولة فلسطين
القيادة الفلسطينية تطلب من «الوزاري العربي» خطوات للتصدي لمخططات واشنطن وتدعو أوروبا للاعتراف بدولة فلسطين

تستعد القيادة الفلسطينية للبدء بتحركات على الساحات الدولية، بعد جلسة مجلس الأمن التي شهدت رفض جميع الدول الأعضاء الـ 15 عدا الولايات المتحدة، للاستيطان.

ومن المقرر أن يطلب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، من نظرائه العرب خلال اجتماع يعقد في القاهرة الإثنين المقبل، بتحرك فعلي لمواجهة القرار الأمريكي الأخير.

وسيحضر المالكي الاجتماع الوزاري العربي على مستوى وزراء الخارجية الذي يعقد في مقر الجامعة العربية في القاهرة، بناء على طلب فلسطيني، لمواجهة مخاطر القرار الأمريكي الجديد، الذي أعلنه قبل أيام وزير الخارجية مايك بومبيو باعتبار أن المستوطنات تحالف القوانين الدولية.

وسيطلب الوزير الفلسطيني من نظرائه العرب اتخاذ قرارات عملية، خاصة في ظل توالي الإدارة الأمريكية الحالية في إصدار قرارات تنتقص من الحق الفلسطيني، بدءا بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، ومن ثم نقل السفارة إليها، وقطع المساعدات عن «الأونروا»، وإغلاق مكتب منظمة التحرير.

وقال السفير الفلسطيني في القاهرة دياب اللوح، إن الاجتماع الطارئ الذي يعقد يوم الإثنين المقبل، سيبحث موقف الإدارة الأمريكية الأخير بشأن الاستيطان الإسرائيلي غير القانوني في أرض دولة فلسطين المحتلة عام 1967.

وأوضح أن إعلان بومبيو بأن بلاده لم تعد تعتبر الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية مخالفا للقانون الدولي، وأنه يأتي ضمن سلسلة من المواقف والقرارات الأحادية المخالفة للقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، وآخرها قرار مجلس الأمن رقم 2334.

في السياق، طالب سفير فلسطين في بلجيكا والاتحاد الأوروبي، عبد الرحمن الفرا، دول الاتحاد التي أدانت الاستيطان، ورفضت القرار الأمريكي الأخير، بترجمة قراراتها بشكل عملي، من خلال الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967. كما طالب الفرا في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، دول الاتحاد الأوروبي بتجميد اتفاقياتها مع "إسرائيل" لاستمرارها في خرق القانون الدولي.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي أعلن أن موقفه الرافض لأنشطة الاستيطان الإسرائيلية لم يتغير، وأن جميع المستوطنات غير قانونية. وكان محمود العالول نائب رئيس حركة فتح، قد أكد أن جهود مواجهة السياسة الأمريكية العدوانية، بعد إعلان بومبيو، بدأت باتخاذ «خطوات سياسية» على مستوى العالم، كدعوة مجلس الأمن، والجمعية العامة للأمم المتحدة، والجامعة العربية، والمؤتمر الإسلامي، للاجتماع والتواصل مع كل دول العالم من أجل هذه المسألة، والتواصل مع المحاكم والقضاء.

وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية التي بدأت بعقد سلسلة اجتماعات لمواجهة القرار «سنقوم بأقصى ما يمكن من الصمود والتصدي لهذه التحديات الكبيرة التي نعيشها». وأشار إلى أن القيادة بدأت بالتنسيق من أجل خطوات ميدانية، وقال «سنصعد في التصدي لهذا الاحتلال ومستوطنيه، هذه مسألة محسومة وصدرت القرارات بها وبدأ الترتيب من أجل ذلك».

وشد على أن حركة فتح والسلطة الوطنية ستتصديان لـ «القرارات العنصرية الأمريكية وما يقوم به الاحتلال "الإسرائيلي" على الأرض من ترجمة لتلك القرارات، عبر التصعيد سياسيا وميدانيا في كافة المحافل الدولية وعلى الأرض».

وأكد أن الإجراءات التي تتخذها الإدارة الأمريكية ليست انحيازا لإسرائيل، وقال «بل أصبحت مشاركة في ممارسة الاحتلال، فحين يقوم المبعوث الأمريكي للمنطقة آنذاك، والسفير الأمريكي لدى الاحتلال، بحمل فأس وفتح نفق في سلوان، هذه مشاركة في الاحتلال»، مؤكدا أن تصريح بومبيو يمثل «جريمة جديدة» ضد الفلسطينيين.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد أعلن ان المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة لا تتعارض مع القانون الدولي، في مخالفة واضحة للأعراف والقوانين الدولية.

يشار إلى ان الترتيبات لتصعيد «المقاومة الشعبية» في مناطق التماس والاستيطان في الضفة الغربية، بدأت على الأرض، ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة مسيرات شعبية في مراكز المدن وقرب الحواجز والطرق الاستيطانية رفضا للقرار.

وأكدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية تضافر كل الجهود لمواجهة هذه السياسة الأمريكية العدوانية، ودعم تحرك القيادة الفلسطينية على الصعيدين الدولي والإقليمي، وكذلك أكدت على أهمية تفعيل الملفات أمام المحكمة الجنائية الدولية والذهاب إلى محكمة العدل الدولية، للتصدي للقرارات الأمريكية وحملات الاستيطان "الإسرائيلية".

وعقدت فصائل المنظمة اجتماعا طارئا في مقر المنظمة في مدينة رام الله، بعد تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، واعتبرتها «عدوانا جديدا سافرا وحربا مفتوحة ضد الشعب الفلسطيني»، وشددت على رفض موقف الإدارة الأمريكية الذي يشكل استهتارا بكل الشرعيات والقوانين وعدوانا صارخاً مستمرا في ظل السياسة المعادية للحقوق الفلسطينية.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Friday, November 22, 2019 - 12:12:24 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020