القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 16/11/2019 توقيت عمان - القدس 12:17:44 AM
من يكون الحبيب الجملي مرشح النهضة لرئاسة الحكومة التونسية؟
من يكون الحبيب الجملي مرشح النهضة لرئاسة الحكومة التونسية؟


ولد الحبيب الجملي، يوم 28 مارس 1959 في محافظة القيروان وسط تونس.

حاصل على شهادة تقني سامي متخصص في الزراعات الكبرى، وشهادة مهندس أشغال دولة في الفلاحة وشهادة مرحلة ثالثة في الاقتصاد الفلاحي والتصرف في المؤسسات ذات الصبغة الفلاحية.

إضافة إلى تلقيه دورات تكوينية وتربصات مختلفة بتونس وبالخارج، تعنى بمختلف منظومات الإنتاج الفلاحي وسياسات تنمية القطاع الفلاحي وهيكلته في بلدان مختلفة.

عمل بالوظيفة العمومية (ديوان الحبوب بوزارة الفلاحة)، طيلة 14 سنة شغل خلالها عدة مهام إدارية وفنية وبحثية وشارك في أشغال، لجان داخلية ووطنية مختلفة ومجالس إدارة شركات عمومية ذات صلة بالقطاع الفلاحي .

غادر الوظيفية العمومية سنة 2001 والتحق بالقطاع الخاص، حيث شغل سنة 2001 مدير للدراسات والتنمية بشركة “المتوسطية للحبوب” ثاني أكبر شركة وطنية مختصة في توريد وتوزيع الأعلاف بتونس، ثم تولى سنة 2004 الإدارة العامة للشركة.

شغل الجملي خطة كاتب دولة لدى وزير الفلاحة من شهر ديسمبر 2011 الى يناير 2014 بصفته تقنوقراط مستقل.

هو مرشح حركة النهضة الإسلامية صاحبة الأغلبية البرلمانية لرئاسة الحكومة، فهل سينجح الحبيب جملي في كسب ثقة البرلمان لترأس الحكومة التونسية؟

Saturday, November 16, 2019 - 12:17:44 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020