القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 15/11/2019 توقيت عمان - القدس 9:27:06 PM
استعداد البلديات للشتاء.. "المية تكذب الغطاس"!.. مصور وفيديو
استعداد البلديات للشتاء.. "المية تكذب الغطاس"!.. مصور وفيديو

الحقيقة الدولية – عبد الله الشيخ

بدأ الحديث مبكراً هذا العام عن استعدادات أمانة عمان والبلديات في كافة محافظات المملكة لاستقبال فصل الشتاء.

أمانة عمان والبلديات تحدثت عن استعدادها التام وجهوزيتها العالية للتعامل مع أي طارئ خلال تساقط الأمطار بموسم الشتاء الحالي.

ذاكرة الأردنيين المليئة بخيبات وكوابيس الشتاء الماضي، التي تحمل فيها صور شهداء فاجعة البحر الميت، ومليح بمأدبا، وغرق وسط البلد في العاصمة عمان، جعلت من فصل الشتاء أشبه بالكابوس.

ولأن "المية تكذب الغطاس" كما يقال في المثل الشعبي الدارج، جاء الشتاء وجاء موعد الاختبار الحقيقي للاستعدادات والجهوزية التي تحدثت عنها الأمانة والبلديات.

فما ان تساقطت الأمطار مساء أمس الخميس، حتى غرقت معظم المنازل والبيوت في منطقة الرويشد بمحافظة المفرق، في مشهد أعاد للأذهان كوارث العام الماضي.

اختبار الجهوزية تواصل اليوم، الكورة في إربد غرقت مساء اليوم جراء مياه الأمطار، أما محافظة جرش فسجلت فشلاً للجهوزية التي تحدثت عنها البلدية بعد مشاهد الغرق التي نقلها أهالي بلدة كفر راكب.

عديد الفيديوهات والصور وصلت قناة "الحقيقة الدولية" من المواطنين، من مختلف محافظات المملكة، تنقل ارتفاع منسوب المياه في الشوارع، وتدفق العبارات، وانسداد مناهل تصريف مياه الأمطار.

بعد، هذه المشاهد المؤلمة لمياه الأمطار وهي تجتاح البيوت، نعود جميعا للمربع الأول، للحديث جدياً عن طبيعة الاستعدادات التي تقوم بها البلديات لفصل الشتاء، وشكلها.

يتساءل المواطنون الأردنيون خلال تقديم شكواهم لــ "الحقيقة الدولية" عن آلية صرف البلديات للميزانيات، وعن صدق الوعودات التي لم يلمسوها على أرض الواقع.

حديث البلديات عن الاستعدادات التامة لفصل الشتاء تبقى أقوالاً، ما لم "تكذب المية الغطاس".


Friday, November 15, 2019 - 9:27:06 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020