القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/11/2019 توقيت عمان - القدس 9:27:06 PM
استعداد البلديات للشتاء.. "المية تكذب الغطاس"!.. مصور وفيديو
استعداد البلديات للشتاء.. "المية تكذب الغطاس"!.. مصور وفيديو

الحقيقة الدولية – عبد الله الشيخ

بدأ الحديث مبكراً هذا العام عن استعدادات أمانة عمان والبلديات في كافة محافظات المملكة لاستقبال فصل الشتاء.

أمانة عمان والبلديات تحدثت عن استعدادها التام وجهوزيتها العالية للتعامل مع أي طارئ خلال تساقط الأمطار بموسم الشتاء الحالي.

ذاكرة الأردنيين المليئة بخيبات وكوابيس الشتاء الماضي، التي تحمل فيها صور شهداء فاجعة البحر الميت، ومليح بمأدبا، وغرق وسط البلد في العاصمة عمان، جعلت من فصل الشتاء أشبه بالكابوس.

ولأن "المية تكذب الغطاس" كما يقال في المثل الشعبي الدارج، جاء الشتاء وجاء موعد الاختبار الحقيقي للاستعدادات والجهوزية التي تحدثت عنها الأمانة والبلديات.

فما ان تساقطت الأمطار مساء أمس الخميس، حتى غرقت معظم المنازل والبيوت في منطقة الرويشد بمحافظة المفرق، في مشهد أعاد للأذهان كوارث العام الماضي.

اختبار الجهوزية تواصل اليوم، الكورة في إربد غرقت مساء اليوم جراء مياه الأمطار، أما محافظة جرش فسجلت فشلاً للجهوزية التي تحدثت عنها البلدية بعد مشاهد الغرق التي نقلها أهالي بلدة كفر راكب.

عديد الفيديوهات والصور وصلت قناة "الحقيقة الدولية" من المواطنين، من مختلف محافظات المملكة، تنقل ارتفاع منسوب المياه في الشوارع، وتدفق العبارات، وانسداد مناهل تصريف مياه الأمطار.

بعد، هذه المشاهد المؤلمة لمياه الأمطار وهي تجتاح البيوت، نعود جميعا للمربع الأول، للحديث جدياً عن طبيعة الاستعدادات التي تقوم بها البلديات لفصل الشتاء، وشكلها.

يتساءل المواطنون الأردنيون خلال تقديم شكواهم لــ "الحقيقة الدولية" عن آلية صرف البلديات للميزانيات، وعن صدق الوعودات التي لم يلمسوها على أرض الواقع.

حديث البلديات عن الاستعدادات التامة لفصل الشتاء تبقى أقوالاً، ما لم "تكذب المية الغطاس".


Friday, November 15, 2019 - 9:27:06 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023