مكافحة التسول : أقل متسول يتم ضبطه يكون بحوزته ما بين 30 -40 ديناراً الأردن ينجح في إدراج نخيل التمر على القائمة التمثيلية للتراث العالمي الأرصاد تحذر من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية الأجهزة الأمنية تفرج عن معتقلي "العمل الإسلامي" أبو ميزر رئيسا لجمعية المعالجة اللبية بنقابة أطباء الأسنان "الأردنية" تخفض رسم "الموازي" للطلبة العائدين من السودان إلى النصف نقابة المجوهرات تحذر من عروض الذهب الجغبير يؤكد أهمية السوق السعودي للصادرات الصناعية الاردنية اعلان نتائج جائزة البحث العلمي في الأردنية.. تقرير تلفزيوني اتحاد المهندسين العرب ينتخب الكويتي العتل رئيسا له.. تقرير تلفزيوني وزير النقل يزور مركز الانطلاق والوصول الجديد في معان مشروع الناقل الوطني للمياه يفوز بجائزة افضل مشروع استراتيجي عالمي لعام 2019 استثمار الضمان يبدأ تنفيذ المحطة الثالثة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية مزارعون: انخفاض انتاج الحمضيات في الاغوار الشمالية بسبب تأخر الموسم المطري وزير التعليم العالي يدعو لزيادة قدرة جامعة مؤتة التنافسية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 15/11/2019 توقيت عمان - القدس 9:27:06 PM
استعداد البلديات للشتاء.. "المية تكذب الغطاس"!.. مصور وفيديو
استعداد البلديات للشتاء.. "المية تكذب الغطاس"!.. مصور وفيديو

الحقيقة الدولية – عبد الله الشيخ

بدأ الحديث مبكراً هذا العام عن استعدادات أمانة عمان والبلديات في كافة محافظات المملكة لاستقبال فصل الشتاء.

أمانة عمان والبلديات تحدثت عن استعدادها التام وجهوزيتها العالية للتعامل مع أي طارئ خلال تساقط الأمطار بموسم الشتاء الحالي.

ذاكرة الأردنيين المليئة بخيبات وكوابيس الشتاء الماضي، التي تحمل فيها صور شهداء فاجعة البحر الميت، ومليح بمأدبا، وغرق وسط البلد في العاصمة عمان، جعلت من فصل الشتاء أشبه بالكابوس.

ولأن "المية تكذب الغطاس" كما يقال في المثل الشعبي الدارج، جاء الشتاء وجاء موعد الاختبار الحقيقي للاستعدادات والجهوزية التي تحدثت عنها الأمانة والبلديات.

فما ان تساقطت الأمطار مساء أمس الخميس، حتى غرقت معظم المنازل والبيوت في منطقة الرويشد بمحافظة المفرق، في مشهد أعاد للأذهان كوارث العام الماضي.

اختبار الجهوزية تواصل اليوم، الكورة في إربد غرقت مساء اليوم جراء مياه الأمطار، أما محافظة جرش فسجلت فشلاً للجهوزية التي تحدثت عنها البلدية بعد مشاهد الغرق التي نقلها أهالي بلدة كفر راكب.

عديد الفيديوهات والصور وصلت قناة "الحقيقة الدولية" من المواطنين، من مختلف محافظات المملكة، تنقل ارتفاع منسوب المياه في الشوارع، وتدفق العبارات، وانسداد مناهل تصريف مياه الأمطار.

بعد، هذه المشاهد المؤلمة لمياه الأمطار وهي تجتاح البيوت، نعود جميعا للمربع الأول، للحديث جدياً عن طبيعة الاستعدادات التي تقوم بها البلديات لفصل الشتاء، وشكلها.

يتساءل المواطنون الأردنيون خلال تقديم شكواهم لــ "الحقيقة الدولية" عن آلية صرف البلديات للميزانيات، وعن صدق الوعودات التي لم يلمسوها على أرض الواقع.

حديث البلديات عن الاستعدادات التامة لفصل الشتاء تبقى أقوالاً، ما لم "تكذب المية الغطاس".


Friday, November 15, 2019 - 9:27:06 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ... تعليقا على الخبر ...العميد الحسنات : المتقاعدون سيتحصلون على زيادة تصل إلى 70 دينارا اعتباراً من 2023
طارق محمد عبد الفتاح الطيط
انا عاطل عن الشغل وعلينا كهرباء ب 12 الف وبنشتري ماء مشتره وما معي اشتري وما معي مصاري نوكل وعيشين بي بيت تسويا لا يصلح للعيش فيه قدمت قبل هل المره وما وافقتو بتمناه تقبلو طلبي وانا عايش في خريبه السوق شارع مفلح الدلوح... ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
معلمي التعليم الإضافي
معلم التعليم الإضافي هل له زيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
المتقاعدين مبكر هل تشملهم الزيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
الحمد لله الله قدر ولطف ... تعليقا على الخبر ...تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018