القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 1/3/2017 5:18:50 PM
ردود فعل متباينة على اليوم الأول من التوجيهي.. تقرير تلفزيوني
ردود فعل متباينة على اليوم الأول من التوجيهي.. تقرير تلفزيوني
 
الحقيقة الدولية – عمان

بدأ طلبة الثانوية العامة صباح الثلاثاء التقدم لامتحان الدورة الشتوية لعام الدراسي ألفين وستة عشر/ ألفين وسبعة عشر، حيث يبلغ عدد المتقدمين في هذه الدورة ثمانية وثمانين ألف طالب.

أولى الامتحانات في هذه الدورة كان مبحث الرياضيات، الذي جاءت ردود الفعل متفاوتة حول صعوبة الأسئلة بين فرع وآخر، حيث أشاد طلبة الفرعين الأدبي والإدارة المعلوماتية بمستوى الأسئلة، فيما رأى طلبة الفرع العلمي أن بعض الأسئلة كانت صعبة بعض الشيء.

وزارة التربية والتعليم كانت قد فتحت غرفة عمليات في مركز الوزارة لمتابعة إجراءات سير الامتحان، وتلقى الملاحظات حول الامتحانات سواء من الطلبة أو أولياء الأمور.

الى ذلك قالت وزارة التربية والتعليم ان طلبة الثانوية العامة في المملكة تقدموا اليوم الثلاثاء، للامتحان في مبحث الرياضيات وعدد من المباحث في اليوم الاول لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة  في دورته الشتوية للعام 2017 التي بدأت اليوم وتنتهي في السادس عشر من الشهر الجاري.

واجمع الطلبة مقابلات بعد انتهاء مدة الامتحان على سهولة الامتحان والأسئلة التي وردت فيه والتي قالوا انها جاءت من ضمن الكتاب المدرسي المقرر.

كما اكدوا على ان اسئلة الامتحان راعت الفروق الفردية بين الطلبة، فيما جاءت المدة المخصصة للامتحان مناسبة.

وأشاد الطبلة بالجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم لتوفير الاجواء الملائمة للطلبة داخل قاعات الامتحان من حيث التدفئة ومياه الشرب والهدوء في القاعات ومحيطها، وبما يمكنهم من التركيز في الاجابة ومراجعتها.

وتفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، قاعات الامتحان في مدرسة ضرار ابن الازور التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان، مطمئنا على سير الامتحان فيها.

واستفسر الوزير الذنيبات من الطلبة عن مستوى الاسئلة وطبيعتها ومدى ملائمتها لمستوياتهم، وكذلك مدى ملائمة الوقت المخصص للامتحان للطلبة للاجابة عن الاسئلة.

كما التقى الدكتور الذنيبات بالمراقبين في القاعات  واطمأن من خلالهم على سير الامتحان، مثمنا دورهم في انجاح الامتحان وضبط اجراءاته.
وفي تصريحات صحفية عقب الجولة، قال الدكتور الذنيبات، انه  لمس ارتياحا كبيرا من ابنائنا الطلبة لطبيعة الاسئلة ومستواها ومناسبتها لقدراتهم والوقت المخصص للامتحان، وكذلك الاجراءات الادارية التي اتخذتها الوزارة والتي تم إجراء الامتحان في ظلها، مبينا ان جميع الطلبة الذين استمع اليهم ابدوا ارتياحهم للامتحان ومجرياته بشكل عام.

وأضاف الدكتور الذنيبات، ان وزارة التربية والتعليم ادخلت ولأول مرة في تاريخ الامتحان في الاردن الرقابة الالكترونية على قاعات الامتحان والمدارس التي يجري فيها الامتحان من خلال نظام الربط والحماية الالكترونية لوزارة التربية والتعليم والذي يمكن من متابعة سير الامتحان.

وبين ان الامتحان سار في يومه الاول بكل هدوء ووفق ما هو مخطط له، دون ان ترد للوزارة اية ملاحظات حول اي محاولات لخرق تعليمات الامتحان، مشيدا في ذات الوقت بالالتزام الكبير الذي ابداه الطلبة بالتعليمات الناظمة للامتحان وتعاون اولياء الامور مع الوازرة في هذا الاطار.

وحول عملية التصحيح لدفاتر اجابات الطلبة في الامتحان، اكد الدكتور الذنيبات ان لجان التصحيح ستبدا عملها في غضون يومين او ثلاثة ايام، متوقعا ان تعلن نتائج الامتحان لهذه الدورة بشكل مبكر مقارنة مع ذات الدورة للعام الماضي.

كما عبر وزير التربية والتعليم عن شكره لكافة أبناء الأسرة التربوية والمؤسسات الوطنية المساندة لوزارة التربية والتعليم في اجراء الامتحان سواء من ووزارة الداخلية ووزارة الصحة والامن العام والدرك وديوان المحاسبة وجميع وسائل الاعلام المختلفة  التي تتابع انشطة وزارة التربية والتعليم ومجريات الامتحان وتزود الوزارة بجميع الملاحظات التي تساعدها في تجويد العملية التعليمية بشكل عام.



روابط ذات علاقة:

مأدبا.. تجار المواشي يطالبون بمكان مناسب لنقل سوقهم إليه.. تقرير تلفزيوني

بعد ان أظهرت "الحقيقة الدولية" سوء حالهما.. الملكة تؤكد ضرورة تغيير واقع حال مدرستين في الحلابات.. فيديو ومصور

الصفدي: لا نقبل بمليشيات على حدودنا وعلى القوات الأجنبية الخروج من سوريا.. مصور وتقرير تلفزيوني

نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات.. اسماء وتقرير تلفزيوني

" الزعبي والضمور" : "البلقاء" لم تلغ مادتي الثقافة الاسلامية واللغة العربية.. فيديو

بالورود والدمع.. مخيم الدهيشة يودع الشهيد الصالحي .. فيديو
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها