لجنة تحقيق مشتركة للكشف على مصنع ألبسة الزمالية الكونغرس يتجه لاعادة المساعدات الأميركية للفلسطينيين الصحة الفلسطينية تعلن عن حالتي وفاة جديدتين بكورونا في الخليل البنك المركزي.. إجراءات حافظت على الاستقرار النقدي والمالي في المملكة الجغبير: المنتج الأردني كان حاضرا بقوة خلال "كورونا" وحظي بثقة المستهلكين التربية: خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في الكيمياء للعلمي واحتساب علامته كاملة للطلبة وزير التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في محافظة معان وباديتها الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية وسائل إعلام: اكتشاف بؤر لتفشي كورونا في قواعد أمريكية باليابان تراجع إصابات ووفيات كورونا في سلطنة عمان الصين.. إصابتان بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية إيران.. ارتفاع ضحايا كورونا إلى أكثر من 12.6 ألف حالة وفاة اشتباكات في طرابلس بين عناصر تابعة لجماعات مسلحة جابر يطلق شبكة "حياة" للسياحة العلاجية.. ويؤكد ان خطر كورونا لا يزال قائما "الملكية" تُخلي فلسطينيين عالقين في أوروبا

القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 01/11/2019 توقيت عمان - القدس 9:37:08 PM
ابن سلمان يصدر الأحد قرارا بطرح عام أولي للاكتتاب في "أرامكو"
ابن سلمان يصدر الأحد قرارا بطرح عام أولي للاكتتاب في "أرامكو"


من المرتقب أن يصدر ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يوم الأحد، قرارا بطرح عام أولي لاكتتاب أسهم "أرامكو" في البورصة السعودية، وفقا لما نقله مصدر مقرب من الملف، اليوم الجمعة.

وسيتم طرح نسبة ضئيلة من أسهم شركة النفط العملاقة تتراوح قيمتها بين 1.5 و1.7 تريليون دولار، ما سيجعلها أكبر عملية مالية من نوعها في العالم على الإطلاق.

ويعد الاكتتاب حجر الزاوية في برنامج الإصلاح الذي يسعى لتجسيده ابن سلمان، وهو أكبر عملية رسملة في العالم، وفقا للمصدر الذي اشترط عدم كشف هويته.

وستكون عملية الاكتتاب على مرحلتين، تبدأ الأولى في سوق الأوراق المالية السعودية "تداول" في ديسمبر المقبل، على أن تكون المرحلة الثانية في العام 2020 في إحدى البورصات العالمية.

وقرر ولي العهد السعودي في 2018 تأجيل الاكتتاب لأن المبالغ التي سيتم جمعها وفقا لحسابات المصرفيين بعد اجتماعات مع مستثمرين محتملين، كانت دون الحد المطلوب.

وأفادت وكالة "فرانس برس" مطلع الشهر الحالي بأن نسبة الأسهم التي ستطرح في السوق المالية السعودية ستكون بحدود 2 في المئة من أسهم الشركة.

وكانت أرامكو فتحت دفاتر حساباتها للمرة الأولى منذ تأميمها قبل 40 عاما، لوكالتي "فيتش" و"موديز" الدوليتين للتصنيف الائتماني في أبريل الماضي، في إطار استعداداتها لجمع الأموال من المستثمرين.

وحققت الشركة العملاقة أرباحا صافية بلغت 111 مليار دولار العام الماضي، لتتفوق على أكبر خمس شركات نفطية عالمية، وبلغت عائداتها 356 مليار دولار.

وفي أغسطس الحالي، أعلنت أرامكو إيراداتها النصفية للمرة الأولى في تاريخها، مشيرة إلى تراجعها في النصف الأول من عام 2019 إلى 46.9 مليار دولار، مقابل 53.0 مليار دولار للفترة ذاتها من العام الماضي.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, November 01, 2019 - 9:37:08 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020