"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/10/2019 توقيت عمان - القدس 11:59:33 AM
القدس.. مستشفى المطلع يوقف استقبال مرضى السرطان بسبب الازمة المالية.. تقرير تلفزيوني
القدس.. مستشفى المطلع يوقف استقبال مرضى السرطان بسبب الازمة المالية.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – فلسطين المحتلة

 

توقف مستشفى المُطلع في مدينة القدس المحتلة عن توفير أدوية لمرضى السرطان، الأمر الذي يهدد حياة المرضى، فهو المستشفى الوحيد الذي يعالج مرضى الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة.

 

وقد صُدم مئات المرضى من عدم توفير العلاج لهم خلال زيارتهم الأخيرة للمستشفى، ولم يحصلوا على جُرعات الكيماوي المقررة لهم حسب بروتكول العلاج الطبي.

 

قال وليد النمورة مدير مستشفى المطلع بالقدس المحتلة، إن قرار التوقف عن استقبال المرضى، جاء بعد تجاوز مستحقات المستشفى مبلغ 200 مليون شيكل أي ما يُعادل 60 مليون دولار أمريكي، كديون مستحقة على السلطة الفلسطينية، وذلك ثمن العمليات والتحويلات الطبية وبروتوكولات العلاج التي تُقدم لمرضى السرطان.

 

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة في بيان، إن أي مريض لا يستقبله مستشفى المطلع في القدس بسبب الأزمة الحالية، عليه مراجعة دائرة التحويلات للحصول على تحويلة إلى مكان آخر في المشافي الحكومية أو الخاصة.

 

المستشفى توقف عن استقبال مرضى قطاع غزة والضفة الغربية ولا يتم إعطاؤهم الأدوية والعلاج، وهذا أمر خطير، ويهدد حياة المرضى، ويفاقم أوضاعهم الصحية.

هذه ليست أزمة جديدة، وتراكمت الديون على السلطة ووزارة الصحة الفلسطينية لصالح مستشفى المطلع، حيث ينُفق مستشفى المطلع 15 مليون شيكل شهريًا على مرضى السرطان في قطاع غزة.

 

مستشفى المطلع استقبل جميع حالات المرضى، التي تم منع تحويلها إلى (إسرائيل) في ظل خطة السلطة لوقف التحويلات إلى مستشفيات الاحتلال.

Monday, October 28, 2019 - 11:59:33 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023