الأوراق المالية: هيكلة مركز الإيداع لن يمس حقوق المساهمين والمتعاملين الدغمي : مجلس النواب مجرد ديكور فلسطين تطالب باجتماع عربي لبحث الموقف الأميركي بشأن المستوطنات الامن العام : ضبط مطلوب بعد مطارته واصابته بعيار ناري بالقدم في البادية الجنوبية الارصاد تحذر من تشكل الصقيع الليلة إصابة شخص إثر حادث تصادم في عمّان المنتخب الوطني يحقق الفوز على الصين تايبيه بتصفيات كأس العالم تفاصيل الخفض على أسعار السيارات بعد حزمة الحوافز جلالة الملك يوجه بمتابعة الحالة الصحية للمصور الصحفي الفلسطيني معاذ عمارنة إطلاق مبادرة "حصالة الخير" في تربية البادية الشمالية الغربية رئيس اللجنة المالية النيابية: تحويل 54 قضية فساد للقضاء.. تقرير تلفزيوني المالية: تخفيض الضريبة على المركبات تدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل الحبس سنة لحيازة شخص سلاحا غير مرخص وإشهاره بوجه موظفي الكهرباء أوقاف الرصيفة تحتفل بالمولد النبوي 2019 وتكرم القراء الأوائل كلية طب مؤته تُنظم زيارةً لقسم الأطفال في الكرك الحكومي

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 17/10/2019 توقيت عمان - القدس 10:45:47 PM
ذوو الاسيرين مرعي واللبدي: ننتظر من الحكومة إعادة أبنائنا من سجون الاحتلال.. فيديو
ذوو الاسيرين مرعي واللبدي: ننتظر من الحكومة إعادة أبنائنا من سجون الاحتلال.. فيديو

- مقرر اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية فادي فرح: الاحتلال يتعمد بالمبالغة في الأحكام التي يصدرها بحق الأسرى الأردنيين.
- فرح: الاحتلال يختلق الأكاذيب والتهم من أجل اعتقال الأردنيين الذين يعبرون إلى الأراضي الفلسطينية
- والد الأسيرة هبة اللبدي: ابنتي خضعت لتحقيق قاس لمدة 33 يوماً
- شقيق الأسير عبد الرحمن مرعي: الإجراءات الدبلوماسية لا تجدي نفعا مع الاحتلال

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

قال مقرر اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية فادي فرح إن الاحتلال يتعمد بالمبالغة في الأحكام التي يصدرها بحق الأسرى الأردنيين.

وأضاف في حديثه لبرنامج واجه الحقيقة" مساء الخميس، أن الاحتلال يختلق الأكاذيب والتهم من أجل اعتقال الأردنيين الذين يعبرون إلى الأراضي الفلسطينية.

وبيّنَ أن الأسيرين الأردنيين هبة وعبد الرحمن تعرضا للتعذيب النفسي والجسدي في سجون الاحتلال، دون الالتفات إلى وضعهما الصحي.

وشدد على أن الاحتلال يعاقب الأردنيين على مواقفهم المشروعة مع إخوانهم الفلسطينيين في قضيتهم العادلة مع أطول احتلال.

وأوضح أن الحكومة ضيعت الكثير من أوراق الضغط للإفراج عن جميع الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، منها قضية استشهاد المحامي رائد الزعيتر، وقتل مواطنين أردنيين في السفارة الصهيونية بعمان.

بدوره قال أحمد اللبدي والد الأسيرة هبة اللبدي إن ابنته خضعت لتحقيق قاس لمدة 33 يوماً دون تقديم لائحة اتهام، حيث منعت من تغيير ملابسها لمدة 24 يوماً.

وأوضح أن هبة تواصل إضرابها عن الطعام منذ 25 يوماً، في ظل تراجع مستمر في حالتها الصحية، لافتاً أن الاحتلال يحتجز هبة في ظروف معيشية صعبة وتعرضت لكافة أشكال التعذيب.

وتابع بأن المحامي لم يتمكن من زيارة هبة أو مشاهدتها لمدة 22 يوماً، وأن القنصل الأردني تمكن من رؤيتها وزيارتها خلال تلك المدة، " القنصل الأردني في فلسطين هو من يتكفل بمهمة نقل أخبار هبة لنا".

وكشف أن سلطات الاحتلال حوّلت هبة إلى الاعتقال الإداري دون جريمة، أو تهمة واضحة، مشيراً أن العائلة لم تتمكن من الحصول على تصاريح لزيارتها.

من جانبه أكد أحمد مرعي شقيق الأسير عبد الرحمن أن الاحتلال وجه تهمة لعبد الرحمن بالمشاركة في مظاهرات مناهضة لدولة الاحتلال. 

وأضاف أن محكمة الاحتلال وجهت تهمة أخرى تقول إن عبد الرحمن يشكل خطرا على دولة الاحتلال، مؤكدا ألا ميول سياسية لعبد الرحمن. 

وأورد أنه تم تحويل عبد الرحمن للاعتقال الإداري دون تهمة واضحة، وأن الحكم جاء بناء على تقرير سري للشاباك الصهيوني.
 
ولفت إلى أن ما تقوم به سلطات الاحتلال من اعتقال لمواطنين أردنيين تنتهك كرامة كل أردني، مبيناً أن الإجراءات الدبلوماسية لا تجدي نفعا مع الاحتلال.

وقال مرعي أن عائلته ما زالت تنتظر ردا قويا من الحكومة للتعامل مع قضية هبة وعبد الرحمن، وإعادتهم إلى ذويهم.


Thursday, October 17, 2019 - 10:45:47 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018