لجنة تحقيق مشتركة للكشف على مصنع ألبسة الزمالية الكونغرس يتجه لاعادة المساعدات الأميركية للفلسطينيين الصحة الفلسطينية تعلن عن حالتي وفاة جديدتين بكورونا في الخليل البنك المركزي.. إجراءات حافظت على الاستقرار النقدي والمالي في المملكة الجغبير: المنتج الأردني كان حاضرا بقوة خلال "كورونا" وحظي بثقة المستهلكين التربية: خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في الكيمياء للعلمي واحتساب علامته كاملة للطلبة وزير التربية يتفقد قاعات امتحان التوجيهي في محافظة معان وباديتها الملك يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية وسائل إعلام: اكتشاف بؤر لتفشي كورونا في قواعد أمريكية باليابان تراجع إصابات ووفيات كورونا في سلطنة عمان الصين.. إصابتان بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية إيران.. ارتفاع ضحايا كورونا إلى أكثر من 12.6 ألف حالة وفاة اشتباكات في طرابلس بين عناصر تابعة لجماعات مسلحة جابر يطلق شبكة "حياة" للسياحة العلاجية.. ويؤكد ان خطر كورونا لا يزال قائما "الملكية" تُخلي فلسطينيين عالقين في أوروبا

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 17/10/2019 توقيت عمان - القدس 10:45:47 PM
ذوو الاسيرين مرعي واللبدي: ننتظر من الحكومة إعادة أبنائنا من سجون الاحتلال.. فيديو
ذوو الاسيرين مرعي واللبدي: ننتظر من الحكومة إعادة أبنائنا من سجون الاحتلال.. فيديو

- مقرر اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية فادي فرح: الاحتلال يتعمد بالمبالغة في الأحكام التي يصدرها بحق الأسرى الأردنيين.
- فرح: الاحتلال يختلق الأكاذيب والتهم من أجل اعتقال الأردنيين الذين يعبرون إلى الأراضي الفلسطينية
- والد الأسيرة هبة اللبدي: ابنتي خضعت لتحقيق قاس لمدة 33 يوماً
- شقيق الأسير عبد الرحمن مرعي: الإجراءات الدبلوماسية لا تجدي نفعا مع الاحتلال

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

قال مقرر اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية فادي فرح إن الاحتلال يتعمد بالمبالغة في الأحكام التي يصدرها بحق الأسرى الأردنيين.

وأضاف في حديثه لبرنامج واجه الحقيقة" مساء الخميس، أن الاحتلال يختلق الأكاذيب والتهم من أجل اعتقال الأردنيين الذين يعبرون إلى الأراضي الفلسطينية.

وبيّنَ أن الأسيرين الأردنيين هبة وعبد الرحمن تعرضا للتعذيب النفسي والجسدي في سجون الاحتلال، دون الالتفات إلى وضعهما الصحي.

وشدد على أن الاحتلال يعاقب الأردنيين على مواقفهم المشروعة مع إخوانهم الفلسطينيين في قضيتهم العادلة مع أطول احتلال.

وأوضح أن الحكومة ضيعت الكثير من أوراق الضغط للإفراج عن جميع الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، منها قضية استشهاد المحامي رائد الزعيتر، وقتل مواطنين أردنيين في السفارة الصهيونية بعمان.

بدوره قال أحمد اللبدي والد الأسيرة هبة اللبدي إن ابنته خضعت لتحقيق قاس لمدة 33 يوماً دون تقديم لائحة اتهام، حيث منعت من تغيير ملابسها لمدة 24 يوماً.

وأوضح أن هبة تواصل إضرابها عن الطعام منذ 25 يوماً، في ظل تراجع مستمر في حالتها الصحية، لافتاً أن الاحتلال يحتجز هبة في ظروف معيشية صعبة وتعرضت لكافة أشكال التعذيب.

وتابع بأن المحامي لم يتمكن من زيارة هبة أو مشاهدتها لمدة 22 يوماً، وأن القنصل الأردني تمكن من رؤيتها وزيارتها خلال تلك المدة، " القنصل الأردني في فلسطين هو من يتكفل بمهمة نقل أخبار هبة لنا".

وكشف أن سلطات الاحتلال حوّلت هبة إلى الاعتقال الإداري دون جريمة، أو تهمة واضحة، مشيراً أن العائلة لم تتمكن من الحصول على تصاريح لزيارتها.

من جانبه أكد أحمد مرعي شقيق الأسير عبد الرحمن أن الاحتلال وجه تهمة لعبد الرحمن بالمشاركة في مظاهرات مناهضة لدولة الاحتلال. 

وأضاف أن محكمة الاحتلال وجهت تهمة أخرى تقول إن عبد الرحمن يشكل خطرا على دولة الاحتلال، مؤكدا ألا ميول سياسية لعبد الرحمن. 

وأورد أنه تم تحويل عبد الرحمن للاعتقال الإداري دون تهمة واضحة، وأن الحكم جاء بناء على تقرير سري للشاباك الصهيوني.
 
ولفت إلى أن ما تقوم به سلطات الاحتلال من اعتقال لمواطنين أردنيين تنتهك كرامة كل أردني، مبيناً أن الإجراءات الدبلوماسية لا تجدي نفعا مع الاحتلال.

وقال مرعي أن عائلته ما زالت تنتظر ردا قويا من الحكومة للتعامل مع قضية هبة وعبد الرحمن، وإعادتهم إلى ذويهم.


Thursday, October 17, 2019 - 10:45:47 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020