القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 10/10/2019 توقيت عمان - القدس 2:07:08 PM
باخرتا سياح تصلان العقبة
باخرتا سياح تصلان العقبة

ترسو على شواطئ ميناء العقبة غد الجمعة باخرتان سياحيتان تقلان على متنهما 5300 سائح اوروبي اضافة الى طاقم الباخرتين المكون من 1900 شخص.

 

وبحسب مفوض التنمية الاقتصادية والسياحة في سلطة العقبة شرحبيل ماضي فإن عدد سياح البواخر مع نهاية الموسم الحالي الذي ينتهي في نيسان المقبل سيصل الى أكثر من 100 الف سائح، من مختلف الجنسيات، مشيرا الى ان برنامج السياح القادمين على متن هذه البواخر يتضمن مدينة العقبة ومنطقة رم والبترا (المثلث الذهبي).

 

واكد أن العقبة أصبحت جسرا بحريا للسياحة العالمية، وذلك من خلال استقبالها بواخر سياحية عالمية تحمل على متنها آلاف السياح.

 

وقال، ان العقبة تشكل اليوم النموذج المثالي للبيئة الاستثمارية السياحية التجارية النشطة والجاذبة للسياح والاستثمارات لما توفره من قوانين وتشريعات تشكل ضمانة للمستثمرين والسائحين والزوار على حد سواء، لافتا الى ان هذه السفن تأتي ضمن برنامج الترويج السياحي للعقبة، الذي استقطب هذا العام العشرات من بواخر الركاب العملاقة، سيرسو المزيد منها خلال الاسابيع القادمة.

 

وأشار الى أن الحركة السياحية في العقبة تشهد نشاطا خلال هذه الفترة من العام، حيث يتوقع ان يصل عدد من السفن السياحية العملاقة التي تنقل السياح من مختلف الدول الاوروبية واميركا، متوقعا ان يصل العقبة خلال موسم السياحة المقبل الحالي ما مجموعه 100 الف سائح قادمين على متن بواخر سياحية عملاقة .

 

واكد ان هناك اهتماما متزايدا من مكاتب السياحة والسفر العالمية للسفر الى العقبة وزيارة المثلث الذهبي "العقبة ووادي رم والبترا"، موضحا انه تم الانتهاء من تنفيذ جولة في شرق اوروبا شملت خمس دول بمشاركة اصحاب المنشآت السياحية والفندقية في العقبة وبدعم من الخطوط الجوية التركية للوصول إلى أسواق سياحية جديدة غير تقليدية تعمل على رفد السوق والمنتج السياحي بما يعزز من القدرة التنافسية للقطاع السياحي والفندقي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ورم والبتراء .

الحقيقة الدولية - بترا

 

Thursday, October 10, 2019 - 2:07:08 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فادي يوسف علي عوض
انا عامل مياومه اكسب رزقي من صيانة وتسويق فلاتر المياه المنزليه واغلب زبائني في عمان وانا سكان الزرقاء وانا منقطع عن الضمان من فترة طويله هل استطيع الحصول على تصريح لمزاولة عملي لدي عائلة من ستة افراد ... تعليقا على الخبر ...الغرايبة: إطلاق المنصة الالكترونية "stayhome.jo" لتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي
ابراهيم السيلاوي
انقطاع المياه من اربع اسابيع في شارع البارحه اتمنا ان تئتينا غداً ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
يامهندس الحي الغربي خلف الكازيه المياه لم تصلنا نهائيا والموظف الذي يفتح الخط يتقصد بفتحها بشكل خفيف فالرجاء من عطوفتكم بان يتم فتح خط المياه بشكل قوي من اجل ان نقوم بتعبئة الماء لاننا من اسبوعين وانا اشتري تنكات ماء فالرجاء اغيثونا ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
PF
factjo.com is really good ... تعليقا على الخبر ...٧ إصابات اثر حادث تصادم في منطقة غور حديثة
العمرو
الله يرحمها ويجعلها طير من طيور الجنه ويصبر والديها ولا يسعنا القول الا ان ما حدث هو قضاء الله وقدره وعمرها انتهى ولو وصلت للمستشفى على قيد الحياه وليس الاهمال او التقصير وبلدنا بخير والحمدلله وهناك جهود جباره بذلت من الحكومه والامن والجيش والدفاع المدني ولا يجوز انكار هذه الجهود يا اخوان كل الشكر للعيون التي لا تنام من اجل راحتنا ... تعليقا على الخبر ...الأمن العام: لا تقصير في حادثة وفاة طفلة بالزرقاء.. توفيت قبل وصول والدها المحطة الأمنية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020