القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 21/09/2019 توقيت عمان - القدس 2:44:07 PM
نقابة المعلمين: الاضراب مستمر الى حين إقرار العلاوة والاعتذار.. فيديو
نقابة المعلمين: الاضراب مستمر الى حين إقرار العلاوة والاعتذار.. فيديو

 الحقيقة الدولية – عمان – رامي العيسى

 

أكد الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين الأردنيين نور الدين نديم ان اضراب المعلمين مستمر الى حين إقرار الحكومة لعلاوة الـ 50 بالمائة والاعتذار للمعلمين.

 

وحمل نديم في تصريح صحفي عقب اجتماع لمجلس النقابة عصر اليوم الحكومة استمرار الاضراب بعدم إقرارها العلاوة، وتابع: "العراقيل تضعها التربية ولم تحقق أي مبتغى أو أي مطلب للمعلمين، وكان مطلب الـ50% حاضرا لكن لم تستقبله الوزارة بأي صدر رحب"، مطالبا الحكومة بجلسة حوار علنية.

 

ودعا الحكومة الى تقديم اعتذار الى المعلمين كبادرة حسن نية، وإن أبواب مجلس النقابة مفتوحة وكل سبل الحوار متاحة لكن الحكومة امتنعت عن هذا الأمر وطرحت مبادرة مبهمة ليس لها معالم.

 

واضاف: "نطلق مبادرة باسم النقابة والمعلمين جميعا، ونخاطب الحكومة ونقول لها إن خطواتك نحو الحل وانقاذ الموقف يبدأ بالاعتذار للمعلمين عما حدث واعلان لجنة تقصي حقائق"، معتبرا اياه مطلبا وطنيا وشعبيا، ثم الاعتراف بحق المعلمين بعلاوة الـ50% والجلوس على طاولة الحوار، مؤكدا أن "كل شيء قابل للحوار وليس هناك تعنت أو تصلب بالرأي أو تشدد".

 

وأكد أن الاضراب مستمر حتى تحقيق مطلب المعلمين ولا تراجع عند أي معلم في الميدان ولا مجلس النقابة الذي يمثل أكثر من 100 ألف معلم في الميدان، مشيرا إلى أن قضيتهم قضية مطلبية وقضية حقوق ولم تتحقق منذ 5 سنوات ولا يمكن التراجع عنها إلا باستجابة الحكومة لهذه المطالب التي تتمحور حول اعتذار الحكومة وتشكيل لجنة تقصي حقائق واعتراف بعلاوة الـ50% ثم بعدها "كل شيء على طاولة الحوار قابل للحوار".

 

وتابع: "إشكالية الحوار أنه بيد الحكومة وحدها وهي التي تعلنه وهي التي توقفه، مشيرا إلى أن النقابة وجهت 4 دعوات لرئاسة الوزراء ولم يتم الاستجابة لها، وأن جلسات الحوار التي عقدت مؤخرا مع الحكومة لم تسمح الأخيرة بالاستماع لرأي المعلمين بعلاوة الـ50% وتبقى متصدرة بمطالبها هي فقط".

 

وأشار إلى أن الكرة الآن بملعب الحكومة ووقف الإضراب ومصلحة الطلبة بيد الحكومة.

 

وأوضح: "لجأنا للإضراب عندما رفضت الحكومة الاستماع لنا طيلة 5 سنوات، مشيرا إلى ان النقابة لجأت للاضراب بعد المعاملة الحكومية مع اعتصام المعلمين يوم 5/9".

Saturday, September 21, 2019 - 2:44:07 PM
التعليقات
أم طلاب مدرسة
على شو كل هاد مش بس يكونو معلمين يصلحو ليكونو هيئة تدريسية سليمة لاتدريسهم صحيح ولا تربية مكتملة ولا بيعطو لمهنتهم حقها كله شلفقة بشلفقة ويحمدو ربهم دوام للساعة 12 وبيروحو يشتغلو شغل ثاني وبدهم كل الشروط حرام عليكم يا معلمين البلد اتقو الله لهاي الدرجة انتزعت مخافة ربنا من قلوبكم
22/09/2019 - 9:46:18 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا وريثه زوجي متوفى فهل تشملني الزياده علما بأنه متقاعد قبل ٢٠١٠ ... تعليقا على الخبر ...أوامر ملكية بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين قبل عام ٢٠١٠
شكراً يا خبير التغذيه هههههههه حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...السيسي يوجه رسالة للمصريين بسبب "الوزن الزائد"
اردنية و افتخر
طيب شو يالنسيه للعسكري اللي بستلم راتب ٢٥٥ دينار ........... عنده توأم اطفال هنه اجار بيت ولا حليب و فوط ولا التزامات عنجد لازم تلاقولنا حل ؟؟؟؟؟؟؟؟ ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
حنان عباس
شكرا لجلاله الملك ونتمنى ان يكون تحسين الوضع لكافه المتقاعدين عسكرين و مدنين لان الوضع صعب على الجميع ... تعليقا على الخبر ...الملك يأمر الحكومة بإيجاد حلول لتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين
تستاهل بنت بلادي إلى الأمام ... تعليقا على الخبر ...أجمل امرأة في العالم.. فلسطينية!
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018