القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 13/09/2019 توقيت عمان - القدس 12:01:20 AM
النواصرة: سنقابل اعتراف الحكومة بحقّ المعلم في الـ50% بخطوة كبيرة.. تقرير تلفزيوني
النواصرة: سنقابل اعتراف الحكومة بحقّ المعلم في الـ50% بخطوة كبيرة.. تقرير تلفزيوني
الحقيقة الدولية – عمان – اسامة بليبلة

تعهد نائب نقيب المعلمين، الدكتور ناصر النواصرة، باتخاذ النقابة خطوة كبيرة في حال تقدمت الحكومة بخطوة أولى تتضمن الاعتراف بحقّ المعلم في علاوة الـ50%، مؤكدا أن النقابة تتمتع بمرونة عالية جدا وكافية في ما يتعلق بالاضراب عن العمل.

وقال النواصرة خلال لقاء نظمه منتدى "تعاضد" مساء الخميس وضمّ نواب ونقابيين وتربويين وخبراء اقتصاديين: "إن اعتراف الحكومة بحقّ المعلم في علاوة الـ50% سيتبعه خطوة مقابلة من النقابة وبشكل مباشر".

واستعرض القائم بأعمال نقيب المعلمين مسيرة النقابة في المطالبة بحقّ المعلمين في الحصول على علاوة الـ50% قائلا إن النقابة أمهلت الحكومة سنوات عديدة قبل الذهاب نحو الاضراب، مشددا على أن الاضراب لم يكن مخططا له في هذه الفترة لولا الأحداث التي شهدها يوم الخميس 5 أيلول 2019 والتي جرى الاعتداء خلالها على عشرات المعلمين ومصادرة حقّ عشرات الآلاف بالاعتصام على الدوار الرابع.

ولفت النواصرة إلى استعداده للاستقالة من موقعه وعدم الترشح للنقابة أو دخولها أبدا إذا كان تلبية مطلب المعلمين متعلقا به.

وحول مسيرة المطالبة بعلاوة الـ50%، أشار النواصرة إلى أنها بدأت منذ عام 2014 حيث أعلن مجلس النقابة الثاني اعتصاما على الدوار الرابع، تبعه بعد أربعة أشهر باضراب عن العمل انتهى بتعهدات نيابية بمنح المعلمين العلاوة، ليتمّ الانقلاب على التعهدات، قبل أن يُعلن مجلس النقابة الثالث اضرابا من أجل تنفيذ المطالب ثمّ تعليق الاضراب قبل أن يبدأ، ثمّ جاء المجلس الحالي ليواصل المسيرة ويجدد اجراءاته من أجل تحقيق المطالب.

وأكد أن مجلس النقابة خاطب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بتاريخ 30 أيار 2019 من أجل تحديد موعد للقائه، تبعه خطاب آخر بتاريخ 23 حزيران، دون أن يكلّف الرزاز نفسه بالردّ على الخطابات حتى اللحظة.

وقال النواصرة إن المعلم الأردني يقبع في أدنى درجات السلم الوظيفي في وظائف القطاع العام، متسائلا: "ما هو موقف المعلم الذي يضطر نتيجة سوء أوضاعه المعيشية للعمل في محلّ لبيع القهوة، ثمّ يأتيه طالب ويقول له (2 قهوة)".

ولفت إلى أن المعلم الأردني يحظى بسمعة متميزة في دول الخليج التي يعمل بها رغم الأعباء الكبيرة التي تكون ملقاة على عاتقه، إلا أنه ونتيجة المردود المادي الذي يكفيه للعيش يكون قادرا على حمل كلّ ذلك العبء.

وانتقد النواصرة تصريحات رئيس الوزراء الأخيرة بخصوص اضراب المعلمين، قائلا إنه كان يتمنى أن يعتذر الرئيس عن الاعتداءات التي وقعت على المعلمين ويسحب فتيل الأزمة، إلا أنه تمسّك بانكار الحقائق.

وقال النواصرة إن النقابة بمطالبها ورؤيتها تحمل مشروع نهضة وطن حقيقي، مستدركا بالقول "إن الشعب الأردني واع ومثقف، ويستحق ادارة حكومية أفضل من هذه بكثير".

واستهجن نائب النقيب محاولات العبث بالنسيج الاجتماعي ومحاولات شقّ صفوف الأردنيين وكسر ارادة الشعب والوطن والمعلمين.

Friday, September 13, 2019 - 12:01:20 AM
التعليقات
حجاج بن يوسف الثقفي
ضاعوا اولادنا في شوارع حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم
14/09/2019 - 11:40:58 AM
احنا كلنا الوطن ونفديه بدمنا بس كمان واللللله الوضع والحياة صعبة ومابدنا الا حقنا في المعيشة على اقل مستوى عالأقل وقلوبنا والله محروقة على المقاعد الدراسية الفارفة
14/09/2019 - 12:08:53 PM
طلال كلبونة
أعتقد أن لغة الحوار معدومة بوضع الشروط والأولى هو الدعوة للحوار بدون شروط وليس على أساس المطلب المادي وإنما إقراره من خلال الحوار بعد تعليق الإضراب الذي لا يضر سو بالطالب الذي
14/09/2019 - 1:23:42 PM
طلال كلبونة
أعتقد أن لغة الحوار معدومة بوضع الشروط والأولى هو الدعوة للحوار بدون شروط وليس على أساس المطلب المادي وإنما إقراره من خلال الحوار بعد تعليق الإضراب الذي لا يضر سوى بالطالب الذي يريد الإنتظام بالدراسة سيما أقرانه في التعليم الخاص بدأوا الدراسة وأرجو من النقابة أن تبتعد عن إغتيال الشخصية لرئيس الحكومة وحكومته التي تقود الوطن في أصعب أوقاته وتقلل من الهجوم الشخصي عليه.
14/09/2019 - 1:29:19 PM
مع المعلمين وحقهم حتا ينالوه سحقاً لمن يحاول الفتنه
14/09/2019 - 2:03:41 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
هل يوجد تسجيل لي دعم الخبر ولا على التسجيل القديم أرجو التوضيح ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
عالياء
معقول الي وصل درجه خاصه بالحكومه الزياده تكون عشرة دنانير يخلوها الهم صدقه جاريه والله الواحد عايش من القله بهاي الأوضاع خلي الرزاز يعطي العشرة دنانير لابنه يشتري فيها سندويشة فلافل حرام ... تعليقا على الخبر ...الزيادات على رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري – تفاصيل - فيديو
هل من أمضى جزء من الخدمه خارج البلد تحسب له مثل المعلم الذي كان يجدد الاجازه سنويا ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
متى التسجيل للدعم ... تعليقا على الخبر ...الضريبة : موعد صرف دعم الخبز لعام 2020 بعد إقرار الموازنة
دعم الخبز
ما الحكومة اقرت الموازنة 2020 متى تستقبلو طلبات دعم الخبز ابتدا من اي شهر ... تعليقا على الخبر ...الحكومة: قررنا تثبيت أسعار الخبز في 2020
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018