مطار دبي الدولي يعود للعمل بكامل طاقته عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة طالما أنّ مصالحها لم تتضرّر الأردن.. مروحة سقف تكسر جمجمة طفل رئيس الجامعة الأردنية: يجب عدم نسيان أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/09/2019 توقيت عمان - القدس 12:01:20 AM
النواصرة: سنقابل اعتراف الحكومة بحقّ المعلم في الـ50% بخطوة كبيرة.. تقرير تلفزيوني
النواصرة: سنقابل اعتراف الحكومة بحقّ المعلم في الـ50% بخطوة كبيرة.. تقرير تلفزيوني
الحقيقة الدولية – عمان – اسامة بليبلة

تعهد نائب نقيب المعلمين، الدكتور ناصر النواصرة، باتخاذ النقابة خطوة كبيرة في حال تقدمت الحكومة بخطوة أولى تتضمن الاعتراف بحقّ المعلم في علاوة الـ50%، مؤكدا أن النقابة تتمتع بمرونة عالية جدا وكافية في ما يتعلق بالاضراب عن العمل.

وقال النواصرة خلال لقاء نظمه منتدى "تعاضد" مساء الخميس وضمّ نواب ونقابيين وتربويين وخبراء اقتصاديين: "إن اعتراف الحكومة بحقّ المعلم في علاوة الـ50% سيتبعه خطوة مقابلة من النقابة وبشكل مباشر".

واستعرض القائم بأعمال نقيب المعلمين مسيرة النقابة في المطالبة بحقّ المعلمين في الحصول على علاوة الـ50% قائلا إن النقابة أمهلت الحكومة سنوات عديدة قبل الذهاب نحو الاضراب، مشددا على أن الاضراب لم يكن مخططا له في هذه الفترة لولا الأحداث التي شهدها يوم الخميس 5 أيلول 2019 والتي جرى الاعتداء خلالها على عشرات المعلمين ومصادرة حقّ عشرات الآلاف بالاعتصام على الدوار الرابع.

ولفت النواصرة إلى استعداده للاستقالة من موقعه وعدم الترشح للنقابة أو دخولها أبدا إذا كان تلبية مطلب المعلمين متعلقا به.

وحول مسيرة المطالبة بعلاوة الـ50%، أشار النواصرة إلى أنها بدأت منذ عام 2014 حيث أعلن مجلس النقابة الثاني اعتصاما على الدوار الرابع، تبعه بعد أربعة أشهر باضراب عن العمل انتهى بتعهدات نيابية بمنح المعلمين العلاوة، ليتمّ الانقلاب على التعهدات، قبل أن يُعلن مجلس النقابة الثالث اضرابا من أجل تنفيذ المطالب ثمّ تعليق الاضراب قبل أن يبدأ، ثمّ جاء المجلس الحالي ليواصل المسيرة ويجدد اجراءاته من أجل تحقيق المطالب.

وأكد أن مجلس النقابة خاطب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بتاريخ 30 أيار 2019 من أجل تحديد موعد للقائه، تبعه خطاب آخر بتاريخ 23 حزيران، دون أن يكلّف الرزاز نفسه بالردّ على الخطابات حتى اللحظة.

وقال النواصرة إن المعلم الأردني يقبع في أدنى درجات السلم الوظيفي في وظائف القطاع العام، متسائلا: "ما هو موقف المعلم الذي يضطر نتيجة سوء أوضاعه المعيشية للعمل في محلّ لبيع القهوة، ثمّ يأتيه طالب ويقول له (2 قهوة)".

ولفت إلى أن المعلم الأردني يحظى بسمعة متميزة في دول الخليج التي يعمل بها رغم الأعباء الكبيرة التي تكون ملقاة على عاتقه، إلا أنه ونتيجة المردود المادي الذي يكفيه للعيش يكون قادرا على حمل كلّ ذلك العبء.

وانتقد النواصرة تصريحات رئيس الوزراء الأخيرة بخصوص اضراب المعلمين، قائلا إنه كان يتمنى أن يعتذر الرئيس عن الاعتداءات التي وقعت على المعلمين ويسحب فتيل الأزمة، إلا أنه تمسّك بانكار الحقائق.

وقال النواصرة إن النقابة بمطالبها ورؤيتها تحمل مشروع نهضة وطن حقيقي، مستدركا بالقول "إن الشعب الأردني واع ومثقف، ويستحق ادارة حكومية أفضل من هذه بكثير".

واستهجن نائب النقيب محاولات العبث بالنسيج الاجتماعي ومحاولات شقّ صفوف الأردنيين وكسر ارادة الشعب والوطن والمعلمين.

Friday, September 13, 2019 - 12:01:20 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023