بتوجيهات ملكية.. القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء طفل أردني مصاب العيسوي وفريق وزاري يتفقدون مشاريع تنموية وخدمية في محافظتي الطفيلة والكرك العبادي: الدولة الأردنية قوية وحل مجلس النواب في شهر آيار - فيديو أربعة ملايين دينار قيمة عطاءات مشاريع الطرق في عجلون إيران.. ارتفاع عدد الوفيات بفيروس "كورونا" إلى 6 حالات اطلاق مؤشر حوكمة للشركات المساهمة المدرجة بسوق عمان المالي.. تقرير تلفزيوني محاضرة حول صفقة القرن ومستقبل الأردن والقضية الفلسطينية في جرش تسجيل أول حالة اشتباه بـ كورونا في العراق الحكومة تستهجن إشاعات بيع البترا وتتعهّد باتخاذ الإجراءات القانونيّة بحقّ مروّجيها الأمانة تخاطب الحكومة لخفض رسوم ساحة تصدير السوق المركزي الرزّاز يوعز للبلديّات والأمانة للسير فوراً بإجراءات إنشاء اسواق شعبيّة مجانية وفاة مسن إثر حريق منزل في المفرق وزير العمل يطلق مبادرة مهن من ذهب مفتاح علاج الشيخوخة في "جنين سمكة إفريقية" أسرار الموت العظمى.. هل يسمع او يبصر الميت؟

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 12/09/2019 توقيت عمان - القدس 12:36:23 PM
العقبة.. تواصل مبادرة "لمصلحة الطالب " وسط حضور ما يزيد عن ٥٠٠ طالب وطالبة - مصور
العقبة.. تواصل مبادرة "لمصلحة الطالب " وسط حضور ما يزيد عن ٥٠٠ طالب وطالبة - مصور

 الحقيقة الدولية - العقبة  ابراهيم الفراية

 

 تواصلت في  غرفة تجارة العقبة ولليوم الثاني على التوالي مبادرة " لمصلحة الطالب " وسط حضور ما يزيد عن ٥٠٠ طالب وطالبة من مختلف مدارس العقبة  اضافة الى انتظام مايزيد عن ١٥ مدرس متطوع من متقاعدي التربية والعاملين في الجامعات والقطاع الخاص .

 

وأكد رئيس غرفة تجارة العقبة نائل الكباريتي أنه ومن منطلق المسؤولية الاجتماعية و الأخلاقية لغرفة تجارة العقبة بادرت إلى فتح مركزها التدريبي وقاعاتها و المسرح لتكون هذه المرافق في خدمة الطلبة و العملية التربوية تأكيدا من غرفة التجارة على أن مصلحة الطالب هي الأساس .

 

وشدد الكباريتي على أن غرفة تجارة العقبة ستواصل استقبالها للطلبة بالتعاون مع متقاعدي التربية وكافة المتطوعين لتقديم حصص صفية يومية في مختلف المواد الدراسية وذلك حتى لا تضيع أو تتأخر أية معلومة عن الطلبة وخاصة طلبة التوجيهي .

 

و أشاد الكباريتي بتعاون كافة الجهات الرسمية في العقبة من حيث تأمين المواصلات القرطاسية والمعلمين لتدريس الطلبة والمحافظة على برامجهم الدراسية المنتظمة .

 

بدوره أوضح  مشرف  المبادرة مدير تربية العقبة السابق الدكتور خالد الذنيبات أن مصلحة الطلبة وخاصة الثانوية العامة فوق اي اعتبار او اي اضراب ينفذ  لإعطاء المادة العملية لطلبة التوجيهي في مبنى غرفة تجارة العقبة والتي تحتوي على مركز تدريب يتسع لاكثر من  ١٠٠ طالب ضمن عدد من القاعات  ومسرح يتسع لاكثر من  ٣٠٠ طالب و قاعتين  اجتماعات  كل واحدة تتسع ل ١٠٠ طالب.

 

واشار الذنيبات ان الفترة الصباحية تضم طالبات العلمي والادبي ولكل شعبة اكثر من 40 طالبة للمواد المقررة في المنهاج وبجهود المعلمين الذين تطوعوا ايضا من المدارس الخاصة، مؤكدا ان اكثر من 200 طالبة حضرن الى الغرفة التجارية وتم اعطاؤهن مادة الانجليزي للفرع الادبي و الرياضيات للفرع العلمي .

 

واثنى ذوي واولياء امور الطلبة بهذه المبادرة التي أسبغت على الاهل والطلبة الفرحة والسرور لإعطاء الدروس من المواد الدراسية خاصة الثانوية العامة ، مؤكدين انه لا يجوز تعطل العملية التعليمية في العقبة جراء اضراب المعلمين الذي ارباك الطلبة والاهالي والمجتمع دعى الى الخروج بهذه المبادرة.

 

وتستمر المبادرة كذلك للفترة المسائية للطلبة الذكور للفرعين العلمي والادبي وطيلة ايام اضراب المعلمين.

 

من جانبه قال مدير غرفة تجارة العقبة عامر المصري انه تقدم للغرفة تربويين من اجل استغلال مرافق الغرفة وقاعاتها من اجل اعطاء المواد الدراسية لطلبة الثانوية العامة في العقبة ، مؤكدا ان جميع مرافق الغرفة بتصرف الطلبة وذويهم لاكمال المنهاج الدراسي طيلة فترة اضراب نقابة المعلمين.

 

الى ذلك اشاد الاهالي وذو الطلبة  بموقف ومبادرة غرفة تجارة العقبة منزهين الى انه في وقت الخلاف والاختلاف تبقى هناك ادبيات يجب احترامها وأخذها بعين الاعتبار ولا يجوز لاي طرف ان يستغلها ضد الطرف الاخر تحت أي مبرر من اجل كسب جولة او حتى تحقيق النصر .

 

بدورهم أكد  المعلمون المشاركون في مبادرة 'مصلحة الطالب" أن المبادرة  لم تكن كما يرى البعض بهدف كسر اضراب المعلمين او معاداتهم ، ولكنها اخذت بعين الاعتبار حق هذا الطالب الذي يقف على مرحلة مفصلية مصيرية من عمره في الحصول على المعلومة ومواصلة تحصيله العلمي وعدم ضياع المواد العلمية عليه بشكل خاص .

Thursday, September 12, 2019 - 12:36:23 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد محمود رفعت المحامي رئيس حزب الوفاق القومي الناصري
العلاقات بين مصر وإيران تاريخية تربطها حضارة قديمة وجوار جغرافي ومصالح مشتركة ومصالح مشتركة.. ولعل ماتمر به المنطقة من أزمات يستدعي استعادة ما بين مصر وإيران تحديدا فكلتاهما دولة كبري تعد ركنا أساسيا يقوم عليه امن المنطقه وسلامتها . فعدونا مشترك ليست له مصلحة في تقاربنا وهو عدة واضح ومحدد هو الاستعمار والصهيونية والرجعية العربية عدو يعمل علي تفتيت المنطقة وإضعاف قوتها ونهب خيراتها وثرواتها .. فما الداعي لعدم التوحد في مواجهته . وإيران بعد الثورة هي التي اتخذت مواقف واضحة وصريحة من العدو الأمريكي الصهيوني وقامت علي دعم سوريا وشعبنا في فلسطين وإجهاض محاولة إقامة دويلات المرتزقة في العراق وسوريا . وعلي مصر ان تؤكد اننا نعادي من يعادينا ونصادق من يصادقنا .. وإيران صديقنا الذي يواجه الغطرسة الامريكية والاعتداءات الصهيونية . فلم القطيعة بيننا . ... تعليقا على الخبر ...مسؤول إيراني: لا مانع لدى طهران من تطوير العلاقات مع مصر
علاء حسن علي الحجاج
انا كان معي اعفاء من رئاسة الوزاء الى المدينة اطبية بس ما اعترفوا بيه 2016 ودفعوني 11 الف دينار شو اسبب وذا فيه خطاء مستردات ولاء خلص راحن ... تعليقا على الخبر ...مصدر رسمي: الإعفاءات الطبية الصادرة عن "الرئاسة" ستبقى سارية المفعول حتى انتهائها
مصباح ابو عصبة
انا معلم من وزارة التربية والتعليم تم احالتي على التقاعد المبكر بدون طلب مني وعمري 53 عاما وخدمتي في وزارة التربية والتعليم 22عاما وفي القطاع الخاص 8 سنوات يجب حساب راتبي على راتب الشيخوخة وليس التقاعد المبكر لان قرار التقاعد كان من الحكومة ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
توتو المسكينه
ياجماعة انا الوحيدة اللي بعاني البطالة 😭😭 او في غيري احنا كتار او قلال بس طمنوني رح نشتغل او لا ... تعليقا على الخبر ..."العمل" تعلن عن توفر عدد من فرص العمل لدى شركة الحديقة المائية للاستثمار العقاري
مروان
الحمد لله بالسلامة. اللي عرفوا تفكو سحر ارتفاع فاتورة الكهرباء. وظفوني و انا بحللكم اياها و تحت طائلة إرجاع الرواتب المدفوعة لي. ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018