القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 11/09/2019 توقيت عمان - القدس 11:09:40 AM
"المهندسين" تطالب برفع معدلات القبول في التخصصات الهندسية
"المهندسين" تطالب برفع معدلات القبول في التخصصات الهندسية

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

وجهت نقابة المهندسين الأردنيين مذكرة الى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني، طالبت فيها بضرورة رفع معدلات القبول في الجامعات بشكل رسمي في التخصصات الهندسية.

 

وأكد نقيب المهندسين م.احمد سمارة الزعبي في المذكرة على ضرورة السيطرة على الاعداد الهائلة من الطلبة وضبط اعداد الخريجين المتزايدة، في ظل ندرة فرص العمل للمهندسين مقارنة بباقي التخصصات.

 

وأكدت نقابة المهندسين أنها قامت وبالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بعمل دراسة للتخصصات الهندسية وحاجة سوق العمل لعام 2019، تبين من خلالها وجود اشباع في كافة التخصصات الهندسية وتفرعاتها، قابله ازدياد في نسب البطالة نتيجة ارتفاع اعداد الخريجين والطلبة على مقاعد الدراسة.

 

ودعت النقابة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى ضرورة التعاون في ذلك المجال خدمة للمهندسين في ظل تراجع فرص التدريب والتوظيف واغلاق اسواق العمل محليا وعربيا واقليميا.

 

وعلى صعيد متصل، خاطبت النقابة كافة الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة لتخفيض اعداد المقبولين في التخصصات الهندسية والتوقف عن فتح تخصصات جديدة في الجامعات.

Wednesday, September 11, 2019 - 11:09:40 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020