ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ مواطنين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع" طعام خارق يسيطر على ارتفاع ضغط الدم

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/09/2019 توقيت عمان - القدس 10:06:05 PM
"الامن" يرد على "المعلمين": معلم تعمد نزع ملابسه في المركز الأمني.. ومعلمون اسأوا لمرتبات الامن
"الامن" يرد على "المعلمين": معلم تعمد نزع ملابسه في المركز الأمني.. ومعلمون اسأوا لمرتبات الامن


الحقيقة الدولية – عمان – عبدالله الشيخ

قال مساعد مدير الأمن العام العميد عبيد الله المعايطة، إن اصرار المعلمين بالذهاب إلى الدوار الرابع استوجب آلية للحد من الضغط المروري على عمّان.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد مساء السبت، في مديرية الأمن العام "بعض الفيديوهات حصلت في دول عربية أخرى، وتمّ استغلالها على أنها حديث في اعتصام المعلمين، وكان الهدف الاساءة إلى الأجهزة الأمنية، وسيتم ملاحقة من  نشر هذه الفيديوهات".

وقال إن بعض الاساءات وردت بحق العاملين في الأجهزة الأمنية، ومستواهم التعليمي، واشعارهم بالدونية، وقاموا بضبط النفس احتراماً لأساتذتهم ومعلميهم.

وأضاف "طريق الطفيلة ومثلث القاعدة بعجلون، وطريق القطرانة وجسر النعيمة اربد، شهدت قطعاً للطريق، وتم التعامل بأقصى درجات ضبط النفس، ولم يتم استعمال القوة ضد المعلمين".

وبين أنه "لا بد من الاشارة إلى التجمعات على الدوار الخامس ودوار عبدون والشميساني، شهدت تجمعات كبيرة ولم يتم استخدام أي قوة تجاههم، ضبطاً للنفس".

وقال "في منطقة مستشفى الخالدي كان هنالك اصرار من قبل المعلمين للوصول إلى الدوار الرابع بالدفع، بالرغم من التنبيه بمكبرات الصوت، وبالرغم من الانذارات المتلاحقة بعدم السماح بالوصول إلى الرابع، وأنه يسمح لهم بالوصول إلى الساحة مقابل مجلس الأمة، إلا أن المعتصمين لم يستيجيبوا فكان لا بد من استخدام بعض القوة".

واستعرض فيديوهات من مناطق مختلفة تؤكد سلامة الاجراءات المتخذة مع المعلمين،

بدوره، بين مدير الأمن الوقائي، قال "انطلاقاً من عملي كمدير للأمن الوقائي، وهو الجهاز المعني بالرقابة على سلوكيات أفراد الأمن العام"، بين أنه تم التحفظ على 50 معلماً ممن قاموا بالتدافع.

وأشار إلى ارسال 13 معلماً إلى مركز أمن البيادر، وتم دخولهم وفق الاجراءات والتعليمات الناظمة لطريقة دخولهم، قائلاً: "تبين أن احدهم يعاني من مرض السكري، وتمّ السماح له باجراء مكالمة هاتفية، وبقي في أحد مكاتب المركز الأمني".

وأضاف "تم تفتيش شخصين بهدوء، وقام أحد المعلمين ويظهر بحالة عصبية، قام بخلع ملابسه ورميها على الأرض، وقام بالصراخ على مرتبات المركز الأمني، وتم التعامل معه بضبط النفس وبحكمة".

وتساءل: "لماذا هذا الشخص اعترض على عمليات التفتيش؟".

Saturday, September 7, 2019 - 10:06:05 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023