محلل سياسي: يجب أن نكون متيقظين لحماية المسجد الأقصى المبارك.. فيديو الرفاعي: الاحتلال يستغل الانشغال بما يحدث في غزة لذبح القرابين في الأقصى.. فيديو وزيرة التنمية الاجتماعية تشارك المجلس الوطني لشؤون الاسرة خطيب المسجد الاقصى: الفلسطينيون لن يسمحوا بإدخال قرابين الى المسجد الاقصى الصفدي: حل قضية اللاجئين يكون بعودتهم إلى وطنهم الجمارك: ليس هناك استيفاء لأي رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود أعيان يلتقون صيادلة من أبناء الأردنيات القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي القطاع مطلوب ثالث من ضمن مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه لإدارة مكافحة المخدرات انخفاض الدخل السياحي للأردن 5.6% خلال الربع الأول 593.8 مليون دولار حوالات المغتربين الأردنيين خلال الشهرين الاولين من عام 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح أردوغان: لا أعتقد أن قيادة حماس ستغادر قطر المياه: ضبط وردم 18 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية وبيع مياه وتزويد في منطقة البحر الميت الأردن يدين جرائم الاحتلال البشعة المستمرة بغزة وآخرها اكتشاف المقابر الجماعية

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/09/2019 توقيت عمان - القدس 9:36:07 PM
النباتيون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب ولكن أكثر عرضة للسكتة الدماغية
النباتيون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب ولكن أكثر عرضة للسكتة الدماغية


أظهرت دراسة علمية بريطانية أن الأشخاص النباتيين والخضريين (أي الذين يعتمدون في وجباتهم الغذائية على الخضر والفواكه فقط دون تناول المشتقات الحيوانية مثل الحليب والبيض) تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

غير أن خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لديهم مرتفع أكثر.


ووجدت الدراسة أن حالات الإصابة بأمراض القلب تقل بـ 10 مرات، بينما ترتفع السكتات الدماغية ثلاثة مرات عند كل ألف شخص لدى الفئات النباتية مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون اللحوم في وجباتهم الغذائية.

وشملت عينة البحث الذي نشرته المجلة البريطانية الطبية، بيانات نظام الغذائي والصحي لـ 48 ألف شخص على مدى 18 سنة كاملة.

ولا يمكن حصر النتائج التي توصلت إليها الدراسة بالنظام الغذائي فقط، إذ يعتبر عاملاً مساهماً فقط، وهناك عوامل أخرى قد تؤثر على التعرض لتلك الأمراض.

وذكر خبراء الحميات الغذائية (الدايت)، أن تناول مجموعة واسعة من الأطعمة، مهما كان اختيار الناس للوجبات الغذائية هو الأفضل لصحتهم.


وكان نصف المشاركين في الراسة الذين تم متابعتهم ما بين عامي 1993 و2001، من الذين يتناولون اللحوم، فيما وصل عدد النباتيين والخضريين 16 ألف مشارك ، مع 7500 شخص من الذين النباتيين الذين يضيفون السمك فقط إلى قائمة طعامهم.

وتم خلال الدراسة سؤال المشاركين عن وجباتهم الغذائية التي يتناولوها عندما انضموا إلى الدراسة ومرة أخرى في عام 2010، كما تم جمع كل ما يتعلق بتاريخهم الطبي والتدخين من عدمه والنشاط البدني.

وكانت هناك 2820 حالة من أمراض القلب و1072 حالة من السكتة الدماغية بما في ذلك 300 سكتة دماغية نزيفية، والتي تحدث عندما تنفجر الأوعية الدموية الضعيفة وتنزف داخل المخ.

وتم العثور لدى النباتيين الذين يضيفون السمك فقط لقائمة طعامهم، إصابات بأمراض الشرايين بنسبة أقل بـ 13 ٪ فقط من الذين يتناولون اللحوم، في حين أن النباتيين والخضريين كانوا أقل عرضة بنسبة 22 ٪.

لكن أولئك الذين تناولوا وجبات نباتية كانت لديهم مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 20٪، واقترح الباحثون أن هذا يمكن أن يرتبط بمستويات منخفضة من فيتامين ب 12 ، لكنهم قالوا إن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لاستقصاء هذه الحالة.

الحقيقة الدولية  -وكالات

Friday, September 6, 2019 - 9:36:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023