بتوجيهات ملكية.. القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء طفل أردني مصاب العيسوي وفريق وزاري يتفقدون مشاريع تنموية وخدمية في محافظتي الطفيلة والكرك العبادي: الدولة الأردنية قوية وحل مجلس النواب في شهر آيار - فيديو أربعة ملايين دينار قيمة عطاءات مشاريع الطرق في عجلون إيران.. ارتفاع عدد الوفيات بفيروس "كورونا" إلى 6 حالات اطلاق مؤشر حوكمة للشركات المساهمة المدرجة بسوق عمان المالي.. تقرير تلفزيوني محاضرة حول صفقة القرن ومستقبل الأردن والقضية الفلسطينية في جرش تسجيل أول حالة اشتباه بـ كورونا في العراق الحكومة تستهجن إشاعات بيع البترا وتتعهّد باتخاذ الإجراءات القانونيّة بحقّ مروّجيها الأمانة تخاطب الحكومة لخفض رسوم ساحة تصدير السوق المركزي الرزّاز يوعز للبلديّات والأمانة للسير فوراً بإجراءات إنشاء اسواق شعبيّة مجانية وفاة مسن إثر حريق منزل في المفرق وزير العمل يطلق مبادرة مهن من ذهب مفتاح علاج الشيخوخة في "جنين سمكة إفريقية" أسرار الموت العظمى.. هل يسمع او يبصر الميت؟

القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 06/09/2019 توقيت عمان - القدس 9:36:07 PM
النباتيون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب ولكن أكثر عرضة للسكتة الدماغية
النباتيون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب ولكن أكثر عرضة للسكتة الدماغية


أظهرت دراسة علمية بريطانية أن الأشخاص النباتيين والخضريين (أي الذين يعتمدون في وجباتهم الغذائية على الخضر والفواكه فقط دون تناول المشتقات الحيوانية مثل الحليب والبيض) تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

غير أن خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لديهم مرتفع أكثر.


ووجدت الدراسة أن حالات الإصابة بأمراض القلب تقل بـ 10 مرات، بينما ترتفع السكتات الدماغية ثلاثة مرات عند كل ألف شخص لدى الفئات النباتية مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون اللحوم في وجباتهم الغذائية.

وشملت عينة البحث الذي نشرته المجلة البريطانية الطبية، بيانات نظام الغذائي والصحي لـ 48 ألف شخص على مدى 18 سنة كاملة.

ولا يمكن حصر النتائج التي توصلت إليها الدراسة بالنظام الغذائي فقط، إذ يعتبر عاملاً مساهماً فقط، وهناك عوامل أخرى قد تؤثر على التعرض لتلك الأمراض.

وذكر خبراء الحميات الغذائية (الدايت)، أن تناول مجموعة واسعة من الأطعمة، مهما كان اختيار الناس للوجبات الغذائية هو الأفضل لصحتهم.


وكان نصف المشاركين في الراسة الذين تم متابعتهم ما بين عامي 1993 و2001، من الذين يتناولون اللحوم، فيما وصل عدد النباتيين والخضريين 16 ألف مشارك ، مع 7500 شخص من الذين النباتيين الذين يضيفون السمك فقط إلى قائمة طعامهم.

وتم خلال الدراسة سؤال المشاركين عن وجباتهم الغذائية التي يتناولوها عندما انضموا إلى الدراسة ومرة أخرى في عام 2010، كما تم جمع كل ما يتعلق بتاريخهم الطبي والتدخين من عدمه والنشاط البدني.

وكانت هناك 2820 حالة من أمراض القلب و1072 حالة من السكتة الدماغية بما في ذلك 300 سكتة دماغية نزيفية، والتي تحدث عندما تنفجر الأوعية الدموية الضعيفة وتنزف داخل المخ.

وتم العثور لدى النباتيين الذين يضيفون السمك فقط لقائمة طعامهم، إصابات بأمراض الشرايين بنسبة أقل بـ 13 ٪ فقط من الذين يتناولون اللحوم، في حين أن النباتيين والخضريين كانوا أقل عرضة بنسبة 22 ٪.

لكن أولئك الذين تناولوا وجبات نباتية كانت لديهم مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 20٪، واقترح الباحثون أن هذا يمكن أن يرتبط بمستويات منخفضة من فيتامين ب 12 ، لكنهم قالوا إن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لاستقصاء هذه الحالة.

الحقيقة الدولية  -وكالات

Friday, September 06, 2019 - 9:36:07 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
محمد محمود رفعت المحامي رئيس حزب الوفاق القومي الناصري
العلاقات بين مصر وإيران تاريخية تربطها حضارة قديمة وجوار جغرافي ومصالح مشتركة ومصالح مشتركة.. ولعل ماتمر به المنطقة من أزمات يستدعي استعادة ما بين مصر وإيران تحديدا فكلتاهما دولة كبري تعد ركنا أساسيا يقوم عليه امن المنطقه وسلامتها . فعدونا مشترك ليست له مصلحة في تقاربنا وهو عدة واضح ومحدد هو الاستعمار والصهيونية والرجعية العربية عدو يعمل علي تفتيت المنطقة وإضعاف قوتها ونهب خيراتها وثرواتها .. فما الداعي لعدم التوحد في مواجهته . وإيران بعد الثورة هي التي اتخذت مواقف واضحة وصريحة من العدو الأمريكي الصهيوني وقامت علي دعم سوريا وشعبنا في فلسطين وإجهاض محاولة إقامة دويلات المرتزقة في العراق وسوريا . وعلي مصر ان تؤكد اننا نعادي من يعادينا ونصادق من يصادقنا .. وإيران صديقنا الذي يواجه الغطرسة الامريكية والاعتداءات الصهيونية . فلم القطيعة بيننا . ... تعليقا على الخبر ...مسؤول إيراني: لا مانع لدى طهران من تطوير العلاقات مع مصر
علاء حسن علي الحجاج
انا كان معي اعفاء من رئاسة الوزاء الى المدينة اطبية بس ما اعترفوا بيه 2016 ودفعوني 11 الف دينار شو اسبب وذا فيه خطاء مستردات ولاء خلص راحن ... تعليقا على الخبر ...مصدر رسمي: الإعفاءات الطبية الصادرة عن "الرئاسة" ستبقى سارية المفعول حتى انتهائها
مصباح ابو عصبة
انا معلم من وزارة التربية والتعليم تم احالتي على التقاعد المبكر بدون طلب مني وعمري 53 عاما وخدمتي في وزارة التربية والتعليم 22عاما وفي القطاع الخاص 8 سنوات يجب حساب راتبي على راتب الشيخوخة وليس التقاعد المبكر لان قرار التقاعد كان من الحكومة ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
توتو المسكينه
ياجماعة انا الوحيدة اللي بعاني البطالة 😭😭 او في غيري احنا كتار او قلال بس طمنوني رح نشتغل او لا ... تعليقا على الخبر ..."العمل" تعلن عن توفر عدد من فرص العمل لدى شركة الحديقة المائية للاستثمار العقاري
مروان
الحمد لله بالسلامة. اللي عرفوا تفكو سحر ارتفاع فاتورة الكهرباء. وظفوني و انا بحللكم اياها و تحت طائلة إرجاع الرواتب المدفوعة لي. ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018