وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد 22/9/2019 البايرن يكرم وفادة كولن برباعية ويرتقي إلى صدارة "البوندسليغا" تعرف على التقنية الجديدة لشحن الهاتف في نصف ساعة فقط أدوية مشهورة في علاج الكآبة لكنها لا تخففها أم تبيع طفليها التوأم لتشتري هاتفاً جديداً أفضل 10 دول.. عليك زيارتها ولو مرة في حياتك باحثون أمريكيون يشاركون في جهود لحل غموض الأمراض ذات الصلة بالتدخين الإلكتروني السعودية تسمح بتخصيب وزرع بويضة مخصبة في رحم الزوجة بعد وفاة الزوج خبراء : تلكؤ البنوك في تخفيض سعر الفائدة لا يخدم الاقتصادي الأردني .. فيديو "التحضيرية للأئمة" تنفي دعوتها للطلبة ب"مكبرات الصوت" صحيفة اليابان الاقتصادية : الرد على هجوم أرامكو يتطلب ضبط النفس وعدم التسرع بشن حرب أردوغان ينتقد أداء الأمم المتحدة بما يتعلق "باسرائيل" مناروات عسكرية ياباينة أميركية باستخدام الصواريخ لصدّ هجوم بحري مسودة بيان: "العمال البريطاني" يمكنه حل مسألة الخروج من الاتحاد الاوروبي في "ناسا" تطلق اسم عالم مصري على كويكب

القسم : طب وصحة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 06/09/2019 توقيت عمان - القدس 9:36:07 PM
النباتيون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب ولكن أكثر عرضة للسكتة الدماغية
النباتيون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب ولكن أكثر عرضة للسكتة الدماغية


أظهرت دراسة علمية بريطانية أن الأشخاص النباتيين والخضريين (أي الذين يعتمدون في وجباتهم الغذائية على الخضر والفواكه فقط دون تناول المشتقات الحيوانية مثل الحليب والبيض) تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

غير أن خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لديهم مرتفع أكثر.


ووجدت الدراسة أن حالات الإصابة بأمراض القلب تقل بـ 10 مرات، بينما ترتفع السكتات الدماغية ثلاثة مرات عند كل ألف شخص لدى الفئات النباتية مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون اللحوم في وجباتهم الغذائية.

وشملت عينة البحث الذي نشرته المجلة البريطانية الطبية، بيانات نظام الغذائي والصحي لـ 48 ألف شخص على مدى 18 سنة كاملة.

ولا يمكن حصر النتائج التي توصلت إليها الدراسة بالنظام الغذائي فقط، إذ يعتبر عاملاً مساهماً فقط، وهناك عوامل أخرى قد تؤثر على التعرض لتلك الأمراض.

وذكر خبراء الحميات الغذائية (الدايت)، أن تناول مجموعة واسعة من الأطعمة، مهما كان اختيار الناس للوجبات الغذائية هو الأفضل لصحتهم.


وكان نصف المشاركين في الراسة الذين تم متابعتهم ما بين عامي 1993 و2001، من الذين يتناولون اللحوم، فيما وصل عدد النباتيين والخضريين 16 ألف مشارك ، مع 7500 شخص من الذين النباتيين الذين يضيفون السمك فقط إلى قائمة طعامهم.

وتم خلال الدراسة سؤال المشاركين عن وجباتهم الغذائية التي يتناولوها عندما انضموا إلى الدراسة ومرة أخرى في عام 2010، كما تم جمع كل ما يتعلق بتاريخهم الطبي والتدخين من عدمه والنشاط البدني.

وكانت هناك 2820 حالة من أمراض القلب و1072 حالة من السكتة الدماغية بما في ذلك 300 سكتة دماغية نزيفية، والتي تحدث عندما تنفجر الأوعية الدموية الضعيفة وتنزف داخل المخ.

وتم العثور لدى النباتيين الذين يضيفون السمك فقط لقائمة طعامهم، إصابات بأمراض الشرايين بنسبة أقل بـ 13 ٪ فقط من الذين يتناولون اللحوم، في حين أن النباتيين والخضريين كانوا أقل عرضة بنسبة 22 ٪.

لكن أولئك الذين تناولوا وجبات نباتية كانت لديهم مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 20٪، واقترح الباحثون أن هذا يمكن أن يرتبط بمستويات منخفضة من فيتامين ب 12 ، لكنهم قالوا إن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لاستقصاء هذه الحالة.

الحقيقة الدولية  -وكالات

Friday, September 06, 2019 - 9:36:07 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018